16 أغسطس، 2020 - 14:20

مسؤولي بلدية المقرية…عصابة صنع اليأس وأكل المال العام

لاتزال معاناة سكان بلدية المقرية بحسين داي مع الوضعية الكارثية التي تعيشها بلديتهم منذ وقت طويل متواصلة لحد الآن نتيجة إفتقارها لأدنى المرافق الضرورية الشبانية وهذا بسبب سياسة التجاهل التي تبناها مسؤولي البلدية وعلى رأسهم مراد بهيج في حق هذه المنطقة التي لم تستفد من أية عمليات تهيئة من شأنها أن ترفع من قيمتها وتقضي على حالة الإستياء التي يعيشها قاطنوها….

وخلال زيارتنا الميدانية للبلدية وقفنا على عدة مشاكل يعاني منها قاطنوها أرزها تمثلت في الإفتقار الكلي للمرافق والهياكل الشبابية، الثقافية، الترفيهية المجهزة التي من شأنها إستقطاب المواهب الشابة، حيث صرح لنا بعض الشباب أن هذا الإفتقار أضحى يأثر عليهم وينقص حياتهم سلبيا بحيث ينعكس على يومياتهم خاصة مع معاناتهم من شبح البطالة التي تلقي بظلالها من جهة، ومخافة ولوجهم في ظلمة عالم المخدرات والإنحرافات التي تؤدي إلى ما لاتحمد عقباه.

من جهة ثانية إشتكى أيضا سكان البلدية من إفتقارها المرافق الثقافية والهياكل التابعة لها فحدث ولاحرج، حيث تخلو من دار للشباب ومراكز للترفيه الذي تعتبر من الضروريات في حياتهم, فحالة العزلة والظلام الحالك الذي يخيم عليهم مسببا قلقا ومللا في نفوسهم جعلهم يناشدون والي الجزائر من أجل تلبية حاجاتهم وإخراجهم من هذه الدوامة.

 

ڨزوت وليد

 

16 أغسطس، 2020 - 13:57

مقتل رجل أعمال جزائري في تركيا

عثر على رجل أعمال جزائري المسمى محمد مكي الذي يبلغ من العمر 44 عاما والذي إختفى في آخر أيام عيد الأضحى في أنطاليا جنوب غرب تركيا، ميتا في صندوق سيارته.

وبحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة “صباح” التركية، قام المواطنون الذين لاحظوا الدم يتدفق من مقصورة الأمتعة للسيارة المتوقفة في ساحة إنتظار السيارات, بإبلاغ مركز الطوارئ بالأمر.

وتم إرسال فرق الشرطة والطواقم الطبية، وعند فحص السيارة عثر على جثة محمد مكي الذي يعمل في مجال العقارات، ملفوفة في صندوق السيارة.

وحددت الشرطة التي فحصت جثة مكي أن هناك أكثر من 20 أثرا لإصابات قاطعة بأدوات حادة على صدره وذراعيه.

وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة معهد الطب الشرعي في أنطاليا لفحصها، فيما بدأت فرق مكتب مكافحة جرائم القتل في إدارة شرطة أنطاليا تحقيقًا واسع النطاق لحل قضية القتل.

16 أغسطس، 2020 - 13:24

أنباء عن دعوة مديرة جريدة جزائرية إلى التطبيع مع إسرائيل

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي أخبار مفادها أن مديرة جريدة الفجر الجزائرية تدعو الجزائريين إلى السير على خطى الإمارات والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وبحسب الصفحات التي نقلت الخبر فإن مدير الجريدة والكاتبة الصحفية تدعو الجزائر لإعادة النظر في بعض الثوابت، وتجديد علاقاتها بكل الشعوب وكل البلدان على أساس ما يخدم مصالحها.

16 أغسطس، 2020 - 13:11

الإمارات توقع أول إتفاق تجاري مع إسرائيل

وقعت  شركة “أبيكس الوطنية للاستثمار” الإماراتية على اتفاق تجاري مع مجموعة “تيرا” الإسرائيلية للتعاون في مجال الأبحاث والتطوير المرتبط بمرض كوفيد-19.

