27 أكتوبر، 2020 - 15:35

محكمة سيدي امحمد تفجر فضيحة بالبنك الوطني الجزائري BNA

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان محكمة الجنح بسيدي امحمد، فتحت قضية موظفان بالبنك الوطني الجزائري BNA بالمرادية، بعد متابعتهم بتهم اختلاس الأموال.

ويتعلق الأمر بكل من أمين صندوق، وأمين شباك، رفقة المدير العام السابق للبنك الوطني الجزائري بالمرادية BNA .

وتم متابعة المعنيين، بتهم إختلاس أموال خاصة، والتزوير واستعمال المزور في وثائق مصرفية، وإساءة إستغلال الوظيفة، والإهمال.

وجاء ذلك، بعد شكرى رفعها ضد المتهمين، 7 زبائن، بعد تعرضهم لسرقة مبالغ مالية معتبرة بالعملة الصعبة.

حيث تم سحب تلك الأموال من أرصدة الضحايا دون علمهم، بعد قيام أمين الصندوق المتهم الرئيسي في قضية الحال، بالإمضاء على 50 شيك، ولم يكن يمنح هذا الأخير أي وثيقة للزبائن الذين يطلبون الإطلاع على أرصدتهم.

 

ف.سمير

27 أكتوبر، 2020 - 15:27

جحنيط يوقع مع “السنافر”

حسمت إدارة شباب قسنطينة، من الظفر بصفقة المهاجم يوسف جحنيط الذي أمضى رسميا على عقد يربطه بالنادي القسنطيني في صفقة انتقال حر.

وكشفت إدارة “السنافر” هذا الثلاثاء عبر موقعها الرسمي، أن اللاعب حل صبيحة يوم الإثنين، بمدينة قسنطينة، وإلتقى بالمدير العام بالنيابة ناصر مجوج، وإتفق معه حول كافة تفاصيل الصفقة.

وظهر جحنيط صاحب 23 عاما بمستويات جيدة مع النادي البرايجي هذا الموسم، لكنه قرر إنهاء مغامرته مع الفريق بعد حصوله على وثائق تسريحه من قبل لجنة المنازعات , بسبب مستحقاته المالية العالقة منذ الموسم الماضي.

قدوش مهدي.

27 أكتوبر، 2020 - 15:21

بوقادوم يوقع أربع مذكرات تفاهم لدعم التعاون الاقتصادي والثقافي مع المجر

 أعلن وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الثلاثاء، عن التوقيع على “أربع مذكرات تفاهم لدعم التعاون الاقتصادي والثقافي بين البلدين، تشمل مجالات المنح الدراسية، الأرشيف, التكوين المهني, إلى جانب التعاون بين المعهد الدبلوماسي للعلاقات الدولية بالجزائر والأكاديمية الدبلوماسية المجرية”.

وقال بوقادوم، خلال استقباله وزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية المجري، بيتر زيجارتو، “تطرقنا إلى تعميق الحوار الثنائي السياسي القائم بين البلدين، بما يخدم الشراكة الثنائية الجزائرية-المجرية””.

وأضاف بوقادوم أن “المحادثات بين الطرفين تمحورت حول سبل تدعيم العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب إلى جانب المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

كما أوضح بوقادوم أنه تم خلال اللقاء ايضا التطرق إلى إمكانية الاستفادة من التجربة المجرية “الناجحة والجديرة بالتعرف عليها، في مجال التحول من الاقتصاد المسير إلى اقتصاد السوق أو الاقتصاد المفتوح”.7

 

س.مصطفى

27 أكتوبر، 2020 - 15:12

وزير الصناعة.. تعديل الدستور يحترم الهوية الوطنية التي وضعت تحت حماية الشعب الجزائري

قال وزير الصناعة فرحات آيت علي ابراهم، أن مشروع تعديل الدستور هو مطلب شعبي وأحسن ما وصلنا إليه.

وأضاف الوزير خلال تجمع شعبي بولاية تيزي وزو، أن تعديل الدستور يحترم الهوية الوطنية التي وضعت تحت حماية الشعب الجزائري.

27 أكتوبر، 2020 - 15:01

وزير الموارد المائية :ضرورة التشخيص الدقيق لمشاكل التزويد بمياه الشرب بولاية سكيكدة

شدد وزير الموارد المائية أرزقي براقي اليوم الثلاثاء من سكيكدة على “ضرورة التشخيص الدقيق لكل مشاكل التزويد بمياه الشرب بهذه الولاية”.

وأوضح براقي خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية سكيكدة بأنه “من الضروري تحديد المشاكل التي تعاني منها ولاية سكيكدة في مجال التزود بمياه الشرب والتي تتسبب في إحداث تذبذب كبير في عملية تموين المواطنين بهذه المادة الحيوية”.

كما تأسف الوزير لكون ولاية سكيكدة “ما تزال تعاني من سوء توزيع ونقص في التموين بمياه الشرب في بعض البلديات وذلك رغم إمكانياتها الهائلة من الموارد المائية باعتبارها تتوفر على أربعة سدود كبيرة ومحطة لتحلية مياه البحر فضلا عن الموارد الجوفية المعتبرة”.

وذكر بأن دائرته الوزارية بادرت إلى إعداد استراتيجية وطنية للمياه بآفاق 2030 تهدف إلى “إستغلال وتثمين الموارد المائية غير التقليدية من خلال تبني برنامج هام في مجال تحلية مياه البحر بالمدن الساحلية بغية تأمين هذه المناطق من حيث عمليات التزود بمياه الشرب من جهة وتثمين المياه السطحية التي كانت تستغل لتزويد سكان المناطق الساحلية واستعمالها في مجالات أخرى لاسيما الفلاحة”.

27 أكتوبر، 2020 - 14:59

المجلس الشعبي الوطني يشارك في جلسة انتخاب رئيس للبرلمان العربي

يشارك المجلس الشعبي الوطني، في أشغال الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس البرلمان العربي ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

وحسب ما أورده موقع التلفزيون العمومي، سيتم عقد أشغال هذه الجلسة، بمقر هذه الهيئة بالقاهرة يومي 28 و29 أكتوبر الجاري.

وستجري أشغال هذه الجلسة حضوريا، وسيمثل المجلس الشعبي الوطني النائب يوسف رحمانية.

عاجل