1 أبريل، 2019 - 17:51

مريم مرداسي:يُشرفني أن أكون أصغر وزيرة في الحكومة جزائرية

أبدت وزيرة الثقافة الجديدة، مريم مرداسي، اعتزازها وشرفها، في أن تكون “أصغر وزيرة في الحكومة جزائرية.“وخلال حفل تسليم المهام بينها وبين وزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي،اليوم الإثنين، قالت ” أفتخر وأعتز في أن أكون أصغر وزيرة جزائرية، وأتمنى أن أمثل فئة الشباب أحسن تمثيل”.

وأكدت أن قطاع الثقافة يتطلب العمل الكبير، مشيرة أنها باشرت في دراسة عديد الملفات، وستعمل على تقديم إضافات للارتقاء بالثقافة الوطنية.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 17:25

الرئيس بوتفليقة سيقدم استقالته قبل نهاية عهدته الانتخابية

كشف بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، أن رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، سيقدم استقالته قبل نهاية عهدته الانتخابية المحددة يوم 28 أفريل المقبل.

وحسب ذات البيان سيتولى الرئيس إصدار قرارات هامة وفقًا للأحكام الدستورية من أجل ضمان سير مؤسسات الدولة.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 16:29

إحالة علي حداد على القضاء

أصدر وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة بولاية الطارف،أمرًا يقضي بتحويل رجل الأعمال علي حداد على القضاء بالجزائر العاصمة لاستكمال التحقيق معه.

و كان رئيس “الأفسيو” السابق علي حداد، قد مثُل ،صباح اليوم الاثنين،أمام وكيل الجمهورية لمحكمة القالة الإبتدائية بولاية الطارف،  بعدما قضى ليلة في الحجز بأمن دائرة القالة وتم تقديمه تحت إجراءات أمنية مشددة.

هذا و نشير إلى أن علي حداد،قد تم توقيفه فجر أمس الأحد من طرف شرطة الحدود خلال محاولته مغادرة أرض الوطن عبر المركز الحدودي بأم الطبول باتجاه تونس.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 16:01

لوح:أنا راض على ما حققته في قطاع العدالة

أبدى وزير العدل السابق، الطيب لوح، رضاه على ما حققه خلال فترة عمله كوزير.وأشار اليوم الاثنين، خلال حفل تسليم المهام، للوزير الجديد سليمان براهيمي، أنه حقق ما سمحت به الظروف من انجازات لصالح الوطن.

وقال لوح:”في هذه اللحظات التي تنتهي فيها مهامي كوزير للعدل، يسعدني أن اعبر لرئيس الجمهورية على شكري الجزيل، للثقة التي وضعها في شخصي الضعيف للإشراف على هذا القطاع الحساس”.

وأضاف الوزير المُغادر “أظنني بعد كل هذه السنوات من العمل الذي قمت به بكل إخلاص، لهذا البلد الذي أكرمني الله بالانتماء إليه، قد حققت ما سمحت به الظروف من انجازات لصالح الوطن، والجزائريات والجزائريين، ما استطعت إليه سبيلا”.

محمد نبيل

1 أبريل، 2019 - 15:04

القضاء الجزائري يفتح تحقيقات في قضايا تهريب المال

أكدت النيابة العامة لمجلس قضاء الجزائر فتح تحقيقات في قضايا الفساد وتهريب الأموال بالعملة الصعبة إلى خارج التراب الوطني.

وفي بيان لذات المصالح وجه للرأي العام، أصدر السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد أوامر بالمنع من مغادرة التراب الوطني.

ف.سمير

1 أبريل، 2019 - 12:54

محمد ميراوي..هل سيكون الطبيب الذي يداوي أمراض “الصحة” الجزائرية؟

تم تعيين ،أمس الأحد، الدكتور محمد ميراوي الذي كان يشغل منصب مدير الصحة و السكان لولاية الجزائر العاصمة ، و تعيينه وزيرًا على رأس وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات خلفًا للبروفيسور مختار حسبلاوي الذي لم يعمر طويلاً في قطاع الصحة نظرًا للاحتجاجات الكثيرة و المشاكل المتراكمة في القطاع خاصة منها التي تخص النقابات و الأطباء.

و يعرف عن محمد ميراوي  اهتمامه بقطاع الصحة و هذا بحكم تسييره للصحة في ولاية الجزائر العاصمة ، و كان ضمن اللجنة الوطنية لإثراء قانون الصحة الجديد و رسم خرائط التقسيم الجديد و المقاطعات.

فهل سيكون الوزير الجديد لقطاع الصحة الدكتور محمد ميراوي الطبيب الذي سيتمكن من علاج و مداواة أمراض “الصحة” الجزائرية؟.

بوخالفة صوفيا

عاجل