21 نوفمبر، 2018 - 11:51

محاولة تهريب اكثر من 60 الف دولار أمريكي بمطار هواري بومدين

علم موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان مصالح الجمارك بمطار هواري بومدين تمكنت من إحباط محاولة تهريب 60468 دولار أمريكي.

المبلغ المالي كان بحوزة مسافر  متوجه إلى تركيا.

ف.سمير

21 نوفمبر، 2018 - 11:30

وزير العدل في مجلس وزراء العرب

يشارك طيب لوح معالي وزير العدل، حافظ الأختام في أشغال الدورة الرابعة والثلاثين (34) لمجلس وزراء المقرر عقدها بجمهورية السودان ، إبتداءا من يوم 22 نوفمبر 2018.

ومن المنتظر أن يناقش مجلس وزراء العدل العرب مواضيع هامة ككافة الإرهاب،تجريم دفع الفدية للإرهابيين ومكافة غسيل الأموال، وجرائم الفساد.

كما سيناقش المجلس محاور تتعلق بتعزيز التعاون العربي وتوحيد التشريعات العربية بتحديث القانون العربي النموذجي للمخدرات والمؤثرات العقلية، والقانون العربي الاسترشادي لمكافحة سرقة الآثار وحماية التراث الوطني . إلى جانب دراسة نتائج مؤتمر الدول الأطراف في الإتفاقية العربية لمكافحة الفساد في اجتاعه الثالث .

 

21 نوفمبر، 2018 - 11:19

الجيش الجزائري من أقوى الجيوش في العالم

أصدرت مؤسسة “غلوبال فاير باور” المتخصصة في الشؤون العسكرية تصنيفا جديدا لأقوى جيوش العالم في 2018، وحافظ فيه الجيش الأمريكي على الصدارة دوليا والجيش المصري على الصدارة عربيا رغم تراجعه في الترتيب.

وتراجع الجيش المصري مركزين في قائمة أقوى الجيوش في العالم، بينما تقدم الجيش الجزائري مركزين، في التصنيف الجديد، وهما الجيشان العربيان فقط ضمن قائمة أقوى 25 جيشا في العالم.

ووفقا لذات المؤسسة، فقد حافظت الجيوش الخمسة الأولى على مراكزها، وهذه الجيوش بحسب الترتيب العالمي هي الأمريكي والروسي والصيني والهندي والفرنسي، بينما تقدم الجيش البريطاني للمركز السادس.

وبحسب التصنيف، فقد احتل الجيش الإيراني المركز 13، بعد الجيش المصري من حيث القوة، ومتقدما على جيش الاحتلال الصهيوني، الذي حل في المركز 16 عالميا.

وقال مدير مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري، رياض قهوجي، أن بعض الدراسات تعتمد على الأرقام التي لا تعكس بالضرورة القدرة العسكرية الحقيقية للجيوش، مثل عدد أفراد الجيش، أو عدد القطع العسكرية، مثل الدبابات والطائرات وما إلى ذلك.

وكان التقرير تطرق كذلك إلى الميزانية العسكرية لكل جيش من الجيوش، فعلى سبيل المثال الموازنة العسكرية للجيش الصهيوني تصل إلى 20 مليار دولار، وهي ميزانية تفوق ميزانيات الكثير من الجيوش التي تفوقت عليها.

أما ميزانية الجيش المصري تقدر بحوالي 4.4 مليار دولار، في حين أن ميزانية الجيش الإيراني تصل إلى 6.3 مليار دولار أما ميزانية الجيش الجزائري فتقدر بأكثر من 10 مليارات دولار.

21 نوفمبر، 2018 - 10:07

وفاة امرأة في حادث مرور خطير بأدرار

توفيت امراة  و اصيب 3 آخرين في حادث مرور خطير وقع صباح اليوم على مستوى الطريق الوطني رقم  06 بالقرب من قصر مستور برقان جنوب ، ولاية أدرار  .

 

 

وذلك اثر انقلاب سيارة سياحية من نوع “طويوطا ياريس “، حيث تم نقل الضحايا إلى مستشفى رقان من قبل مصالح الحماية المدنية.

21 نوفمبر، 2018 - 09:29

النفط يرتفع مجددا

ارتفع النفط بنحو دولار للبرميل اليوم الأربعاء 21 نوفمبر، ليعوض بعضا من الخسائر التي سجلها في الجلسة السابقة والبالغة ستة بالمئة، مدعوما بتقرير عن انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة وواردات قياسية للهند من الخام، بحسب رويترز.

لكن المستثمرين ما زالوا قلقين، مع تحذير وكالة الطاقة الدولية من ضبابية غير مسبوقة في أسواق النفط بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة والمخاطر السياسية.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 63.60 دولار للبرميل، مرتفعة 1.07 دولار أو 1.7 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.03 دولار أو 1.9 بالمئة إلى 54.46 دولار للبرميل.

يأتي الارتفاع يوم الأربعاء بعد تقرير صادر عن معهد البترول الأمريكي مساء يوم الثلاثاء ذكر أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي على غير المتوقع بمقدار 1.5 مليون برميل إلى 439.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 نوفمبر تشرين الثاني.

ويقول متعاملون إن واردات الهند القياسية من النفط الخام البالغة نحو خمسة ملايين برميل يوميا قدمت الدعم للأسعار أيضا.

لكن ارتفاع الخام يوم الأربعاء لم يعوض الضعف العام الذي اعترى السوق، حيث انخفض الخام بما يزيد على ستة بالمئة في الجلسة السابقة في ظل عمليات بيع بأسواق الأسهم العالمية.

20 نوفمبر، 2018 - 21:24

الفريق قايد صالح يتحدى فرنسا

أفادت مصادر متطابقة أن نائب وزير الدفاع الوطني و رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”أحمد القايد صالح” قد أصدر تعليمات مُلزمة التنفيد بمنع تحرير كافة الوثائق العسكرية التي تصدر عن وزارة الدفاع الوطني و المؤسسة العسكرية باللغة الفرنسية والإقتصار على اللغة العربية فقط.

كما أمر بإزالة جميع اللافتات المكتوبة بلغة فولتير و فافا من على واجهة كافة الثكنات المتواجدة عبر التراب الوطني وتعويضها بلافتات أخرى مكتوبة بلغة الضاد و اللغة الإنجليزية، و أشارت ذات المصادر أن العملية متواصلة لباقي أجهزة ووزارات الدولة الأخرى.

عمّار قردود

عاجل