16 أكتوبر، 2019 - 13:39

محاكمة شبكة نصبت على الحجاج بميلة

انطلقت نهار اليوم بمجلس القضاء بميلة عملية محاكمة الشبكة التي قامت بالنصب و الاحتيال و المشاركة فيه على الحجاج و مخالفة حركة رؤوس الأموال من و الى الخارج .

وتعود تفاصيل القضيةالتي راح ضحيتها أزيد من 80 شخص الى سنة 2018 أين أقدمت صاحبة مكتب أعمال ببلدية وادي النجاظ وزوجها، وأئمة ومرشدات دينيات بالإضافة لشقيقة سيناتور منتخبة بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية ميلة، وصاحب وكالة سياحية معتمدة من جيجل بالاحتيال على مواطنين باسم”حج التأشيرة بالمجاملة”.

و أدين في المحكمة الابتدائية كل من صاحبة مكتب الأعمال وإبني صاحب الوكالة  المتواجدون بالحبس المؤقت في حين أدين البقية ب 6 أشهر موقوفة النفاذ و4 سنوات حبسا نافذا.

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 13:16

علي سكوري راغب في الترشح للرئاسيات:لا نمتلك المال ولا ندعم الفساد، جئنا لخدمة البلاد والشعب

صرح الراغب في الترشح لرئاسيات ديسمبر المقبل “علي سكوري ” عن استعداده للوقوف مع الشعب و التعاون للذهاب بالجزائر الى بر الامان بصفته مواطن مخلص لبلده و اشار انه ترشح  بناء على طلب من زملائه في جميع القطاعات.

وقال “أنا مع الشعب الجزائري والشباب الجزائري لخدمة البلاد، لا نمتلك المال ولا ندعم الفساد، جئنا لخدمة البلاد والشعب”.

و اضاف الاخير في تصريحه للصحافة انه متحصل على دكتوراه في القانون العام، شهادة الكفاءة المهنية في المحاماة، شهادة التسيير المالي في الاقتصاد، شهادة التأهيل المهني، والاعلام الآلي.

مروى.معقافي

 

16 أكتوبر، 2019 - 13:15

لجنة مشتركة لرصد حالة تنفيذ تدابير الطوارئ لاستعادة مركب الحجار

أصدرت اليوم وزارة الصناعة و المناجم بيانا بخصوص تنصيب لجنة مشتركة لرصد حالة تنفيذ تدابير الطوارئ لمركب الحجار في ظل الأزمة التي يمر بها المركب.

وجاء في البيان أن عملية تنصيب اللجنة جاء بعد انعقاد المجلس الوزاري في 17 سبتمبر 2019 وتعطل أشغال مركب الحديد و الصلب في عمليات نقل خام الحديد من مناجم ونزة إلى بوخضرة.

و تأتي التدابير المتخذة من أجل اسعادة نشاط المركب و ضمان سيرورته فيما ينتظر من اللجنة وضع حلول و اقتراحات لاستعادة مردودية المركب .

ويتعين على اللجنة تقديم تقرير في غضون الشهر و تقدمه وزارة الصناعة و المناجم بدورها الى الحكومة .

كوثر تبيقي

16 أكتوبر، 2019 - 13:05

تدمير قنبلة تقليدية و3 مخابئ للإرهابيين

كشفت ودمرت  مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الثلاثاء إثر عمليات بحث وتفتيش متفرقة بكل من باتنة والمدية، قنبلة تقليدية الصنع و3 مخابئ للإرهابيين تحتوي على أغراض مختلفة.

 

س.مصطفى

عاجل