9 سبتمبر، 2019 - 12:19

مجالس قضاء كل من النعامة وتيسمسيلت وسعيدة والبيض تحت مجهر زغماتي

أرسل وزير العدل حافظ الأختام ،بلقاسم زغماتي، لجان تحقيق مركزية إلى مجالس قضاء كل من النعامة،تيسمسيلت ،سعيدة و البيض للتحقيق و التقصي في عدة قضايا فساد خطيرة و ثقيلة و ذلك وفقًا لمصادر قضائية مطلعة لـــ“الجزائر1”.

عمّــــار قـــردود

9 سبتمبر، 2019 - 12:11

العدالة تؤكد ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”

أكدت العدالة ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1” منذ أيام حول التحقيق في حادثة حفل المعني الجزائري المغترب بفرنسا،عبد الرؤوف دراجي،المدعو “سولكينغ”،حيث تم الشروع في إستدعاء أسماء من الوزن الثقيل للإستماع حول إفادتهم في حادثة التدافع التي أودت بحياة 5 أشخاص و إصابة 20 آخرين.

فقد استدعت محكمة سيدي أمحمد، بالجزائر العاصمة، أكثر 32 شخصًا، للتحقيق معهم، في حادث حفل “سولكينغ”،و من ضمنهم رئيس بلدية بلوزداد والوالي المنتدب، وكذلك مدير الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة “أوندا” السابق سامي بن شيخ .

وسيباشر قاضي التحقيق، بعد ساعات، في السماع للأطراف التي لها علاقة مباشرة بتنظيم حفل “سولكينغ” للتحري حول ملابسات الحادث المأساوي.

و من المرتقب إستدعاء وزيرة الثقافة السابقة المستقيلة ، مريم مرداسي للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد و هي التي سبق لها و أن قدمت إفادتها أمام مصالح الأمن.كذلك “سولكينغ” الذي تم إستدعاءه رسميًا لكنه رفض الحضور و بالتالي هو مهدد بصدور مذكرة توقيف دولية في حقه،مع العلم أن السلطات قررت منعه من الغناء نهائيًا بالجزائر.

عمّــــار قــــردود

9 سبتمبر، 2019 - 11:57

ميلاد حزبين جديدين سيتصدران الساحة السياسية قريبًا

كشفت مصادر موثوقة لـــ“الجزائر1” أن السلطات العليا بصدد التحضير للإعلان عن ميلاد حزبين جديدين سيتصدران الساحة السياسية يكونان بديلان لحزبي السلطة السابقين “الآفلان و الأرندي”.

و وفقًا لذات المصادر فإنه و بالإعلان عن ميلاد هذين الحزبين فتكون بذلك نهاية حزبي السلطة جبهة التحرير الوطني و التجمع الوطني الديمقراطي و هو ما سبق و أن كشف عنه موقع “الجزائر1” سابقًا.

عمّـــار قـــردود

9 سبتمبر، 2019 - 11:35

انطلاق عملية ترحيل 201 عائلة بالعاصمة اليوم

انطلقت اليوم الإثنين ، عملية ترحيل قاطني السكنات الهشة و الأقبية إلى حي 210 بأولاد فايت في العاصمة ، و هذا في إطار العملية الـ25 من الترحيل .

بالنسبة للبلديات المعنية بالترحيل هي كل من حي الوئام ببئر مراد رايس بـ52 عائلة، و98 عائلة من بلدية حسين داي ، 27 عائلة من بلدية القبة بالإضافة إلى 24 عائلة ببلدية بوزريعة .

صوفيا بوخالفة

9 سبتمبر، 2019 - 11:27

المحكمة تحقق في حادثة حفل “سولكينغ”

بلغ موقع الجزائر1 ان  محكمة  سيدي أمحمد، بالعاصمة،استدعت أكثر من 10 أشخاص، وعلى رأسهم رئيس بلدية بلوزداد ، والوالي المنتدب، للتحقيق معهم، في حادث حفل المغني الجزائري “سولكينغ”، بالجزائر، بعد وفاة 5 أشخاص و هذا تاكيدا لما نشره موقع الجزائر1 في الايام القليلة الماضية .

 

ف.سمير

عاجل