4 أغسطس، 2019 - 11:39

محاكمة السعيد بوتفليقة وتوفيق وطرطاق وحنون قريبًا

ستنطلق محاكمة كل من السعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة، والرئيس السابق للمخابرات، اللواء محمد مدين، المدعو “توفيق”، وبشير طرطاق، الرئيس السابق لإدارة الاستخبارات والأمن ولويزة حنون، الأمين العام لحزب العمال (PT) خلال الأسابيع المقبلة.

و هذا حسب ما نقلته الإذاعة الجزائرية ، اليوم الأحد ،و التي أفادت بأن قاضي التحقيق في محكمة البليدة العسكرية “أغلق التحقيق” بشأن هؤلاء المدعى عليهم ، مشيرًا إلى أن القضية التي تورطوا فيها قد بدأت منذ ماي 2019 ، في وقت اعتقالهم، بتهمة “المساس بسلطة الجيش والتآمر ضد سلطة الدولة “.

صوفيا بوخالفة

4 أغسطس، 2019 - 11:32

من هو منفذ هجوم تكساس..؟

أمس السبت،فتح رجل مسلح ببندقية النار على متجر “لوول مارت” في “إل باسو” بولاية “تكساس” الأمريكية فقتل 20 شخصًا وأصاب 26 آخرين بينما هرع المتسوقون والموظفون للبحث عن ساتر قبل أن يستسلم المسلح للشرطة في موقع الحادث.

وكان العديد من الموجودين في المتجر يشترون مستلزمات العودة للمدارس عندما وقع إطلاق النار الذي جاء بعد ستة أيام فقط من قتل مراهق مسلح ثلاثة أشخاص في شمال كاليفورنيا.

وأفادت السلطات بأن المشتبه به هو شاب أبيض عمره 21 عامًا من “ألين” في “تكساس”، وهي ضاحية تابعة لمدينة “دالاس” تبعد 1046 كيلومترًا شرقي “إل باسو” على نهر “ريو غراندي” في الجهة المقابلة من مدينة “سيوداد خواريث” عبر الحدود الأمريكية مع المكسيك.

وقال غريغ ألين قائد شرطة إل باسو إن السلطات تفحص بيانا من المشتبه به يشير إلى أن “هناك رابطا محتملا بجريمة كراهية”. ورفض المسؤولون إعطاء تفاصيل وقالوا إن التحقيق مستمر.

لكن البيان المؤلف من أربع صفحات، والمنشور على موقع (8تشان) الإلكتروني الذي عادة ما يستخدمه المتطرفون، والذي يُعتقد بأنه من إعداد المشتبه به وصف هجوم وول مارت بأنه “استجابة لغزو أصحاب الأصول الإسبانية لتكساس”.

كما عبر عن الدعم للمسلح الذي قتل 51 شخصا في مسجدين بكرايستشيرش في نيوزيلندا.وذكرت (سي.إن.إن) أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) فتح تحقيقا داخليا في الإرهاب فيما يتعلق بالحادث.

وقال الرئيس المكسيكي “مانويل لوبيز أوبرادور” إن ثلاثة مكسيكيين من بين القتلى وستة ضمن المصابين.

-التحرير-

4 أغسطس، 2019 - 11:20

مجلس قضاء العاصمة يؤيد الحكم بسجن علي حداد 6 أشهر نافذة

أيدت الغرفة الجزائية بمجلس قضاء العاصمة، الحكم الصادر عن محكمة الجنح لبئر مراد رايس، القاضي بإدانة رجل الأعمال، علي حداد، بعقوبة 6 أشهر حبس نافذ وغرامة مالية بقيمة 50 الف دج، مع مصادرة المحجوزات و ذلك عن تهمة استلام بغير حق لأحد الوثائق، والمتعلقة بجواز سفر.

و فيما يخص حسان بوعلام مدير مصلحة الوثائق المؤمنة بوزارة الداخلية وعميد اول للشرطة، فقد أصدرت المحكمة في حقه حكم بغرامة قدرها 20 ألف دينار.

صوفيا بوخالفة

4 أغسطس، 2019 - 11:10

امهال مكتتبي “عدل” 15 يوم لتسلم مفاتيح مساكنهم

قررت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” امهال مكتتبيها الذين تم استدعاؤهم لتسلم مفاتيح مساكنهم 15 يوما قبل تطبيق الإجراءات الجديدة حيث شدّدت الوكالة أنه وبعد انتهاء هذه المهلة سيتم إلغاء قرار التخصيص آليا ومن دون أي إشعار مسبق،

حيث سيتم تأجيل استفادة المكتتب المتأخر وبرمجته مجددا في برامج أخرى بنفس الصيغة وتأتي هذه الإجراءات في إطار الحفاظ على الممتلكات العقارية من كل تخريب وسوء استعمال، وكذا إلزام جميع المستفيدين من استلام شققهم بعد دفع جميع الأقساط.

ودعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل» مكتتبي الصيغة السكنية، الذين تحصّلوا على شققهم ولم يتقدموا تسلم مفاتيح مساكنهم إلى التقدم فورا إلى المديرية التجارية على مستوى الوكالة بالنسبة للمكتتبين في الجزائر العاصمة، وكذا مصالحها التجارية على مستوى الوكالات الجهوية بالنسبة للمكتتبين في الولايات الأخرى، وهذا من أجل استلام مفاتيح مساكنهم.

كما ستقوم الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، بمواصلة توزيع المساكن على مكتتبي عدل 1 ، حيث ينتظرطي ملف هؤلاء المكتتبين خلال شهر سبتمبر القادم في الجزائر العاصمة، وعدد من ولايات الوطن، وذلك للشروع في توزيع المساكن على مكتتبي عدل 2 بداية من السنة القادمة.

هذا و قد أكد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود أنه وبالتشاور مع الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، تعكف السلطات العمومية على تسوية عقود الملكية بالنسبة لجميع المستفيدين من المساكن التي تم توزيعها، والذين دفعوا مجمل سعر السكن.

أسماء بلعسلة

4 أغسطس، 2019 - 11:04

وزير العمل في زيارة إلى سكيكدة اليوم

سيقوم وزير العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي تيجاني حسان هدام ، اليوم الأحد بزيارة عمل و تفقد إلى ولاية سكيكدة .

سيعاين عن كثب الهيئات تحت الوصاية، إضافة إلى الإطلاع على ظروف العمل والوسائل المادية والبشرية الموضعة تحت تصرف مواطنينا.

صوفيا بوخالفة

4 أغسطس، 2019 - 11:01

50 مقعد بالمدرسة العليا للمصرفة للحاصلين على شهادة البكالوريا

أعلنت المدرسة العليا للمصرفة افتتاح التكوين للدفعة 25 لتحضير الشهادة العليا للدراسات المصرفية و الأهلية العليا للمصرفة .

و يشترط أن يكون المعدل 15 على الأقل في البكالوريا ، و لا يقل عن 14 في الرياضيات و 12 في الإنجليزية و الفرنسية ، و يستمر التكوين 30 شهرا للأهلية العليا للمصرفة وتشترط لها علامة 13 على الأقل في المعدل العام ومادة الرياضيات و12 في الإنجليزية والفرنسية ، ويبلغ عدد المناصب في الطورين، 50 مقعدا يتم انتقاء المقبولين فيها بالتنسيق بين المدرسة العليا للمصرفة والبنوك والمؤسسات المالية.

و تم تحديد تاريخ 25 أوت كأخر أجل لدفع ملفات الترشح على مستوى في البنوك والمؤسسات المالية.

صوفيا بوخالفة

عاجل