6 يوليو، 2020 - 12:31

محاكمة رجل الأعمال طحكوت

شرعت محكمة سيدي محمد بالعاصمة اليوم الإثنين في محاكمة رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع في عدة قضايا فساد أبرزها الإستفادة من إمتيازات وصفقات عمومية بوجه غير مشروع وغير قانوني.

فبعد قرار تأجيل المحاكمة من طرف هيئة الدفاع, تم اليوم إستئناف محاكمة طحكوت المتواجد في الحبس المؤقت منذ شهر جوان من العام الماضي رفقة العديد من أفراد عائلته متهمين بالإستفادة من إمتيازات منحت له من طرف إطارات بالديوان الوطني للخدمات الجامعية ووزارة النقل في القضية المتعلقة بالخدمات الجامعية.

محي الدين طحكوت متهم أيضا في الإستفادة من طرف إطارات وزارة الصناعة والوكالة الوطنية لترقية الإستثمار في قضية شركته “سيما موتورز”.

وفي نفس السياق سيكون الوزيران الأولان الأسبقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال للإستماع إلى أقوالهم بصفتهم متورطين مع طحكوت.

6 يوليو، 2020 - 12:20

إرتفاع طفيف في أسعار النفط

تباينت أسعار النفط اليوم الإثنين في ظل إرتفاع خام برنت مدعوما بشح الإمدادات بينما نزلت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس وذلك نتيجة للمخاوف من مقابلة زيادة حالات الإصابة بكورونا الطلب في أمريكا .

وزاد سعر برنت 41 سنتا بما يعادل 1 % إلى 43.21 دولار للبرميل بعدما صعد 4.3 % الأسبوع الفارط.

6 يوليو، 2020 - 12:13

وزير الصحة : سبب انتشار كورونا هو عدم ارتداء الكمامات بإلتزام

كشف وزيرالصحة  في ندوة صحفية عقدها اليوم أن سبب انتشار فيروس كوررنا في الآونة الأخيرة هو عدم التزام المواطنين بإرتداء الكمامات الطبية الواقية خصوصا في الشوارع ، كما صرح الوزير أن فرض الحجر الكلي غير وارد حاليا لصعوبة تطبيقه حاليا لتأثيره على الإقتصاد و المواطنين.

ا.نايلة

6 يوليو، 2020 - 12:04

أسباب إرتفاع وفيات وإصابات كورونا بالجزائر

أرجح وزير الصحة ,عبد الرحمان بن بوزيد إرتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس في كورونا إلى عدة أسباب منها عدم إرتداء الكمامة خصوصا في الأماكن العمومية.

وقال وزير الصحة خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم أنه لاحظ خلال زيارته الأخيرة لولاية سطيف، إلتزام أزيد من 80 بالمائة من السكان بإرتداء الكمامات بالشوراع واضعا هذه الخطوة ضمن الإيجابية.

وأورد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالجزائر، أنه ليس من الضروري أن يرتدي 100 بالمئة من المواطنين القناع الواقي، فنسبة من 70 إلى 80 بالمائة تكفي.

 

6 يوليو، 2020 - 11:59

سليمة سواكري تشارك في الدورة 43 لمجلس وزارء الشباب و الرياضة العرب

شاركت أمس الأحد كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة سليمة سواكري ممثلة عن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي في أشغال الدورة العادية 43 لمجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب،عبر تقنية التحاضر عن بعد، بدعوة من الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة الذي تترأسه حالياالجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وقد عرضت المشاركة سليمة سواكري تجربة الجزائر في تسيير تحضيرات الرياضيين في ظل تفشي جائحة كورونا وتبادل الخبرات في التنظيم إضافة الى عرض برنامج “تمكين الشباب العربي” و البرنامج “العربي للإستثمار في المنشآت والهيئات الرياضية.

وقد تطرقت سليمة سواكري أيضا إلى مناقشة تقارير اللجان الفنية المعاونة للمجلس المكلفة بقضايا الشباب و الرياضة.

وخلص الإجتماع في جملة من التوصيات تتعلق بسبل تثمين مشاركة الشباب في التعامل مع الأزمة الصحية و تعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.

6 يوليو، 2020 - 11:26

بن بوزيد :نتائج كورونا بالسكانير غير مؤكدة 100 بالمئة

نفى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، منع إستخدام جهاز السكانير في الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا .

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها وزير الصحة أكد أنه في بداية الوباء، كانت الجزائر تفتقد للكواشف السريعة إلا في معهد باستور، كان خلالها يستخدم السكانير.

وقال : “نتائج الكشف عن فيروس كورونا بالسكانير غير مؤكدة 100 بالمئة، فالسكانير يكشف صور تشوه الجهاز التنفسي، لكن هذا التشوه، يمكن أن يحدث لأي شخص يعاني من الالتهاب الرئوي وليس بالضرورة فيروس كورونا”.

عاجل