12 سبتمبر، 2017 - 14:55

محاولة الاعتداء على مقر أمن وهران

أعلن والي وهران أن أعوان الأمن تصدوا لمحاولة إعتداء “قد تكون إرهابية” على مستوى مقر أمني بدائرة قديل. وحسب نفس المصدر دائما، المجموعة التي حاولت الاعتداء على مقر الأمن كانت على متن سيارة غير مرقمة.

12 سبتمبر، 2017 - 14:48

حجز10 قناطير من الكيف المعالج بتيندوف

في إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لجنوب تندوف، كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بعشرة (10) قناطير.

وبتمنراست وعين قزام، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي مهربا وضبطت سيارة رباعية الدفع و(1,6) طن من المواد الغذائية ومعدات التنقيب عن الذهب، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من البيض وتلمسان ومعسكر، تاجري (02) مخدرات و(04) مهربين وحجزوا (51,5) كيلوغرام من الكيف المعالج و(2690) علبة تبغ.

من جهة أخرى وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، أوقف حراس الشواطئ ببني صاف، (14) شخصا كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، في حين تم توقيف (18) مهاجرا غير شرعي بتلمسان وأدرار  والنعامة.

12 سبتمبر، 2017 - 13:57

تدمير 3 مخابئ لإرهابيين في البويرة

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الاثنين ثلاثة مخابئ للإرهابيين، خلال عملية بحث وتمشيط بالبويرة الناحية العسكرية الأولى وفق بيان لوزارة الدفاع الوطني.

12 سبتمبر، 2017 - 13:48

تذبذب في تموين الكهرباء بالعاصمة

عرفت 3 أحياء عاصمية: كروش، عين الله، ودالي ابراهيم، انقطاعا في الكهرباء ، منذ الثالثة والنصف من عصر أمس الإثنين.

في بيان لشركة توزيع الكهرباء والغاز للجزائر SDA، أفيد، اليوم الثلاثاء، أنّ الأحياء المذكورة عرفت تذبذبا في التموين بالكهرباء.

وأوضحت الشركة في البيان ذاته، أن التذبذب ناجم عن عدة أعطاب مست المحطات الرئيسية التي تزود هذه الأحياء.

وأشار ذات المصدر إلى أنّ هذا التذبذب المتكرّر  في الكهرباء يعود إلى التدخلات الفوضوية على الشبكة.

وتم تجنيد الفرق التقنية للشركة خاصة مديرية بولوغين لإصلاح الأعطاب وإعادة الكهرباء للزبائن في أقصر الآجال.

11 سبتمبر، 2017 - 23:01

المحكمة العليا تتحرك في قضية “نفطال”

بلغ موقع “الجزائر1” من  مصادر قضائية ان المحكمة العليا ستصدر قرارها بداية  شهر اكتوبر حول ملف سرقة الوقود من محطة الخروبة بالجزائر العاصمة.

وتوبع في هذه القضية  26 المتابعين فيه بتهم ثقيلة تتعلق   بتكوين جمعية اشرار قصد الاعداد لارتكاب الجنايات و الجنح ،التزوير و استعمال المزور في محررات عمومية و المشاركة في اختلاس اموال عمومية التي اصدرت على اثرها ضدهم محكمة القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد احكام تراوحت بين البراءة و 7 سنوات حبسا.

و اتم الاستماع اثناء التحقيق لما يفوق 50 شاهدا في الملف الذي تعود وقائعه الى تقدم رئيس فرقة الأمن الداخلي من مصالح الأمن للابلاغ عن سرقة البنزين من محطة الخروبة بالجزائر العاصمة و اعادة بيعه في السوق السوداء بمبالغ مالية رمزية فتم فتح تحقيق في الامر و تمكنت مصالح الضبطية القضائية من ضبط صاحب شاحنة و مسير المحطة و عدد من المتورطين و هم في حالة تلبس و هم بصدد تهريب 300 ألف متر مكعب من البنزين.

 

11 سبتمبر، 2017 - 22:40

المهمة الخطيرة التي ستقضي على “أحمد أويحي”..!؟

طرح اعلان احمد اويحي تنشيط الحملة الانتخابية القادمة إشكالات قانون من باب بروز تأويلات قد تستغلها المعارضة تخص استغلال الوزير الأول لأملاك الدولة،

يأتي ذلك في سيناريو مماثل حدث سنة 2007 مع جبهة التحرير الوطني حينما كان عبد العزيز بلخادم حين قام بتنشيط حملتي التشريعيات والمحليات بنفسه بيعتي الامن العام للحزب و رئيس الحكومة انداك

إعلان الأمين العام للحزب الثاني في السلطة بأنه سينشط بنفسه الحملة الانتخابية لمحليات 2017 لكن بدون التقصير في مهامه على رأس الوزارة الأولى، جعل بعض الأوساط المتتبعة للشأن السياسي تتوقع أن يكون تفرغ أويحيى لمهمة تسيير شؤون الجهاز التنفيذي والتكفل بالمهام الحزبية في الوقت الراهن صعبا جدا في وقت تعيش الجزائر أزمة مالية ”خانقة” وحرجة للغاية،قال أويحيى أن الجزائر تنفست نوعا ما ماليا بعد تعديل قانون القرض والنقد.

أما دستوريا يقول المختصون  أنه لا توجد أي مادة قانونية في دستور 2016 تمنع أويحيى من تنشيط حملته ومزاولة مهامه كوزير أول،

و حسب المادة 99 التي حددت صلاحيات الوزير الأول، والمتمثلة في توزيع الصلاحيات بين أعضاء الحكومة مع احترام الأحكام الدستورية والسهر على تنفيذ القوانين والتنظيمات وترأس اجتماعات الحكومة وتوقيع المراسيم التنفيذية كما يعين في وظائف الدولة بعد موافقة رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى السهر على حسن سير الإدارة العمومية.