12 ديسمبر، 2018 - 08:36

محمد عيسى يخرج عن صمته؟؟

كدب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، الأخبار المتداولة حول تشييد القطاع لكنيسة “سانتا كروز” في وهران.وقال الوزير محمد عيسى، إن كنيسة “سانتا كروز”، موجودة منذ سنة 1850.

وفي السياق ذاته،أكد محمد عيسى،أن الوزارة لم تنفق مبلغ يحسب بالملايير،على ترميم كنيسة،”سانتا كروز”،مشيرا إلى أنها لا تملك هذه الميزانية.

وأوضح الوزير،أن قطاعه يملك ميزانية ضعيفة،يستعملها في استكمال مشاريع المساجد وسكنات الأئمة، مردفا أنها لن تغامر ببناء الكنائس وترميمها بميزانية المساجد.

12 ديسمبر، 2018 - 08:28

اضطراب جوي بداية من يوم غد

حدرت مصالح الارصاد الجوية من  تساقط ثلوج وكميات معتبرة من الأمطار، مع تراجع محسوس في درجات الحرارة، بداية من ظهيرة غد، مع هبوب رياح نوعا ما قوية قد تصل سرعتها إلى 50 كلم في الساعة وتكون من غربية إلى شمالية غربية على أغلب المناطق الشمالية للوطن.

 

11 ديسمبر، 2018 - 20:23

الطيب لوح يدافع عن الصحفيين

دعا وزير العدل حافظ الأختام، طيب لوح،  الصحفيين الى الدفاع عن حقوقهم  

كما تساءل لوح على هامش اليوم البرلماني حول ترقية حقوق الإنسان وحمايتها عن الأجر الذي يتقاضاه الصحفي بالجزائر.

وخاطب لوح الصحفيين الذين غطوا اليوم البرلماني المخصص لحقوق الإنسان، اليوم، قائلا: “كما تتقاضون في الشهر وما هي الظروف التي تعملون فيها”، ودعاهم للدفاع عن حقوقهم بمناسبة الذكرى 70 للإعلان العالمي لحوقوق الإنسان.

 

11 ديسمبر، 2018 - 18:07

الرئاسة ضد أويحيى

نزلت تعليمات من رئاسة الجمهورية إلى الوزير الأول أحمد أويحيى، تطلب منه عدم عرض بيان السياسة العامة الذي كان مُقـرّرا بتاريخ 16 ديسمبر الجاري، حسب مصادر اعلامية. ويمكن وضع هذا الإلغاء ضمن تصورين، إما أن رحيل أويحيى من الحكومة بات وشيكا، 

نزل بيان السياسة العامة إلى المجلس الشعبي الوطني في 15 نوفمبر الماضي، وتلقى منه رئيسه معاذ بوشارب نسخة واحدة فقط، وشدّد عليه بالحرص على عدم تسريبه للإعلام، ثم عقد بوشارب من أجله اجتماعا لمكتبه وأبلغهم بنزول البيان لضرورة الاستعداد لعرضه بعد شهر. وفعلا تمت الاستعدادات وبدأت عملية طبع البيان من أجل توزيعه على النواب فيما بعد، لكن شاءت رئاسة الجمهورية أمرا آخر في آخر لحظة ومنعت أويحيى من عرض البيان.

11 ديسمبر، 2018 - 17:58

هذا ما صرح به كعوان

أكد وزير الاتصال جمال كعوان، اليوم  بالعاصمة، على أن الدولة حريصة كل الحرص على ترقية حرية الصحافة ودعم وسائل الاعلام.

وأستشهد كعوان خلال اشرافه على احتفالية الذكرى ال56 لتأسيس جريدة الشعب بمضمون رسالة رئيس الجمهورية  بمناسبة اليوم الوطني للصحافة.

والتي جدد فيها حرص الدولة على اعلام وطني احترافي وحر”.

وذكر أن الاعلام الوطني  يتحمل مسؤولية كبرى  في التاريخ لنضالات شعبنا الأبي ونقل تضحياتها للأجيال الصاعدة.

أوضح أن تاريخ 11 ديسمبر المتزامن مع تأسيس جريدة الشعب سيظل محطة مشرفة من تاريخ الجزائر العريق الذي صنعه الشهداء الأبرار والمجاهدين الأشاوس.

مشيرا الى ان حدث كمظاهرات 11 ديسمبر  1960 هو عنوان بارز لمقاومة شعب بأكمله ورسالة للإنسانية جمعاء.

على عزيمته  على نيل حقوقه في تقرير المصير والاستقلال.

11 ديسمبر، 2018 - 17:52

أئمة المساجد يتحدون محمد عيسى

قررت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية والأوقاف، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية سلمية تحت شعار وقفة العمائم البيضاء و هو الخبر الذي انفرد بنشره حصريا موقع الجزائر1 .

وفي مراسلتها لوزير الشؤون الدينية، محمد عيسى، يأتي هذا اعتبارا لعديد النداءات والطلبات المقدمة للوزارة الوصية، من أجل فتح باب الحوار.

وهذا لمعالجة القضايا العمالية المطروحة، وفقا لقوانين الجمهورية باعتبارهم الشريك الاجتماعي الوحيد.

ونظرا للعديد من الوعود- تضيف التنسيقية- سواء عن طريق المراسلات أو عبر مختلف وسائل الاتصال، مفادها أن أبواب الحوار مفتوحة، إلا انه لم يتحقق شيء.

عاجل