1 أبريل، 2019 - 23:50

محمد بايري.. أنا رجل أعمال نزيه ووطني

نفى الرئيس المدير العام لشركة “إيفال”،محمد بايري،كل المعلومات التي تحدثت عن إدراج إسمه ضمن قائمة الأسماء الممنوعة من مغادرة التراب الوطني،و كشف أنه ليس مسبوقًا قضائيًا لا هو و لا أي فرد من أفراد عائلته.

و قال بايري، أنه أنشأ شركته من أجل خدمة الاقتصاد الوطني و إستحداث مناصب شغل للمحاولة في إمتصاص البطالة في أوساط الشباب الجزائري و أنه عمل مع “إيفيكو” منذ 20 سنة و يعمل في مجال الأعمال منذ 32 سنة.

و فنّد جملة و تفصيلا استدعاءه من طرف القضاء الجزائري حتى الآن و اعتبر كل ما تم يُروج له محض افتراءات و أكاذيب مغرضة،و رد على الذين ربطوا بين اتهامه و توليه منصب نائب رئيس “الأفسيو” و قال أن علي حداد له 12 نائبًا.
و قال”نوكل عليهم ربي” قاصدًا بذلك أولائك الذين أرادوا الإساءة إليه و تشويه سمعته،و أكد رجل الأعمال محمد بايري على نظافة يديه و نزاهته و ثقته الكبيرة في العدالة الجزائرية.

عمّــــار قـــردود

1 أبريل، 2019 - 21:58

لا صحة لخبر إقالة القايد صالح

كذبت وزارة الدفاع الوطني، الأخبار التي انتشرت كالنار في الهشيم،مساء اليوم الاثنين،و التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،

والتي تدعّي إقالة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح من طرف الرئيس بوتفليقة وتعويضه باللواء سعيد باي.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية على “الفيسبوك” “إلى جميع المتواجدون بالصفحة الخبر الذي ينتشر حاليا حول إقالة الفريق أحمد قايد صالح وتعويضه باللواء سعيد باي لا أساس له من الصحة”.

عمّــــار قـــردود

1 أبريل، 2019 - 21:24

ضخ 3.114.4 مليار دينار لدى بنك الجزائر في إطار التمويل غير التقليدي

تم ضخ 3.114.4 مليار دينار من مجموع 6.556.2 مليار دينار حشدتها الخزينة لدى بنك الجزائر في إطار تنفيذ التمويل غير التقليدي بين منتصف نوفمبر 2017 ونهاية يناير 2019، أي ما يقارب النصف، حسبما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية اليوم.

وحسب ذات المصدر، فأن مبلغ 945.1 مليار دينار قد دخل حساب الخزينة لدى بنك الجزائر لكنه لم يُضخ بعد في الاقتصاد الوطني.

وتم وضع مبلغ 656.7 مليار دينار في حساب الصندوق الوطني للاستثمار لدى الخزينة بغية استعماله وفقًا للاحتياجات المؤكدة، في حين إن مبلغ 1.830 مليار دينار يعد محل تعقيم من قبل بنك الجزائر من خلال آلياته المختلفة.

ومن مجمل المبلغ الذي حُشد (6.556.2 مليار دينار)، استخدم مبلغ 2.470 مليار دينار في تمويل عجز الخزينة خلال السنتين الماليتين 2017 و2018 وجزئيا بعنوان السنة المالية2019، حسبما أوضحه البنك.

من جهة أخرى، ساهم مبلغ 1.813 مليار دينار في تسديد الديون العمومية للمؤسسات الوطنية سوناطراك وسونلغاز، وكذا في تمويل عملية تسديد القرض السندي للنمو.

كما وُجّهت 500 مليار دينار للصندوق الوطني للتقاعد من أجل إعادة تمويل دينها تجاه الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية.

وحسب نفس المصدر، فإن هذا التمويل قد سمح كذلك بتموين الصندوق الوطني للاستثمار بمبلغ 1.773.2 مليار دينار، وجهت لعمليات تمويل برامج سكنات “عدل” وعجز الصندوق الوطني للتقاعد ومشاريع مهيكلة.

-التحرير-

1 أبريل، 2019 - 17:51

مريم مرداسي:يُشرفني أن أكون أصغر وزيرة في الحكومة جزائرية

أبدت وزيرة الثقافة الجديدة، مريم مرداسي، اعتزازها وشرفها، في أن تكون “أصغر وزيرة في الحكومة جزائرية.“وخلال حفل تسليم المهام بينها وبين وزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي،اليوم الإثنين، قالت ” أفتخر وأعتز في أن أكون أصغر وزيرة جزائرية، وأتمنى أن أمثل فئة الشباب أحسن تمثيل”.

وأكدت أن قطاع الثقافة يتطلب العمل الكبير، مشيرة أنها باشرت في دراسة عديد الملفات، وستعمل على تقديم إضافات للارتقاء بالثقافة الوطنية.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 17:25

الرئيس بوتفليقة سيقدم استقالته قبل نهاية عهدته الانتخابية

كشف بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، سيقدم استقالته قبل نهاية عهدته الانتخابية المحددة يوم 28 أفريل المقبل.

وحسب ذات البيان سيتولى الرئيس إصدار قرارات هامة وفقًا للأحكام الدستورية من أجل ضمان سير مؤسسات الدولة.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 16:29

إحالة علي حداد على القضاء

أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة بولاية الطارف،أمرًا يقضي بتحويل رجل الأعمال علي حداد على القضاء بالجزائر العاصمة لاستكمال التحقيق معه.

و كان رئيس “الأفسيو” السابق علي حداد، قد مثُل ،صباح اليوم الاثنين،أمام وكيل الجمهورية لمحكمة القالة الإبتدائية بولاية الطارف،  بعدما قضى ليلة في الحجز بأمن دائرة القالة وتم تقديمه تحت إجراءات أمنية مشددة.

هذا و نشير إلى أن علي حداد،قد تم توقيفه فجر أمس الأحد من طرف شرطة الحدود خلال محاولته مغادرة أرض الوطن عبر المركز الحدودي بأم الطبول باتجاه تونس.

محمد نبيل

عاجل