14 نوفمبر، 2020 - 14:58

محرك بحث جديد يهدد “غوغل كروم”

يهدد محرك بحث جديد، سطورة محرك البحث الشهير “غوغل كروم”، الذي يعرف بأنه الأكثر شعبية بين مستخدمي الإنترنت، وذلك بفضل ميزاته الخاصة.

ووفقا لموقع “فوربس”، دخل محرك بحث “بريف”، وهي كلمة تعني “الشجاع”، عالم محركات البحث بقوة، واستطاع جذب 20 مليون مستخدم من محركات البحث الأخرى مثل “غوغل كروم” و”موزيلا فايرفوكس” و”سفاري”.

وارتفع عدد مستخدمي متصفح “بريف” بنسبة 130 في المئة خلال عام واحد من إطلاقه، وذلك بسبب ميزاته الخاصة التي تشدد على خصوصية المستخدم.

وقال المدير التنفيذي لبريف، بريندن إيتش: “الناس سئمت من مراقبة الرأسمالية لهم خلال محركات البحث، وانتقل 20 مليون شخص لبريف لتجربة بحث جديدة تتيح لهم السيطرة على تجربتهم في الإنترنت بأنفسهم”.
ويؤكد مؤسسو “بريف” أن محرك البحث لديهم يعمل بقوة وفعالية على حظر الإعلانات ومتتبعي التحركات على الإنترنت، بفضل ميزات خصوصية عالية.

ويأتي نجاح “بريف” الواضح خلال العام الماضي بفضل حملة لتشجيع السلطات على تضييق الخناق على هيمنة “غوغل كروم” على سوق المتصفحات.

وفي مارس الماضي، قدم “بريف” شكوى رسمية ضد غوغل إلى جهة إنفاذ اللوائح العامة لحماية البيانات الأيرلندية، حيث يوجد المقر الرئيسي لشركة غوغل في أوروبا، بحجة أن شركة البحث العملاقة تصرفت بشكل غير مسؤول فيما يتعلق بكيفية جمع ومشاركة البيانات الشخصية لمستخدميها.

ويضم “بريف” الآن 20.5 مليون مستخدم نشط شهريا، ارتفاعا من 8.7 مليون في نوفمبر 2019، و7 ملايين مستخدم نشط يوميا، ارتفاعا من 3 ملايين قبل 12 شهرا فقط.

14 نوفمبر، 2020 - 14:52

رؤية 7 كواكب في السماء هذا الاسبوع

سيكون البشر هذا الأسبوع على موعد مع حدث فريد، إذ سيكون بإمكانهم رؤية 7 كواكب في السماء خلال أوقات مختلفة، في ظاهرة أطلق عليها عالم فلك “رقصة الكواكب حول الشمس”.

وسيكون كوكبا الزهرة وعطارد ساطعين بما يكفي لتصبح رؤيتهما ممكنة في الصباح، بينما سيكون من السهل رؤية المريخ والمشتري ونبتون وزحل في الليل، وفق ما ذكر موقع “سي إن إن” الأميركي.

وقال عالم الفلك جو غوزمان، إنه عندما تغرب الشمس الليلة (السبت)، سيكون من الممكن رؤية المشتري وزحل، واصفا هذه الظاهرة بـ”رقصة الكواكب حول الشمس”.

وأضاف: “إنها ظاهرة طبيعية وتحدث من حين لآخر. إنها ليست نادرة لكنها قليلة الحدوث. ستظل الكواكب على هذا الجانب من الشمس، لكن هذه الكواكب ستبدأ بالتفرق مرة أخرى قريبا”.

14 نوفمبر، 2020 - 14:31

حركة البناء الوطني تدين إعتداءت المغرب

 أدانت حركة البناء الوطني بشدة،الأعتداء العسكري المغربي على الشعب الصحراوي في منطقة الكرارات بالصحراء الغربية، داعية الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها كاملة أمام هذه الخروقات المغربية المتكررة.

وقالت الحركة في بيان لها، نتابع وبقلق بالغ عملية الإعتداء العسكري، التي قامت بها وحدات من الجيش المغربي على الشعب الصحراوي الأعزل المسالم في منطقة الكركرات بالصحراء الغربية على الحدود مع موريتانيا.

وأعرب حزب عبد القادر بن قرينة، عن إدانته الشديدة لهذا الإعتداء الآثم ، والذي يشكل إنتهاكا صارخًا للقانون الدولي وتهديدا للسلم والأمن الدوليين وعملا إستفزازيا يهدف إلى نقض عملية تسوية قضية الصحراء الغربية العادلة التي تشرف على رعايتها الأمم المتحدة.

ميلس عبد الرؤوف

14 نوفمبر، 2020 - 14:26

مراسيم تشييع جنازة المرحوم حناشي

شيّع جثمان الرئيس السابق لفريق شبيبة القبائل محمد شريف حناشي ظهيرة اليوم السبت بمسقط راسه بلاربعاء ناثيراتن بتيزي وزو.

وتوفي رئيس الشبيبة صبيحة أمس الجمعة بالمستشفى العسكري بتيزي وزو بعد إصابته بفيروس كورونا.

 

ف.سمير

14 نوفمبر، 2020 - 14:20

الوزير الأول يعزي عائلة المرحوم حناشي

تقدم الوزير الاول ,عبد العزيز جراد , اليوم السبت بتعازيه الخالصة الى مسيري وانصار شبيبة القبائل ,وكذا عائلة الرئيس السابق للفريق ,محند الشريف حناشي , الذي وافته المنية يوم امس الجمعة بالمستشفى العسكري عين نعجة .

جاء في برقية التعزية التي أرسلها الوزير الأول لاسرة الفقيد, لقد تلقيت ببالغ الأسى وعميق التاثر ,نبأ وفاة المغفور له بإدن الله فقيد الأسرة الرياضية ,والإسم البارز في تاريخ الكرة الجزائرية ,رئيس نادي شبيبة القبائل سابقا ,محند شريف حناشي رحمه الله وطيب ثراه وافاض على روحه مغفرة وثوابا.

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

عاجل