الجزائر 1 | مدير قناة السابعة يعزي في وفاة نجل الشيخ عبد الكريم الدباغي الجزائر 1 الجزائر 1 | مدير قناة السابعة يعزي في وفاة نجل الشيخ عبد الكريم الدباغي

11 فبراير، 2021 - 12:47

مدير قناة السابعة يعزي في وفاة نجل الشيخ عبد الكريم الدباغي

ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله، “انيس  الدباغي ” إبن الشيخ العلامة  عبد الكريم الداغي عضو المجلس الاسلامي الاعلى ، و إثر هذه الفاجعة الأليمة، يتقدم سعيد كسال مدير قناة السابعة و كل طاقم القناة و فريق موقع “الجزائر1” لجميع أفراد عائلته، بأحر التعازي القلبية، و أصدق عبارات المواساة، راجيا من الله العلي القدير، أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، و أن يسكنه فسيح جناته، و أن يلهم ذويه جميل الصبر و السلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون

11 فبراير، 2021 - 12:43

قطاع الصحة:رفع الحظر عن العطل الخاصة بالطاقم الطبي

تلقى مؤخرا رؤساء مختلف المصالح الطبية المتواجدة في مختلف  المؤسسات الإستشفائية العمومية، تعليمات جديدة من قبل الإدارة المسيرة، و التي تتمحور حول  رفع الحظر على العطل الخاصة بالأطباء والممرضين، وحتى الإداريين، وهذا جاء نظرا للتراجع النسبي لعدد الإصابات بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية القليلة.

و على هذا شرع مؤخرا رؤساء العديد من المصالح، في استقبال طلبات الاستفادة من العطل الخاصة بالطواقم الطبية وشبه الطبية، والموافقة عليها وفق رزنامة زمنية تضمن عدم التأثير على المصالح التي يعملون بها. و على هذا سوف يعمل الطاقم الطبي، على استغلال هذه التدابير الجديدة لأخذ قسط من الراحة، قبل حدوث أي أمر طارئ، خاصة أن فيروس كوفيد-19 مازال موجود، و من الممكن في أي لحظة أن تترتفع نسبة الإصابات، لاسيما وأن عملية التلقيح تسير ببطء، نظرا لعدم توفر الكمية الكافية من جرعات اللقاح.

لامية زيلال

 

 

 

11 فبراير، 2021 - 12:38

زطشي يجتمع مع رئيس الفيفا في قطر

دعا رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو, أعضاء المجلس والرؤساء الحاضرين في منافسة كأس العالم للأندية, التي تقام حاليًا بالدوحة (قطر), إلى مناقشة غير رسمية اليوم الخميس في تمام الساعة 14:00 ظهرًا, تليها مأدبة غداء للإحتفال بأول بطولة للفيفا.

هذا و سيكون رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي حاضرا في هذا الإجتماع.

قدوش مهدي.

11 فبراير، 2021 - 12:33

وزير المالية…الاملاك الشاغرة ملك للدولة .

  وزارة المالية تؤكد على أن الدولة بأجهزتها التنفيذية والتشريعية تسهر على حماية أملاكها من الاستيلاء والاستحواذ غير الشرعي.

حيث قال وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن , أن التطور التاريخي لمفهوم الاملاك الشاغرة يعكس الاهمية البالغة التي كرسها المشرع الجزائري لاعتبارها ملك للدولة.

وكشف الوزير، أن إدماج الاملاك الشاغرة ضمن الاملاك الدولة الخاصة لم تكن تلقائية لاسباب سياسية ونقائص مالية وبشرية قبل الإستقلال.

وأوضح أنالدولة ممثلة في وزارة المالية والولاية إتخذت الإجراءات القانونية والقضائية لدمجها ضمن ملكية الدولة وابطال العديد من العقود قضائيا .

كما شدّد الوزير على ضرورة إحصاء كل الأملاك غير المتنازل عليها والآيلة للدولة في اطار التأميم وتحويلها للدولة أو تخلي الملاك عليها وتسجيلها باسم الدولة وادراجها ضمن املاك الدولة الخاصة، من خلال المحافظات العقارية.

سفيان سني.

11 فبراير، 2021 - 12:26

إنطـلاق عملية التلقيح ضد كورونا بمستشـفى عزابة

انطـلاق عملية تلقي لقاح فيروس كورونا بمستشـفى عزابة باشـرت

مصالح المؤسسة العمومية الإستشفائية محمد دنـدان ببلدية عزابة، عملية تلقي أول لقاح خاص بفيـروس كورونا بعد تلقيها 80 جرعة من هذا الأخيـر على أنه سيتم توفير كميات أخرى لإستكمال العملية لجميـع المقبليـن على تلقي اللقاح.

هذا، وتم تخصيـص مركز خاص لإجراء هذه العملية يتكـون بدوره من ثلاث قاعات أخرى مجهزة بكافة الوسائل سيما الطاقم الطبي والشبه طبي المشـرف على ذلك، خاصة الأخصائيين النفسانييـن لضمان الأمن والأمان والحالة النفسية للمواطـن. جديـر بالذكر كذلك أنه ستكون هناك عملية تكوينية للطاقـم الطبي والشبه الطبي حول عملية تلقـي اللقاح ضد فيروس كورونا.

خلود لعدايسية

11 فبراير، 2021 - 12:25

انطلاق عملية تلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية البيض

أشرف والي ولاية البيض رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و أعضاء اللجنة الأمنية على اعطاء إشارة انطلاق لحملة تلقيح ضد فيروس كرونا.

و التي مست عمال الصحة العمومية وكبار السن و ذوي الأمراض المزمنة

العربي سلسبيل