الجزائر 1 | مديرية الأمن الوطني تحذر…. الجزائر 1 الجزائر 1 | مديرية الأمن الوطني تحذر….

22 فبراير، 2021 - 15:51

مديرية الأمن الوطني تحذر….

دعت المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة، وذلك على اثر النشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية المحتملة في الساعات القادمة، التي من المنتظر أن تشهدها بعض ولايات وسط وشرق الوطن.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني كافة السواق وناقلي المسافرين والبضائع بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية، بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار، احترام مسافة الأمان بين المركبات، مراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل، وماسحات الزجاج وتفقد مختلف أضواء المركبة، مع التقليل من السرعة والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية.

كما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطنية المناسبة أصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة عند القيادة، بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق.

كما حثت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية، على المتابعة الحثيثة للنشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية، بما يسمح لهم بالإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.

ع.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 15:00

الشعب الجزائري في مسيرات تزامنا مع الذكرى الثانية للحراك

شهدت عدة ولايات من الوطن، اليوم الاثنين، خروج المئات من المواطنين في مسيرات تزامنا مع الذكرى الثانية للحراك الشعبي، الذي أطاح بحكم الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وشهدت منذ زوال اليوم، بعض الولايات مثل العاصمة، البويرة، بجاية، تيزي وزو، وهران، وعنابة خروج عددا من المتظاهرين احتفالا بالذكرى الثانية للحراك الذي انطلق في 22 فيفري 2019.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية ولافتات تطالب بمواصلة التغيير واحترام الحريات والديمقراطية، والتقيد بمبادئ بيان أول نوفمبر.

للتذكير، فقد قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ترسيم تاريخ 22 فيفري من كل سنة يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بمعاني التضامن والأخوة بين الشعب وجيشه  من أجل الديمقراطية.

حيث كان الجيش الوطني الشعبي سندًا قويًا وسدًّا منيعًا ضد كل الاختراقات التي كانت تهدد سلمية الحراك منذ بدايته، بالتزامن مع مطالبة المتظاهرين السلميين بتكريس الإرادة الشعبية وإرساء أسس الديمقراطية ودولة القانون ومحاربة الفساد في مسيرات راقية صنفتها بعض وسائل الإعلام العالمية على أنها “الأضخم” في العالم على مدار العقدين الماضيين.

ع.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 14:17

الفنان رضا الطالياني يقصف الصحافة الجزائرية

خرج فنان الجزائري رضا الطالياني في تصريح له من خلال حواره في فقرة الضيف فنان بموقع الإلكتروني أي تي بالجزائري معبر عن غضبه فيما يخص ما يكتب من مقالات عنه ووصف الصحفيين بعديمي المستوى.
وقال الطالياني في فقرة الضيف عبر فيها عن استغرابه من بعض أشباه الصحفيين الذين يكتبون عنه ويغلطون الناس بلا بيان أو دليل ويتهمونه بأمور غير صحيحة كما تساءل قائلا هل عندهم مشكل معي.. لا أدري هذا التصريح جعل من طالياني يثير ضجة حول تشبيهه لاحترافين الصحفيين بعدمي المستوى

صنهاجي ابراهيم

22 فبراير، 2021 - 14:05

الذكرى الثانية لانسحاب النضام الفاسد

في مثل هذا اليوم قبل سنتين خرج الشعب الجزائري عن بكرة ابيه لينهي حقبة الرئيس المقعد عبد العزيز بوتفليقة.

مسيرة سلمية حاشدة جمعت كل ربوع الوطن ليصبح الشعب الجزائري شخص واحد،صوت واحد ويد واحدة ،اضهر للعالم باسره مدى وعي و تحضر شعب المليون و نصف المليون شهيد.

سميت حراك الجزائر و صنفت على انها اكثر ثورات الشعوب سلمية ،لتضع فسيفساء تاريخية لشعب ابهر العالم،شعب عظيم ،شعب مثقف سلمي،  كان همه الوحيد ايصال صوت مكبوت لسنوات رغبتا في التغيير

شعب ارغم عبد العزيز بوتفليقة على الانسحاب والاستقالة و اطاح بالعصابة عقب 20 عاما من الحكم الفاسد،و استطاع من خلاله وضع اسس صحيحة لبناء جزائر جديدة.

سيليا .بوعزيز

22 فبراير، 2021 - 12:40

صبري بوقادوم يفنذ ماروج له حول الجيش الجزائري

كذب وزير الشؤون الخارجية، صبري يوقادوم، الإشاعات التي روجت حول التحضير لإرسال قوات من الجيش الوطني الشعبي للمشاركة في عمليات عسكرية خارج الحدود، في إطار مجموعة دول الساحل الخمس (G-5 Sahel).

وأكد بوقادوم في تصريح له أن الدستور يوضح خروج قوات الجيش الذي لن يكون إلا في إطار حفظ السلام تحت إشراف الأمم المتحدة، الإتحاد الأفريقي أو جامعة الدول العربية بعد موافقة البرلمان.

وأصدرت وزارة الدفاع الوطني أمس بيانا كشفت فيه أن هذه الدعاية لا يمكن أن تصدر إلا من جهلة يعملون بأوامر من مصالح نظام المخزن المغربي والصهيونية.

وكذبت الوزارة وبصفة قطعية “كل هذه التأويلات المغلوطة ذات النوايا الخبيثة، التي يتوهم مروجوها إثارة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد، وتُطمئن الرأي العام الوطني بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني لم ولن يخضع في نشاطاته وتحركاته إلا لسلطة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني ووفق مهامه الدستورية الواضحة وقوانين الجمهورية، دفاعا عن السيادة الوطنية ووحدة وأمن البلاد.”

ع.ميلس 

22 فبراير، 2021 - 11:47

بن قرينة يرحب بقرار رئيس الجمهورية

 رحب رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، بقرار رئيس الجمهورية ترقية عشر مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات .

وقدم بن قريمة تهانيه إلى سكان تلك الولايات الجديدة متمنيا لهم العيش في كنفها في رفاهية ورخاء.

واعتبر أن إنشاء هاته الولايات الجديدة زيادة على استقرار السكان وتعزيز الأمن فإنه سيعزز من فرص تحقيق التنمية بالجنوب الكبير، ومن أهم التحديات الراهنة خاصة وأنه يزخر بمقدرات عديدة إلى جانب الثروة الطاقية لا سيما في مجال الفلاحة والسياحة والمناجم.
وقال بن قرينة في هذا الصدد: “نرجو أن تستفيد هاته الولايات الجديدة من المرافقة التنظيمية والإدارية والتنموية والتعليمية والصحية الضرورية وأن يتم تسخير الإمكانيات المادية والمالية والبشرية المناسبة لها حتى تكون في مستوى تطلعات ساكنيها”.
ع.ميلس 
عاجل