9 نوفمبر، 2019 - 14:40

مرشح للرئاسيات يعرض على “خرشي النوي” رئاسة حكومته !

كشفت مصادر مقربة للجزائر 1 أن المترشح الحر لرئاسيات 2019 “خرشي النوي” في صدد انشاء حزب سياسي من أجل الترشح لانتخابات 2024 وهذا بعد رفض ملف ترشحه من قبل المجلس الدستوري الدي أعلن اليوم عن القائمة النهائية لمرشحي رئاسيات ديسمبر 2019 بعد درسة 09 طعون تم رفضها جميعا .

وكشف ذات المصدر أن “النوي” تلقى عروضا عديدة من طرف مترشحين للرئاسيات من أجل دعم حملتهم الانتخابية و عرضوا عليه في المقابل شغور مناصب مرموقة و رئاسة الحكومة في حال ما اذا وفقوا في الفوز بالمنصب الرئاسي الا أن هذ الأخير رفض بحجة أنه لا يحب المناصب و انما هدفه هو خدمة الوطن .

ك.ت

9 نوفمبر، 2019 - 13:16

المجلس الدستوي يعلن عن القائمة النهائية للمترشحين

اعلن اليوم المجلس الدستوري رفض  كل الطعون المقدمة من قبل المترشحين الـ9.

هذا و كشف الاخير القائمة  النهائية لمترشحي رئاسيات ديسمبر المقبل  حيث  اسم كل من علي بن فليس رئيس حكومة الأسبق، عبد المجيد تبون وزير أول أسبق، بالإضافة عز الدين ميهوبي وزير ثقافة سابق،وعبد القادر بن قرينة وزير سابق للسياحة.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 12:09

جاب الله يدعو السلطة إلى الالتزام بتحقيق مطالب الشعب

صرح “عبد الله جاب الله“رئيس جبهة العدالة والتنمية، ، خلال الندوة السياسية التي نشطها، اليوم السبت، لدراسة الأوضاع الراهنة في البلاد ان الوقت لا يزال مبكرا على اختيار مرشح نسانده في الرئاسيات.

و قال جاب الله، أن مجلس شورى جبهة العدالة والتنمية، حين اجتمع قرر عدم المشاركة في الرئاسيات المقبلة.

كما أكد أن مساندة أي مرشح من المرشحين الخمسة للرئاسيات مستبعد، إلا أن مجلس الشورى سيجتمع لاحقا للنظر في ذلك.

و دعا جاب الله، السلطة إلى الالتزام بتحقيق مطالب الشعب مشيرا  أن الشرعية السياسية تتأسس على احترام ارادة الشعب في المبدأ والمآل.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 11:52

الجيش يحاصر مجموعة ارهابية بتيبازة

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة انه قد تجددت اشتباكات بين قوات الجيش الوطني الشعبي وبقايا المجموعة الارهابية ليلة البارحة في منطقة الداموس تيبازة .

محمد نبيل

9 نوفمبر، 2019 - 11:19

القوائم الأولية للترقوي المدعم ستكون جاهزة نهاية نوفمبر

حددت تعليمة وزارية مصالح البلديات والدوائر الولائية بالجزائر العاصمة، توجيهات بإعداد قوائم المكتتبين في صيغة الترقوي المدعم “أل.بي.أ” بفترة لا تقل عن 21 يوما ولا تتجاوز 30 يوما، على أن تقوم وزارة السكن بإحصاء العدد الإجمالي للمكتتبين المقبولين في هذه الصيغة على مستوى الجزائر العاصمة الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، للنظر في إمكانية رفع الحصة التي انحصرت في 7 آلاف وحدة، يقابلها أكثر من 100 ألف طلب .

هذا و ألزمت مديريات السكن والعمران، رؤساء البلديات والدوائر بالتقيد بالإطار الزمني المحدد بـ4 أسابيع لغربلة القوائم الأولية وتثبيت الأسماء المستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم الوزاري المشترك بين وزارتي السكن والداخلية لسنة 2018 .

كما فوضت وزارة السكن والعمران والمدينة، ولاة الجمهورية بصفة رسمية لتشكيل اللجان الإقليمية للإشراف على التأشيرة النهائية لقوائم المستفيدين من السكن الترقوي المعدم، ومنحت الوزارة الوالي أو الوالي المنتدب أومن ينوب عنه، اعتماد القوائم بشكلها النهائي قبل تسوية الجوانب المالية وفتح المجال للطالبين بدفع المساهمات المالية.

تشير التوجيهات الجديدة إلى ضرورة انتقاء الطالبين للسكن الترقوي المدعم، من طرف لجنة خاصة أنشئت بناء على قرار إداري وقّعه والي الجزائر والولاة المنتدبون، وألزمت اللجنة بمراعاة الوضعية العائلية وحجم الأسر وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها المالية، مع التذكير بمنح الأولوية للطالبين المتزوجين حسب تعداد الأسر وظروفها الاجتماعية.

م. م

9 نوفمبر، 2019 - 10:01

الجمعة 38 من الحراك الشعبي

خرج امس الجمعة المواطنين  في شوارع الجزائر العاصمة ومدن أخرى في مسيرات سلمية استمرارا للحراك الشعبي الذي بدأ يوم 22 فيفري.

ورغم الامطار الغزيرة و برودة الطقس ، إلا أن المواطنين أظهروا إصراراهم على  لإيصال مطالبهم.

هذا و رفع المتظارهون لافتات ترحما على شهداء الجيش الوطني الشعبي الذين سقطوا أول أمس أثناء أدائهم الواجب الوطني في نواحي تيبازة، وقد نظمت دقيقة صمت عند الساعة الثالثة تخليدا لذكرى الملازم  سمير حديدان ورفقائه.

م. م