29 أبريل، 2019 - 17:29

“محمد جميعي” الأوفر حظا لقيادة الأفلان..!!

حسب ما تشير اليه اخر التطورات في بيت الافالان قبل ساعات قليلة من انعقاد اجتماع اللجنة المركزية لانتخاب أمين عام جديد للعتيد ، أن هناك إجماع و توافق بين غالبية الأعضاء على اسم النائب محمد جميعي

و يرجع هذا لعدة عوامل اهمها قناعة الجميع بضرورة المضي إلى التغيير الحقيقي و التشبيب لمواكبة التحديات المصيرية التي يعرفها الافالان تزامنا مع السخط الشعبي الكبير على الوجوه القديمة التي دمرت مصداقية الحزب و رهنته كأداة سياسية في يد قوى غير دستورية

كما تجدر الاشارة  ان نفس هاته الوجوه هي التي تحاول قطع الطريق امام جميعي و اي وجه شاب يتقدم للقيادة بغية الإستمرار في استخدام الافالان كسجل تجاري للبزنسة و غطاء سياسي باسم الشرعية الثورية و هذا ما جعل جميعي يتقدم لهذا المنصب من منطلق محاربة البزنسة خاصة و انه ينتمي لعائلة ميسورة تجعله في غنى عن المتاجرة بالمناصب كما فعل سابقوه فهل سيتحقق غدا مبدأ التشبيب داخل الحزب التاريخي الذي أؤسس في بدايته من طرف مجموعة شباب يبقى السؤال مطروح

بلقاسم .م 

29 أبريل، 2019 - 11:59

هامل يغادر محكمة تيبازة

علم موقع الجزائر1 حسب ما نشرته قاناة السابعة ان  اللواء السابق، عبد الغني هامل، قد غادر محكمة تيبازة، أين مثل صبيحة اليوم أمام قاضي التحقيق.

ف.سمير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

28 أبريل، 2019 - 22:18

“الجزائر1” يكشف أن محاضرة فرحات مهني كانت مبرمجة منذ مدة

كشفت مصادر موثوقة لــ”الجزائر1″ بأ، محاضرة المتصهين فرحات مهني زعيم حركة “الماك” الإنفصالية كانت مبرمجة مسبقًا و منذ مدة و لم تأت محض الصدفة و ذلك وفقًا لما يكشفه الملصق الإشهاري-المرفق مع هذا المقال- لهذه المحاضرة الخطيرة و التحريضية.

و هو ما يعني بأن الجميع متورط في هذه المحاضرة التي تدعو إلى الإنفصال و التقسيم و التفكك،من مدير جامعة مولود معمري مرورًا بوالي ولاية تيزي وزو محمود جامع وصولاً إلى وزير التعليم العالي و البحث العلمي.

عمّــــار قـــردود

 

28 أبريل، 2019 - 21:19

إقالة والي ولاية تيزي وزو و رئيس جامعة مولود معمري..؟

كشفت مصادر مطلعة لــ”الجزائر1″ بأنه من المرتقب أن يُصدر رئيس الدولة،عبد القادر بن صالح،خلال الساعات المقبلة قرارًا يُنهي بموجبه مهام والي ولاية تيزي وزو،محمود جامع،بسبب فضيحة محاضرة زعيم حركة “الماك” الإنفصالية فرحات مهني من باريس عن بعد أمام طلاب جامعة مولود معمري تحدث فيها عن “الإحتلال الجزائري لشعب القبائل”…!.

و كان والي تيزي وزو،محمود جامع،قد تم تعيينه على رأس هذه الولاية في 11 أفريل الجاري فقط خلفًا لعبد الحكيم شاطر الذي عينه الوزير الأول نور الدين بدوي مديرًا لديوانه.

كما من المحتمل كذلك أن يُقيل وزير التعليم العالي و البحث العلمي رئيس جامعة مولود معمري بسبب سماحه لبث محاضرة على المباشر عن بعد من العاصمة الفرنسية لصالح طلاب جامعة مولود معمري بالرغم من خطورة ما تضمنته من دعوة إلى الإنفصال و حثّ على إنقسام البلاد.
هذا و كان المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي و البحث العلمي قد إستنكر بشدة ما حدث اليوم الأحد بجامعة مولود معمري بولاية تيزي وزو و إعتبرها جريمة كبرى في حق الجزائر و الجزائريين.

و جاء في بيان الكناس”إن نقابة الكنناس CNES تستنكر بشدة تواطؤ مسؤولين داخل الجامعة بالسماح لهذا العميل بإستخدام قاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة كمنصة لمهاجمة وحدة الوطن”.

و أوضح ذات البيان أن “جريمة الخيانة العظمى التي وقعت اليوم بجامعة تيزي وزو،تستدعي من السلطات السياسية و الأمنية و القضائية إتخاذ الإجراءات” المناسبة و ذكر من بينها”الإقالة الفورية لمدير جامعة تيزي وزو و فتح تحقيق قضائي و أمني حول المتورطين في هذه الجريمة من داخل الجامعة و خارجها” و”الإقالة الفورية لوزير التعليم العالي و البحث العلمي،لأن هذه الجريمة وقعت داخل جامعة تخضع لسلطته بسبب… تقصيره في منع وقوعها” و” الإقالة الفورية لحكومة بدوي”.

عمّـــار قـــردود

28 أبريل، 2019 - 20:15

النيابة تلتمس 8 سنوات سجنًا نافذًا ضد السيناتور بوجوهر مليك

إلتمست النيابة العامة لمحكمة تيبازة الإبتدائية،اليوم الأحد، 8 سنوات سجنًا نافذًا و5 سنوات حرمان من ممارسة أي وظيفة سامية ضد السيناتور ب”وجوهر مليك” المنتمي إلأى حزب التجمع الوطني الديمقراطي و الذي تم فصله من “الأرندي” من طرف أحمد أويحي في سنة 2018 مباشرة بعد تورطه متلبسًا في تلقي رشوة و إحالته على القضاء.

السيناتور “بوجوهر” متهم بـ”تلقي مزية بدون وجه حق” و”استغلال النفوذ” و”الإساءة للوظيفة”.

عمّــــار قـــردود

عاجل