27 يونيو، 2019 - 13:03

“محاربو الصحراء” في أقوى مواجهة أمام “أسود التيرانغا” مساء اليوم

سيواجه المنتخب الوطني الجزائري مساء اليوم الخميس، نظيره السينغالي في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة في مصر حاليًا ، و هذا بداية من الساعة السادسة، بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة القاهرة، في إطار الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة.

يدير اللقاء طاقم تحكيم بقيادة جاني سيكازوي “حكم الساحة” بمساعدة كل من وليد أحمد علي “مساعد أول”، و بيرهي تيسفاجيورجيس أوميكاييل “مساعد ثان” و بيرنارد كاميل “حكم رابع”.

وتعتبر هذه المقابلة من أقوى مباريات الدور الأول، ما يجعل الرهان كبيرا خاصة بالنسبة للمنتخب الوطني الذي سيكون عليه التأكيد على شخصيته القوية أمام أسود الترانغا ، الذي لم يعرف طعم الانتصار على محاربي الصحراء خلال 3 مواجهات جمعتهما في هذه البطولة.

حيث أقيمت 7 مباريات رسمية بين المنتخبين في كل المسابقات، فاز المنتخب الجزائري 3 مرات مقابل انتصارين للسنغال و3 تعادلات.. وسجل محاربو الصحراء 13 هدفًا مقابل 9 أهداف لأسود التيرانغا. مواجهة السنغال كانت طريق الجزائر لنهائي نسخة الكان 1990 التي توج بها محاربو الصحراء، وفاز المنتخب الجزائري بنتيجة (2-1) في لقاء دور الأربعة .وتجدد الموعد في دور المجموعات لنسخة 2015 وفاز المنتخب الجزائري بثنائية رياض محرز ونبيل بن طالب كما تقابلا في نسخة 2017 وتعادلا بهدفين لكل منهما.

و للإشارة يحتل السينغال المركز الأول بالمجموعة برصيد 3 نقاط ، بينما يحتل الجزائر المركز الثاني بنفس الرصيد. كان السينغال قد حقق الفوز على تنزانيا ، و حقق الجزائر الفوز على كينيا بنفس النتيجة (2-0) .

صوفيا بوخالفة

27 يونيو، 2019 - 12:52

رسميًا…لا وجود لزيادة في منحة الطلبة الجامعيين

أكد اليوم الخميس رئيس ديوان وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، أنه لا وجود لأية زيادات في منحة الطلبة الجامعيين.

و هذا بعد أن تم الترويج في مواقع التواصل الاجتماعي خبر رسمي أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنوي زيادة منحة الطالب من 4000 دينار إلى 10 آلاف دينار كل شهرين.

صوفيا بوخالفة

27 يونيو، 2019 - 12:51

غول يتنازل عن عن الحصانة البرلمانية

بلغ موقع الجزائر1 من  القناة الالكترونية الاولى في الجزائر السابعةtv  ان وزير النقل السابق، عمار غول،تنازل اليوم الخميس،عن الحصانة البرلمانية .

حسب بيان مجلس الامة الذي تحوز  قناة السابعة  نسخة منه عملا بأحكام المادة 127 من الدستور والمادة 124 (الفقرة 2) من النظام الداخلي لمجلس الأمة، أودع السيد عمار غول، اليوم الخميس 27 جوان، تصريحا مكتوبا لدى السيد رئيس مجلس الأمة بالنيابة، تنازل بموجبه طوعاً عن حصانته البرلمانية، قصد تمكين القضاء من ممارسة مهامه الدستورية.

وتبعاً لذلك، فقد تقرّر إلغاء الجلسة المغلقة التي كان من المقرر عقدها يوم الإثنين 01 جويلية الداخل، للفصل في طلب السيد وزير العدل، حافظ الأختام، المتضمن تفعيل إجراءات “رفع الحصانة البرلمانية” عنه.

ف.سمير

27 يونيو، 2019 - 12:37

مقتل رجل أمن في تفجيرات تونس

وفقًا لوزارة االداخلية التونسيةـ، فقد أسفر التفجيرين الإرهابيين الذين إستهدفا العاصمة التونسية ،صباح اليوم الخميس، عن مقتل رجل أمن، وإصابة عدد من المدنيين.

وذكرت مصادر تونسية أن التفجير الانتحاري الأول استهدف سيارة شرطة في شارع شارل ديغول، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن الحادث وقع على بعد 100 متر من السفارة الفرنسية.

أما الانفجار الثاني فاستهدف وحدة مكافحة الارهاب بمنطقة الفرجاني، إثر قيام شخص بتفجير نفسه.

-التحرير-

27 يونيو، 2019 - 12:24

10 جرحى من ضمنهم جزائري في تفجيرات تونس

أسفرا التفجيران الإرهابيان الذين إستهدفا العاصمة التونسية صباح اليوم الخميس عن إصابة 10 أشخاص من بينهم جزائري واحد،التفجير الأول الذي وقع على بعد 150 متر من مقر السفارة الفرنسية بمنطقة باب بحر خلف إصابة عوني أمن و 3 مدنيين و التفجير الثاني الذي وقع في منطقة الفرجاني و إستهدف فرقة مكافحة الإرهاب خلف إصابة 5 أشخاص.

هذا و قد تم نقل الجرحى إلى مستشفى شارل نيكول،و بحسب مصادر “الجزائر1” فإن منطقة باب بحر تشهد تواجد عدد كبير و دائم للجزائريين خاصة أصحاب سيارات “الكلونديستان” المختصة في نقل الجزائريين من و إلى تونس و كذلك السياح الجزائريين الذين يتوافدون على تونس بكثرة خاصة خلال هذه الفترة التي تعتبر أهم فترة للسياحة التونسية.

عمّــــار قــــردود

عاجل