26 أكتوبر، 2020 - 11:06

مدير باستور: الجزائر ستستلم إختبارات سريعة لفيروس كورونا في الأيام القادمة

كشف المدير العام لمعهد باستور بالجزائر , البروفيسور فوزي درار , أن الجزائر ستستلم إختبارات تسمح بالكشف المباشر عن فيروس كورونا في الأيام القادمة.

وأفاد درار في تصريح للقناة الإذاعية الثالثة، أمس الأحد، بظهور اختبارات مضادات سريعة ستستلمها الجزائر في الأيام المقبلة، وهو ما سيغير الوضع فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا , حيث أن هذه الإختبارات تكشف عن الفيروس مباشرة.

كما دعا البروفيسور إلى مناقشة مسألة أسعار اختبارات PCR في القطاع الخاص من أجل السماح بإمكانية استفادة الجميع.

 

قدوش مهدي.

 

26 أكتوبر، 2020 - 10:32

“مير” الجزائر الوسطى ينقذ امرأة محتجزة

شهد حي اميل الو رقم 33 حادثة فريدة من نوعها , حيث قامت سيدة في عمر الستينيات بإحتجاز امرأة أخرى.

وشهدت الحادثة تدخل رئيس بلدية الجزائر الوسطى عبد الحكيم بطاش , حسبما جاء في منشور له على صفحته في الفيسبوك , أن المرأة الستينية رفضت تقديم المفاتيح , هذا ما جعل “المير” يقوم  بتعلي الشرفة والدخول إلى البيت ليتفاوض مع المرأة التي ظهرت أنها ابنة المجاهد والمجاهدة بوصوف.

وحسب مصالح الحماية المدنية التي كانت بعين المكان رفقة الأمن الوطني، فإن المرأة تعاني من مرض نفسي عصبي نتيجة الوحدة.

وقد تم إنقاذ السيدة المحتجزة ونقل المريضة الى المصحة المختصة بالأمراض النفسية.

 

قدوش مهدي.

 

 

26 أكتوبر، 2020 - 10:31

سواكري تواصل تشجيع الابطال لاستئناف التدريبات للألعاب الأولمبية طوكيو 2021

 بعد شفاء كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة،  سليمة سواكري  من فيروس كورونا الذي اصابها في الايام القليلة الماضية هاهي تعود من جديد لتواصل  تشجيع الابطال لاستئناف التدريبات للألعاب الأولمبية طوكيو 2021 
جيث استقبلت سواكري  امس بطل ألعاب القوى لذوي الهمم العالية، محمد برحال. إذ استمعت خلال جلسة عمل لإنشغالاته و كل ما يتعلق بظروف التدريبات والتحضيرات للألعاب البرالمبية طوكيو 2021، فضلا عن التطرّق للعديد من العوائق والمشاكل التي جعلته يفكّر في الإعتزال، لكنه و عقب هذا اللقاء، #تراجع عن فكرة الاعتزال وقرر العودة إلى التدريبات، بحيث #جددت_الدعم و #الاستعداد التام #لمرافقته، كما عملت على تحفيزه بضرورة العودة السريعة لمزاولة التدريبات في أقرب وقت، استعدادا لخوض منافسات الألعاب الشبه أولمبية طوكيو 2021.
كما شكلت هذه المقابلة، فرصة لتأكيد المسعى الدائم لمرافقة كافة رياضيي النخبة وتوفير جميع الظروف اللازمة من أجل التحضير للمنافسات القادمة بكل صرامة وجدّية من أجل تشريف وإعلاء الراية الوطنية.

26 أكتوبر، 2020 - 10:09

عطار: “الجزائر إستهلكت 50 بالمائة من إحتياطاتها للبترول والغاز”

كشف وزير الطاقة عبد المجيد عطار , اليوم الإثنين أن “الجزائر إستهلكت 50 بالمائة من إحتياطاتها من البترول والغاز”.

وقال عطار في تصريحه للإذاعة الوطنية، أن “إحتياطيات النفط المؤكدة في الجزائر تقدر بحوالي 1.7 مليار طن “.

وصرح أيضا أن :”احتياطات الغاز المؤكدة في الجزائر تقدر اليوم بـ 2500 مليار متر مكعب”.

 

قدوش مهدي.

26 أكتوبر، 2020 - 09:51

وفيات بسبب لقاح كورونا..

قال خبراء في شؤون الصحة، إن الجدل حول سلامة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد سيظل قائما، حتى بعد انتهاء التجارب السريرية، وهذا الأمر قد يؤثر على ثقة الناس في اللقاح ومنافعه الوقائية.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإن ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة سيأخذون لقاح كورونا عندما يصبحُ جاهزا، وبما أن كثيرين منهم سيفارقون الحياة، بسبب عوامل وأمراض مختلفة، فإنه من المرجح أن يتم ربط الوفاة بمسألة أخذ اللقاح.

ويخشى العلماء أن يتم ربط وفاة أي شخص أخذ اللقاح بمسألة المضاعفات، في حين أن الناس يموتون بمرض “كوفيد-19″، الناجم عن فيروس كورونا، وبغيره، والمقصود هو أن شخصا ما، مثلا، سيتوفى بسبب مرض قديم في القلب، لكن بما أنه أخذ لقاح كورونا قبل فترة قصيرة حتى يقي نفسه من الفيروس، فإن معارفه وأهله ربما يعتبرون الأمر ناجما عن اللقاح.

وأوردت الصحيفة الأميركية أن هذا الأمر يستوجب أن تبادر مؤسسات فيدرالية وأخرى في الولايات إلى التواصل وعرض البيانات من أجل التصدي لحملات مضللة.

وتركز مبادرة البيت الأبيض، في الوقت الحالي، على تسريع تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا في مدة قياسية، من خلال تجارب سريرية واسعة، ثم المرور إلى التصنيع في في وقت لاحق.

وبعد البدء في استخدام هذه اللقاحات، ستواصل عدد مؤسسات طبية وعلمية في الولايات المتحدة مراقبة التطورات الصحية لمن يأخذونها.

وقام باحثون من المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها إلى جانب إدارة الغذاء والدواء الأميركية، (قاموا) بمتابعة استخدام اللقاحات على مدى عقود، وهذا الأمر ساعدهم على تطوير برامج متطورة في تحليل البيانات.

26 أكتوبر، 2020 - 09:40

جراد يشرف على تكريم المتفوقين الأوائل في إمتحان الباك

علم موقع الجزائر1 ان الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يشرف  اليوم الاثنين بقصر الشعب، على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في امتحان شهادة البكالوريا للسنة الدراسية 2020 – 2021.

 

س.مصطفى