16 يوليو، 2019 - 21:12

“محاربو الصحراء” يُشاركون في “كوبا أمريكا” بالأرجنتين و كولومبيا في 2020

من المنتظر أن يُشارك المنتخب الجزائري لكرة القدم الصائفة القادمة 2020 في كوبا أميريكا بالأرجنتين إلى جانب المنتخب السنغالي بإعتبارهما منشطي نهائي كأس الأمم الإفريقية،ناهيك عن المنتخبين القطري-بطل أسيا- و الأسترالي.

كما بإمكان “محاربو الصحراء” أن يُشاركون في بطولة مابين القارات لسنة 2021 بقطر في حالة ظفرهم بالتاج الإفريقي هذه الجمعة أمام “أسود التيرانغا”.

و كوبا أمريكا 2020 هي النسخة الـ47 من كوبا أمريكا، وهي بطولة كرة القدم القارية للرجال التي تقام كل أربع سنوات، والتي ينظمها الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية، الكونمبيول. ستعقد البطولة من 12 جوان إلى 12 جويلية 2020، ستقام في الأرجنتين وكولومبيا. ابتداءً من هذه الدورة، ستعقد البطولة في في السنوات الزوجية، حيث ستعقد النسخة الموالية في 2024.و ستعقد البطولة بـ12 أو 16 فريق، وسيتم دعوة فريقين أو ستة فرق من خارج اتحاد الكونميبول للمشاركة فيها.كما سيشارك منتخب القطري للمرة الثانية و منتخبات الجزائر و السنغال و منتخبين أوروبيين للمرة الأولى.

و سيقام نهائي بطولة “كوبا أمريكا 2020” في كولومبيا التي ستستضيف المسابقة القارية مشاركة مع الأرجنتين، بحسب ما ذكر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي منذ أيام.وقال الرئيس الكولومبي “سيقام نهائي كوبا أمريكا 2020 في كولومبيا، وهذه كانت رغبتنا جميعا”.

ويقام النهائي على ملعب “ميتروبوليتانو” في مدينة بارانكيا الساحلية على بحر الكاريبي، علمًا بأن هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دولتان البطولة القارية في أمريكا الجنوبية.

وبعد قرار الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم، إقامة البطولة في العام عينه مع بطولة كأس أمم أوروبا، ستنظم النهائيات في عامين متتاليين بعد استضافة البرازيل النسخة الحالية المقامة هناك.

وقرر الاتحاد القاري في أفريل الماضي، منح البلدين (كولومبيا والأرجنتين) البعيدين جغرافيا في جنوب القارة حق الاستضافة.

وسيقسم دور المجموعتين إلى منطقتين، فتلعب كولومبيا، والبرازيل، وفنزويلا، والإكوادور، والبيرو، في المنطقة الشمالية، فيما تلعب الأرجنتين، والأوروغواي، وتشيلي، وبوليفيا، والباراغواي، في الجنوبية.

ولاحقًا سيتم توزيع المشاركين ببطاقة دعوة، الجزائر و السنغال و أستراليا وقطر، إلى منطقة محددة، وتتأهل أربعة منتخبات من كل منطقة إلى ربع النهائي.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

16 يوليو، 2019 - 20:44

رسميًا..الإعلان عن نتائج بكالوريا 2019 مساء هذا الخميس

أعلنت وزارة التربية الوطنية رسميًا عن تقديم موعد الإفراج عن نتائج إمتحانات شهادة البكالوريا 2019 إلى يوم الخميس المقبل بداية من الساعة السادسة مساءًا.

الجزائر1

و من المنتظر أن يتم تعليق نتائج الناجحين عبر كل المؤسسات التعليمية عبر الوطن و في توقيت واحد بالتزامن مع نشر النتائج عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات و الإختبارات.

