الجزائر 1 | محاكمة أويحي وسلال في قضية تركيب السيارات غدًا الجزائر 1 الجزائر 1 | محاكمة أويحي وسلال في قضية تركيب السيارات غدًا

11 فبراير، 2020 - 19:40

محاكمة أويحي وسلال في قضية تركيب السيارات غدًا

تنطلق غدًا محاكمة الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحي و عبد المالك سلال في قضية تركيب السيارات الخاصة برجل الأعمال محي الدين طحكوت بمحكمة سيدي أمحمد بشارع عبان رمضان بالجزائر العاصمة.

جهاد أيوب

11 فبراير، 2020 - 19:26

حراك “الديكة”…!

تميز حراك الثلاثاء الــ51 الخاص بطلبة الجامعات،اليوم،بظاهرة جديدة تخللت المسيرة السلمية التي بدأت من شارع الشهداء و جابت معظم شوارع و أحياء الجزائر العاصمة،تتمثل في طغيان “الديكة” على الحراك و كأني به حراك “السراديك”…!.

فقد كان حضور الديكة أكثر من المواطنين خاصة بصياحها المثير و اللافت،ناهيك عن تسبب فضلاتها في إحداث أزمة بيئية في شوارع العاصمة.

و الغريب أن هؤلاء الحراكيون و بعد أن إنتهت بهم السبل إلى لا شيئ وجدوا أنفسهم ملزمين على البحث عن أمور معينة للإستثمار فيها فجاءت حادثة “سردوك الأبيار” لتكون حدثًا مناسبًا و خبرًا دسمًا للخوض فيه وفقط.

هذا و قد ورد في بيان لأمن ولاية الجزائر، توضيحات بشأن قضية ديك الأبيار التي أثارت جدلاً واسعًا تخطى الحدود الوطنية.وجاء في البيان ” توضيحا حول مقطع فيديو تم تداوله عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي الذي جاء فيه أن قوات الشرطة التابعة للأمن الحضري الثالث بالأبيار الثالث التابع لأمن ولاية الجزائر، قد تدخلت وقامت بحجز ديك مواطن بسبب الإزعاج الذي يحدثه للجيران”.

وأضافت الوثيقة التي تلقت “الخبر” نسخة منها “وعليه، توضّح خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر، أن الموضوع يعود إلى سنوات مضت، أي إلى شهر مارس من سنة 2017، حيث تم تقديم بلاغ إلى مصالح الأمن الحضري الثالث بالأبيار من قبل أحد الجيران، مفاده قيام جاره بتربية ديك بمنزله، وأن هذا الأخير يحدث ضجة وإزعاج كبيرين”.

واعتبر البيان أن كل ما جاء في الفيديو مزايدات لا أساس لها من الصحة:”بحيث أن مصالح الأمن لم تدخل أبدا منزل المشتكى منه أو حجز الطير محل الموضوع، وبعد التحري تبين أن أحد جيران صاحب الطير هو من قام بتسجيل مقطع الفيديو ونشره، وأن تصريحاته لم تتسم أبدا بالصحة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية المفروضة في هذا الشأن”.

و الجدير بالذكر أن قضية الديك شغلت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية،و حتى وسائل الإعلام الدوليت تحدثت عنها و بإسهاب.

جهاد أيوب

11 فبراير، 2020 - 15:30

الصين تنجح في إحتواء فيروس كورونا

أعلن الرئيس الصيني اليوم  ان بلاده تحقق نتائج باهرة وإيجابية في جهود المراقبة والوقاية ضد فيروس كورونا ،فيما لاتزال معركة  القضاء عليه مستمرة الى الان.

للتذكير تم الكشف عن أول حالات الإصابة بهذا الفيروس في ديسمبر المقبل وبالضبط في مدينة ووهان التي تعد بؤرة المرض .

باي عمر 

11 فبراير، 2020 - 15:07

حجز 57 قنطار من اللحوم الغير صالحة للإستهلاك

 

حجزت  عناصر الشرطة الإقتصادية و المالية التابعة للشرطة القضائية لأمن ولاية بسكرة ، اليوم ، 57.19 قنطار من اللحوم البيضاء و الحمراء و أحشاء  غير صالحة للإستهلاك العام  . و جاء ذلك عقب  تلقي عناصر الأمن معلومات مؤكدة حول استغلال صاحب محل قصابة وسط المدينة ،لمسكنه كمذبح غير شرعي و مخزين للحوم.وبهذا فقد تم بعد تفتيش المكان حجز هذه الكمية .وانجاز ملف جزائي لصاحب المسكن في انتظار تقديمه للعدالة.

 

ر. فكير

11 فبراير، 2020 - 14:43

القضاء يؤجل محاكمة مجاهدين مزيفيين

قرّرت صبيحة اليوم الثلاثاء، محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، تأجيل محاكمة 24 متهما في فضيحة ما عرف بملف المجاهدين المزيّفين التي هزت الراي العام انذاك واثارت الكثير من الجدل حول مصداقية وزارة المجاهدين في عدد منتسبيها .

وجاء هذا القرار بسبب الحالة الصحية لأحد المتهمين التي لاتسمح له من حضور جلسات المحاكمة ،حيث تضمنت التهم الموجهة اليهم التزوير في محرّر عمومي، وإستعمال المزوّر في وثائق إدارية وإستعمال المزوّر والنّصب والإحتيال، الرّشوة كل ذلك تم  من خلال التحقيقات التي كشفت ان اغلبهم من مواليد 1955و1965 وهذا الشيء لايتطابق مع المنطق ولا التاريخ الذي لا يمكن طمسه أو تحريفه.

للإشارة هذه الفضيحة المسؤول عن كشفها  هو الأمين العام بوزارة المجاهدين سنة 2006، إثر قيامه بدورية مراقبة للملفات القاعدية للمجاهدين المسّجلين عبر جهاز الإعلام الآلي.

باي عمر 

11 فبراير، 2020 - 14:07

نادي قضاة الجزائر يستنكر قرار العدالة

في بيان شديد اللهجة عبر نادي قضاة الجزائر عن استنكاره بسبب استدعاء احد اعضاءه من طرف المفتسية العامة لوزارة العدل 

معتبرين أن زميلهم  أدى وظيفته في حدود مايسمح به القانون وماتنص عليه قوانين الجمهوية ولم يقترف أي ذنب أو جرم سوى أنه حكم بالبراءة لعدد من الذين تم إيقافهم  مؤخرا .

بالإضافة أن هذه الإجراءات التعسفية من طرف الوزارة المسؤولة من شأنها ان تضرب إستقلالية القضاء وتزيد من حجم الهوة بين القضاء والشعب وتهدد نزاهته أيضا وهذا مالايتناسب مع برنامح الحكومة التي تسعى إلى تحرير القضاء من كافة القيود من أجل استرجاع ثقة الشعب في القضاء و بناء دولة القانون التي تحمي وتضمن حقوق الجميع بدون إستثناء .

باي عمر 

عاجل