4 سبتمبر، 2019 - 21:24

مراهقة في سن الــ15 تقتل جدتها طعنًا بخنجر

كانت مدينة الذرعان بولاية عنابة،اليوم الأربعاء مسرحًا لجريمة مرعبة،حيث أقدمت فتاة مراهقة في ال15ــ من العمر بقتل جدتها طعنًا بخنجر الأمر الذي جعل والدتها تدخل الانعاش بمستشفى عنابة.

عمّــــار قـــردود

4 سبتمبر، 2019 - 21:14

مدرسة في الجزائر العميقة تفرض الزي الموحد للتلاميذ

أول دخول مدرسي بالزي الموحد في الجزائر لم يكن في كبريات المدن الجزائر كالعاصمة أو وهران أو قسنطينة أو سطيف و إنما في الجزائر العميقة و تحديدًا بمدينة عين البيضاء بولاية أم البواقي،

الجزائر1

حيث قررت إدارة مدرسة “لوصيف مباركة” الإبتدائية فرض لباسًا موحدًا تكفلت هي بتجهيزه و منحه مجانًا لتلاميذ المدرسة في مبادرة رائعة تستحق التشجيع و التعميم مستقبلاً على مدارس الجزائر للقضاء على الطبقية و التمييز و ليكون جميع المتمدرسين بزي واحد و هدف واحد هو نهل العلوم فقط.

عمّــــار قـــــردود

4 سبتمبر، 2019 - 20:55

إيداع صاحب مركب” السلامة بارك”الحبس المؤقت بعين مليلة

كشفت مصادر أمنية محلية لـــ“الجزائر1” أنه قد تم إيداع صاحب مركب” السلامة بارك” في عين مليلة،الحبس المؤقت و ذلك عقب وفاة طفلين غرقاً.

و “السلامة بارك” هو أول حديقة مائية على مستوى مدينة عين مليلة و ولاية أم البواقي ككل تم تدشينه في حوان 2018 في حي النور طريق الوزن الثقيل مقابل فندق سيف الإسلام نزاري.” تجزئة الأراضي 275 قطعة “.

عمّــــار قــردود

الجزائر1

4 سبتمبر، 2019 - 18:49

نحو تزكية السعيد بوحجة كأمين عام بالنيابة لــ”الآفلان”

كشفت مصادر أفلانية مطلعة لــ“الجزائر1” أن حظوظ عضو اللجنة المركزية، بحزب جبهة التحرير الوطني،و الرئيس المعزول عن رئاسة المجلس الشعبي الوطني،السعيد بوحجة،وفيرة جدًا لخلافة الأمين العام للحزب العتيد الحالي،محمد جميعي،بعد إعلان إستقالته غدًا الخميس،مؤقتًا إلأى حين إنتخاب أمين عام جديد للحزب في الأيام المقبلة.

و بحسب ذات المصادر فإن السعيد بوحجة لا يزال يطمح للترشح كأمين عام لــ”الآفلان” و أنه سيعمل على تطهير الحزب العتيد، من سلطة العصابة والمال الفاسد في حال بلغ المنصب.

عمّـــار قـــردود

4 سبتمبر، 2019 - 18:38

رسميًا..جميعي يستقيل غدًا من “الآفلان”

كشف مصدر موثوق لــ“الجزائر1” أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،محمد جميعي،قرر الإنسحاب بشرف من على رأس الأمانة العامة لــ”الآفلان” بعد أن بلغ أسماعه بداية التحركات لعقد إجتماع طارئ للجنة المركزية للحزب العتيد خلال الأيام المقبلة لمباشرة إجراءات سحب الثقة منه و تجميد عضويته و هو ما إنفرد بكشفه موقع “الجزائر1”.

و بحسب ذات المصدر فإن جميعي دعا إلى إجتماع عاجل و طارئ للمكتب السياسي لــ”الآفلان” غدًا الخميس،حيث من المرجح أن يقدم إستقالته و ذلك بعد وزير العدل حافظ الأختام،من البرلمان رفع الحصانة البرلمانية عن جميعي يوم أمس الثلاثاء.

عمّــــار قـــردود

4 سبتمبر، 2019 - 18:25

الترتيبات جارية لسحب الثقة من جميعي و تجميد عضويته بــ”الآفلان”

كشفت مصادر أفلانية مطلعة لــ“الجزائر1” أن اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني باشرت الإجراءات و الترتيبات اللازمة تحضيرًا لسحب الثقة من الأمين العام الحالي للحزب العتيد،محمد جميعي و أنه من المرجح أن تعقد اللجنة المركزية لــ”الآفلان” إجتماع طارئ خلال شهر سبتمبر الجاري أو مطلع أكتوبر المقبل كأقصى تقدير.

و بحسب ذات المصادر فإن اللجنة المركزية للحزب العتيد ستقوم كذلك خلال ذات الإجتماع الطارئ بتجميد عضوية محمد جميعي من الحزب و ذلك على خلفية طلب وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،من المجلس الشعبي الوطني رفع الحصانة البرلمانية عن محمد جميعي تمهيدًا لمقاضاته خلال الأيام المقبلة.و في حال تم محاكمة جميعي و إدخاله السجن فسيكون ثاني أمين عام للحزب العتيد يتم سجنه بعد جمال ولد عباس.

الجدير بالذكر أن عدد أعضاء اللجنة المركزية يبلغ 490 عضو.لكن نفس المصادر توقعت أن يُقدم محمد جميعي على تقديم إستقالته كتابيًا و الإنسحاب بشرف قبل إنهاء مهامه و سحب الثقة منه و الخروج من الباب الضيق.

عمّــــار قـــردود

عاجل