ويعد الاتفاق أول إتفاق قيد الإعداد للتطبيع الكامل بين البلدين والذي كشف عنه الرئيس الأمريكي الخميس.

وقد أصدر البلدان بيانا مشتركا للإعلان عن أن الإمارات وإسرائيل ستوسعان وتعجلان فورا التعاون فيما يتعلق بالعلاج وتطوير لقاح لفيروس كورونا.

وجرى توقيع الإتفاق في مؤتمر صحفي في أبوظبي ويأتي بعد إعلان إسرائيل والإمارات يوم الخميس عن الإتفاق على التطبيع الكامل للعلاقات الدبلوماسية.

16 أغسطس، 2020 - 13:00

وفاة الشقيق الأصغر لدونالد ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن وفاة شقيقه الأصغر روبرت عن عمر ناهز 72 عاما بعد إدخاله أحد مستشفيات نيويورك للعلاج من مرض لم يفصح عنه، معبرا عن حزنه لفقدانه.

وقال ترامب في بيان إنه “بقلب مثقل أعلن أن شقيقي الرائع روبرت توفي بهدوء هذه الليلة”. وأضاف “لم يكن شقيقي فقط، بل كان صديقي المفضل أيضا”.

وتابع ترامب “سنشتاق إليه كثيرا لكننا سنلتقي ثانية. ستظل ذكراه حية في قلبي إلى الأبد”، مؤكدا “أحبك روبرت فلترقد بسلام”.

 

16 أغسطس، 2020 - 12:45

المواطنون المقصيين من السكن الاجتماعي بسور الغزلان يشتكون لوالي البويرة

اشتكى عدد من المواطنين الذين تم إقصاءهم من الاستفادة من السكن الاجتماعي بسور الغزلان  لوالي ولاية البويرة مذكرين إياه بتصريح رئيس الجمهورية في خطابه في لقاء الحكومة و الولاة الأربعاء الماضي بأن ” المواطن لا يطلب المعجزات بل يريد حل مشاكله فقط”.
وجاء في شكواهم “سيدي الوالي نحن المقصيين من السكن الاجتماعي بسور الغزلان حصة 2018 تم اقصاءنا ظلمًا وجورًا بدون الاستناد الى أهم ما جاء في المرسوم التنفيذي 08\142 المتعلق بكيفية توزيع السكنات وبعد أن قمنا باحتجاجات واعتصامات واضراب عن الطعام بل الأمر بمحاولة الانتحار الجماعي أمام مقر الدائرة بعدها الوالي السابق أمر رئيس الدائرة بفتح تحقيق تبين اننا على حق بدليل لم يجدوا شيئًا ضدنا ووعدنا الوالي بعد اجتماعنا به يوم 11سبتمبر 2019 بأن قضيتنا ستسوى بداية أكتوبر الماضي لنتفاجأ بالتأجيلات رغم أننا أثبتنا أحقيتنا”.
الجزائر1
وأضافوا “سيدي الوالي نحن هم مناطق الظل هناك من أثقله كاهل الكراء وهناك من لم يجد مأوى نحن دفعنا ثمن سياسة وممارسات بيروقراطية سابقة متى يتم إعادة الاعتبار لقضيتنا علمًا أننا سنراسل جميع السلطات العليا لفضح الصمت الممارس من قبل جهات معينة”.وترجوا والي البويرة بضرورة ” الرد على نداءنا وان لم ترد علينا فهناك من هم على في السلطة تحيا الجزائر”.
واستشهدوا بتصريح رئيس بلدية سور الغزلان الراحل حباس رمضان-عبر مقطع فيديو موثق- معتبرينه بمثابة “دليل قاطع على أحقية المقصيين من السكن الاجتماعي بسور الغزلان الذين تبينت أحقيتهم في الاستفادة من السكن ويؤكد أن الجهة التي كانت مكلفة باستلام الطعون زودت لجنة الطعون الولائية بتقرير خاطئ” موضحين بأن “التصريح كان في ديسمبر 2019 ولحد الساعة لاتزال الممارسات القديمة تفرض نفسها هل يعلم الوالي الجديد بالقضية هل أعلمه الوالي السابق ليماني خلال تسليم واستلام المهام”.
جهاد أيوب