-التحرير-

16 يوليو، 2019 - 20:18

خسوف جزئي بالجزائر هذه الليلة

تعرف الجزائر، ليلة اليوم الثلاثاء، خسوفًا جزئيًا يتمثل في عبور القمر جزئيًا في ظل الأرض تستغرق مدته الزمنية 5 ساعات و 38 دقيقة تقريبا ويمكن متابعة مراحله مباشرة بعد ظهور القمر في حدود الساعة التاسعة ليلاً بالتوقيت المحلي.

وكشفت الجمعية العلمية الفلكية ‘البوزجاني’ في بيان لها، أن الخسوف في الجزائر، يبدأ بدخول القمر في شبه ظل الأرض على الساعة 19:44 بالتوقيت المحلي، حيث يكون القمر بدرا كامل الاستدارة تقريبا، فيلاحظ خفوتا تدريجيا غير ملحوظ بالعين المجردة ـ في لمعان الجزء العلوي من القمر، ثم يعبر القمر بظل الأرض على الساعة 21:02 حتى يبلغ ذروته وأقصاه حوالي الساعة 22:31 ليتوشح بلون أحمر نحاسي يغطي أكثر من نصفه بنسبة 65%من قرص القمر. وأضاف البيان، بأن القمر يبدأ في الخروج تدريجيا من مخروط الظل ليغادره تماما في تمام منتصف الليل و يتواصل عبور القمر لمخروط شبه الظل ليخرج ليلا نهائيا على الساعة 01:18 من يوم الأربعاء.

-التحرير-

16 يوليو، 2019 - 19:49

كريم يونس يُعلن عن مشاركته في قيادة ندورة الحوار الوطني الشامل

أعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق،كريم يونس،مشاركته رسميًا في قيادة ندوة الحوار الوطني الشامل التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح في خطابه الأخير للأمة بمناسبة الذكرى الــ57 للإستقلال.

و أكد يونس عن قراره بالمشاركة عبر منشور له على صفحته الرسمية بــ”فايسبوك”،و الجدير بالإشارة أن كريم يونس محسوب على رئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب “طلائع الحريات” علي بن فليس.

-التحرير-

16 يوليو، 2019 - 19:24

بن صالح و بدوي يتباحثان حول ندوة الحوار الوطني

إستقبل رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية الوزير الأول نور الدين بدوي و تباحثا معًا الأوضاع العامة بالبلاد و المسار السياسي و دعوة بن صالح لعقد ندوة الحوار الوطني وفقًا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

و أكد ذات البيان أن مسار الحوار الشامل ستقوده شخصيات وطنية مستقلة و ذات مصداقية سيتم إختيارها و تعيينها خلال الأيام المقبلة.كما تطرق نفس البيان إلى الإجراءات الإستثنائية المتخذة من طرف الدولة لتسهيل تنقل مناصري المنتخب الوطني إلى مصر إثر تأهله إلى الدور النهائي من الكأس الإفريقية.

-التحرير-

16 يوليو، 2019 - 18:42

رئيس “الكاف” يتآمر على “الخُضر”

تناول رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الملغاشي،أحمد أحمد، وجبة الغذاء مع الحكم الجنوب إفريقي “فيكتور غوميز” الذي تم تعيينه لإدارة مباراة النهائي بين “نحاربي الصحراء” و “أسود التيرانغا” وتبادل معه أطراف الحديث لبرهة من الزمن، بفندق “الماريوت” في الزمالك،أحد أرقى الأحياء السكنية بالعاصمة المصرية القاهرة.

و هي وجبهة الغداء المشبوهة و المثيرة للشكوك،خاصة و أن المنتخب الجزائري لطالما عانى من سوء التحكيم الإفريقي خاصة خلال المنافسات القارية،و لا يزال الجزائريون يتذكرون جيدًا ما حدث لهم خلال مباراة الدور نصف النهائي أمام نيجيريا عندما رفض الحكم الإثيوبي منح الخضر ضربتي جزاء و تعمده غض النظر عن أخطاء اللاعبين النيجيريين و مسارعته إلا توزيع الإنذارات على اللاعبين الجزائريين و إعلان المخالفات لصالح نسور نيجيريا.

عمّـــــار قـــردود

عاجل