6 أغسطس، 2019 - 14:21

مذكرة توقيف دولية ضد الجنرال خالد نزار ونجله لطفي نزار

أصدرت المحكمة العسكرية بالبليدة، مذكرة توقيف دولية ضد وزير الدفاع الوطني الأسبق اللواء المتقاعد خالد نزار ونجله لطفي نزار ورجل الأعمال فريد بن حمدين.

و وفقًا للتلفزيون الجزائري، فإن القضاء العسكري بالبليدة أصدر مذكرة توقيف دولية ضد خالد نزار ونجله لطفي نزار صاحب موقع “ألجيري باترييوتيك” و ضد رجل الأعمال فريد بن حمدين وهو صاحب الشركة الجزائرية للصيدلة، قد صدر في حقه هو الآخر أمر بالقبض.وقد وجهت للمشتبه بهم الثلاثة تهمتي التآمر على الجيش والمساس بالنظام العام .

و كان موقع “الجزائر1” أول من إنفرد بخبر إستدعاء الجنرال خالد نزار للمثول أمام المحكمة العسكرية بالبليدة غي مقال تم نشره بتاريخ 9 ماي الماضي بعنوان “الجنرال خالد نزار أمام المحمكة العسكرية بالبليدة” جاء فيه ”

من المنتظر أن يمثل خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة وزير الدفاع الأسبق خالد نزار أمام المحمكة العسكرية بالبليدة للإدلاء بشهادته في قضية تزوير شقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة لبيان إقالة نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح .

و كان وزير الدفاع الأسبق الجنرال خالد نزار قد كشف في 29 أفريل الماضي، كيف خطط سعيد بوتفليقة شقيق الرئيس المستقيل لفرض حالة الطوارىء و حتى حالة الحصار لوقف الثورة الشعبية المناهضة للعهدة الخامسة، بداية شهر مارس الماضي و كيف فكر في عزل رئيس أركان الجيش أحمد قايد صالح في نهاية الشهر.

خالد نزار في مساهمة مكتوبة نشرها على موقع “ألجيري باتريوتيك” الإلكتروني الذي يديره ابنه، ذكر أنه إلتقى سعيد بوتفليقة يوم 07 مارس الماضي مع بداية الحراك الشعبي المناهض للعهدة الخامسة، بطلب من هذا الأخير، و قدم له مقترحين لمعالجة المطالبل المرفوعة خلال بدايات الحراك الشعبي الذي بدأ يوم 22 فيفري برفض العهدة الخامسة”.

عمّـــار قــردود

الجزائر1

6 أغسطس، 2019 - 13:51

الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي في أول ندوة غدا

  سينظم الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين ميهوبي، غدا، أول ندوة صحفية له ، منذ تزكيته على رأس الحزب، خلفا لأحمد أويحيى، بصفة مؤقتة.

و ستنعقد الندوة الصحفية بمقر “الأرندي” ببن عكنون بالعاصمة و التي سيتم فيها الإعلان عن مبادرة الحزب للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد  تحت عنوان: “التحول الجمهوري”،  كما سيحضر طرحها أعضاء المكتب الوطني للحزب

 

أسماء بلعسلة

6 أغسطس، 2019 - 13:15

مديرية الشؤون الدينية تحدد موعد صلاة عيد الأضحى

حددت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك .

و حسب بيان للمديرية ، فإن صلاة عيد الأضحى ستكون على السادسة والنصف صباحا عبر كافة مساجد الولاية .

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 13:11

جواز السفر الجزائري في المرتبة 94 عالميا

احتل جواز السفر الجزائري المرتبة 94 عالميا في تصنيف جوازات السفر حسب مئشر هينلي و شركائه.

حيث يعتمد التصنيف على عدد الدول التي يمكن دخولها بجواز السفر بدون تأشيرة، أو بتأشيرة عند الدخول ، و يسمح جواز السفر الجزائري بدخول 50 بلدا .أما جواز السفر الإماراتي هو الأفضل إذ حلّ في المرتبة 20 عالميا ويسمح بدخول 167 دولة بلا تأشيرة. أما فيما يخص تونس والمغرب ، فكان جوازا سفرهما أقوى من الجزائري باحتلالهما المرتبتين 77 و 83 على التوالي .

و يعتبر جواز السفر اليابتني و السنغافوري الأقوى بما أنه يسمح بدخول 189 بلدا ، بينما صنّف جواز السفر الأفغاني كأضعف جواز، يسمح بدخول 25 بلدا بلا تأشيرة .

صوفيا بوخالفة

6 أغسطس، 2019 - 13:08

جميعي…” الأفلان مستعد لدعم الحوار “

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي ،اليوم الثلاثاء، خلال إنطلاق إجتماع المكتب السياسي أن هذه المخلفات تخاطب الجزائريين بلسان غير لسانهم و فرنسا هي من تريد كسر الحراك .

و أضاف  محمد جميعي ، أن هذه المخلفات كلما أتيحت لها الفرصة تتهجم على التيار الوطني الأصيل وعلى رأسه جبهة التحرير الوطني.

كما أكد أن  :”الأفلان بعد أن إسترجع إستقلاليته بفضل الحراك، لن يخفت صوته أبدا  كما  أن الحزب مستعد لدعم ومساعدة فريق الحوار، شرط أن لا يكون الحوار إقصائي”

وتابع جميعي : من يريد ضرب الأفلان، نقول له وجد برنامجك وتوجه للشعب”.

أسماء بلعسلة

6 أغسطس، 2019 - 12:02

المحكمة العسكرية تصدر أمرا بالقبض ضد خالد نزار ونجله لطفي

أصدرت المحكمة العليا بالبليد ، أمرا بالقبض الدولي ضد كل من خالد نزار وزير الدفاع والاسبق ونجله لطفي نزار وبلحمدين فريد مسير الشركة الجزائرية للصيدلانية العامة بتهمة التآمر وتهمة المساس بالنظام العام.

صوفيا بوخالفة

عاجل