17 سبتمبر، 2020 - 12:17

مرسوم رئاسي جديد

بلغ موقع الجزائر1 انه صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية للاستفتاء المتعلق بمشروع تعديل الدستور.

وتضمن المرسوم الكيفية التي يتم بها الاستفتاء.

*يستدعى الناخبون والناخبات للإدلاء برأيهم عن طريق الاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور وذلك يوم الأحد أول نوفمبر سنة 2020

*توضع تحت تصرف كل ناخب ورقتان للتصويت.

السؤال المطروح على الناخبين والناخبات هو :

“هل أنتم موافقون على مشروع تعديل الدستور، المطروح عليكم؟”.

وتردف المادة ” – إذا كنتم موافقين أجيبوا ب “نعم” (الورقة البيضاء).

إذا كنتم غير موافقين أجيبوا ب “لا” (الورقة الزرقاء).

17 سبتمبر، 2020 - 12:12

عملية هيكلة وإصلاح شاملة لمنظومة الضرائب

اكد  وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس، خلال رده على الأسئلة الشفوية في جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني  عن عملية هيكلة وإصلاح شاملة لمنظومة الضرائب.

 

وقال الوزير إنه تم تسجيل تباطؤ في التحصيل الضريبي وأن مصالحه تعمل لتطهير الديون الجبائية للسنوات السابقة، تحديد طبيعة الديون وإطلاق بطاقية خاصة بالتحصيل الجبائي، بالإضافة إلى انجاز منظومة معلوماتية.

 

س.مصطفى

17 سبتمبر، 2020 - 12:00

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله

يستأنف المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، أشغاله في جلسة علنية يخصصها لطرح الأسئلة الشفوية على عدد من أعضاء الحكومة.

حيث ستتم برمجة 16 سؤالا شفويا موجه إلى 6 وزراء خلال هذه الجلسة، ومن بين هذه الأسئلة، 3 أسئلة ستكون موجهة لوزير المالية.

و3 أسئلة ستكون موجهة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وسؤالان موجهان لوزير السكن و3 أسئلة لوزير الاتصال.

كما سيتم طرح سؤالين لوزير النقل، و3 أسئلة لوزير الصحة.

 

س.مصطفى

17 سبتمبر، 2020 - 11:48

سيدي بلعباس.. مروجو المؤثرات العقلية في قبضة الأمن

ألقت قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس القبض على ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 و 40 سنة تورطو في قضية الحيازة على مواد صيدلانية من نوع بريقابالين 300 ملغ بدون رخصة من أجل الإتجار غير الشرعي ، حيث تم على إثر ذلك حجز 140 قرص مهلوس  ( بريقابالين 300 ملغ) بالإضافة إلى مبالغ مالية فاقت 25 مليون سنتيم تعتبر من عائدات ترويج المؤثرات العقلية  في حين تم إنجاز ملف قضائي ضدهم قدموا بموجبه أمام النيابة أين صدرت ضدهم أحكام بالحبس النافذ تتراوح بين 18 شهرا و03  سنوات .

حيثيات القضية تعود إلى إستغلال قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية سيدي بلعباس لمعلومات مفادها وجود أشخاص على متن مركبة من نوع سيمبول تابعة لإحدى وكالات كراء السيارات يحوزون على مواد صيدلانية (أقراص مهلوسة) وهم بصدد ترويجها بمدينة سيدي بلعباس لتباشر المصلحة بوضع خطة محكمة للإطاحة بهم والعمل على توقيفهم في حالة تلبس، وبعد مراقبة دقيقة لتحركات المركبة المشتبه في أمرها تم توقيفها بحي بني عامر، كان بداخلها 03 أشخاص  تتراوح أعمارهم بين 27 و 40 سنة ضبطت بحوزتهم 140 قرص مهلوس  من نوع بريقابالين 300 ملغ كانت موجهة لغرض الإتجار غير الشرعي ، بالإضافة إلى مبالغ مالية قدرت بأكثر من 25 مليون سنتيم تعتبر من عائدات الترويج  .
تجدر الإشارة أن السيارة التي ضبط السالفين الذكر على متنها ملك لإحدى وكالات كراء السيارات قام المشتبه فيهم بكرائها لغرض ترويج المؤثرات العقلية، وبعد إستكمال الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام النيابة أين صدرت ضدهم أحكام بالحبس النافذ تتراوح بين 18 شهرا  و 03 سنوات .
ع.خ

17 سبتمبر، 2020 - 11:44

أمن ولاية تلمسان يحجز كمية من المخدرات والمؤثرات العقلية

نجحت في الساعات القليلة الماضية فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تلمسان من حجز كمية من المخدرات و الأقراص المهلوسة.
العملية جاءت بناءا على استغلال مجموعة من المعلومات وردت إلى ذات المصلحة حول شبكة تعمل على ترويج المهلوسات في الوسط الشباني. وبعد وضع خطة محكمة تمكن عناصر الشرطة من توقيف  المشتبه فيهم و عددهم 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 27 سنة و 40 سنة، مع حجز 615 كبسولة  من دواء GABAPENTIn_ BRISTOL_L  و كمية من المخدرات قدر وزنها بـ: 35 غ، بالإضافة إلى 04 هواتف نقالة كانت تستعمل كوسيلة للاتصال  بين أفراد الشبكة الإجرامية كما تم حجز مبلغ مالي يقدر بـ 42000 دج يعتبر من عائدات هذه السموم .
بعد إستكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء قضائي في شأن القضية قدموا الأطراف بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان.

خ.ع