29 فبراير، 2020 - 22:14

طوارئ في المدارس الجزائرية بسبب كورونا

وجهت  وزارة التربية الوطنية تعليمات صارمة  لمديريات التربية تقضي بضرورة تكليف وحدات الكشف والمتابعة بالكشف الدوري عن المتمدرسين عبر كافة المؤسسات التربوية عبر الوطن، مع معاينة جميع الحالات المرضية خاصة المصابين بـ«الأنفلونزا ونزلات البرد”، والتي قد تشكل هاجسا وخوفا بين أفراد الجماعة التربوية.

وأكدت الوزارة بأنه في إطار متابعتها لوضعية فيروس “كورونا”، فإن مديري التربية للولايات مطالبون، على سبيل الحذر والحيطة والوقاية، القيام بتكليف وحدات الكشف والمتابعة الموزعة عبر مختلف المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، بمعاينة التلاميذ والكشف عنهم بصفة دورية، خاصة وسط المتمدرسين المصابين بأمراض تكون محل شك، على غرار “الأنفلونزا الموسمية ونزلات البرد”.

 

حيث شدّدت وزارة التربية على ضرورة تبليغها بأية مستجدات في هذه العملية لتفادي حالات الارتباك.

 

ف.سمير

 

29 فبراير، 2020 - 21:53

جراد يستقبل السفير الصيني

إستقبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت، السفير الصيني  في الجزائر، لي ليانهي .

حسب بيان للوزارة الأولى تم التطرق خلال المقابلة إلى آفاق تطوير العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وإجراء تقييم للتقدم المحرز في المشاريع الجاري إنجازها من قِبل الشركات الصينية.

كما درس الطرفان مسألة التقدم المسجل في تجسيد مشاريع الهياكل القاعدية الرياضية التي يجب إنجازها في إطار إجراء ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران سنة 2021، وكذا بالشروط المرتبطة بتنفيذ المشروع الضخم المدمج لتحويل الفوسفات والغاز بتبسة.

 

س.مصطفى

29 فبراير، 2020 - 21:40

توقيف مغترب في مطار سطيف بسبب “كورونا”

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية انه تم اليوم، وضع مغترب يبلغ من العمر 40 سنة تحت الحجر الصحي للاشتباه في اصابته بكورونا بعد توقيفه بمطار سطيف.

المغترب  حسب نفس المصدر مقيم بمدينة سنتيتيان الفرنسية  تم توقيفه مطار 08 ماي 45 قادم عبر رحلة ليون سطيف وتحويله  إلى  الحجر الصحي بمستشفى سعادنة عبد النور.

 

ف.سمير

 

29 فبراير، 2020 - 20:32

القمة العربية في الجزائر قبل 30 جوان

كشف أحمد ابو الغيط الأمين العام للجامعة العربية أن الرئيس تبون اخبره أن الجزائر تنوي إستضافت القمة العربية  قبل 30 جوان المقبل في حال تحسنت الظروف العالمية.

واوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريح صحفي عقب لقاءه برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنه دعا الرئيس عبد المجيد تبون لزيارة مقر الجامعة العربية خلال زيارته لمصر.

ف.سمير

29 فبراير، 2020 - 19:31

وفاة طفل غرقا ببشار

كشفت خلية الإعلام والاتصال للحماية المدنية بولاية بشار عن وفاة طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات غرقا صباح اليوم  بمسبح العقية لطفي بالدبدابة. الأمر الذي جعل الحماية المدنية تجدد نداءاتها لأولياء أمور الأطفال للحرص على مرافقة أبنائهم وعدم الانشغال عنهم .
م.حني
عاجل