2 يوليو، 2019 - 22:09

مسؤولي مطار وهران يهينون الموتى…!

أقدم مسؤولي مطار أحمد بن بلة بوهران،اليوم الثلاثاء،على إهانة جثامين مهاجرين جزائريين ماتوا خارج الوطن و تم نقل جثامينهم لدقنها بأرض الوطن و ذلك بنقلها من الطائرة بكيفية مذلة و غير مُراعية لحرمة الموتى و قدسية النفس البشرية من خلال تركها في قارعة الطريق و تحت درجة حرارة مرتفعة-مثلما توضحه الصور المرفقة-.

هؤلاء المهاجرين الجزائريين الذين هاجروا إلى الخارج من أجل لقمة العيش فضلوا العودة إلى أرض الوطن ليدفنوا فيها بكرامة ،لكن يبدوا أنهم جانبوا الصواب.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1
الجزائر1

2 يوليو، 2019 - 19:13

تيزي وزو الأولى وطنيًا في نتائج “البيام” للمرة الـ12 على التوالي

مجددًا و للمرة الــ12 تواليًا إحتلت ولاية تيزي وزو، المرتبة الأولى في شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2019 ، بنسبة نجاح تجاوزات 82 بالمائة تليها ولايتي سطيف ثم بجاية.

و قد بلغ عدد الناجحين في الشهادة 350.234 ناجح ما يعادل نسبة 55.47 بالمائة، مقابل ذلك تم تسجيل رسوب 22 ألف راسب ما يعادل نسبة 33.27 بالمائة، و هم التلاميذ الذين سيعيدون السنة لإخفاقهم في الشهادة و في السنة الدراسية.

-التحرير-

2 يوليو، 2019 - 19:01

رئيس رابطة مستغانم لكرة القدم حمداني حمدان في ذمة الله

مباشرة بعد نزول الطائرة القادمة من العاصمة المصرية القاهرة ،اليوم الثلاثاء،فارق رئيس رابطة مستغانم حمداني حمدان الحياة إثر سكتة قلبية مفاجئة.

-التحرير-

2 يوليو، 2019 - 18:09

المجلس الأعلى للقضاء يُصادق على تعيين 30 قاضي

إثر اجتماعه في دورته العادية الأولى اليوم الثلاثاء ،برئاسة وزوير العدل حافظ الأختام سليمان براهيمي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، صادق المجلس الأعلى للقضاء على تعيين 30 قاضي، وطلبات الإحالة على الإستيداع المقدمة على مستواه.

-التحرير-

الجزائر1

2 يوليو، 2019 - 15:48

وزير التكوين في زيارة عمل الى تمنرست

يقوم وزير التكوين و التعليم المهنيين السيد دادةموسى بلخير بزيارة عمل و تفقد الى ولاية تمنراست حيث سيشرف خلالها على مراسم حفل تكريم المتفوقين من المتربصين و المتمهنين خلال السنة التكوينية 2018 /2019، و هذا يوم الاربعاء 03 جويلية 2019.

ت.سفيان

2 يوليو، 2019 - 15:11

رحل بوتفليقة فحلّت البركة على الجزائر و الجزائريون

منذ سقوط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة و رموزه حلّت البركة على الجزائر و الجزائريين في شتى المجالات،و الغريب أن موريدي الرئيس المستقيل لطالما أعزوا البحبوحة المالية التي شهدتها الجزائر خلال بدايات حكمه إلى “بركة” بوتفليقة و تم تقديسه إلى درجة غير معقولة.

فقد تم تسجيل انخفاض غير مسبوق في أسعار أكثر المواد الغدائية الأكثر استهلاكا كالخضر و الفواكه و اللحوم الحمراء و البيضاء كما تم تسجيل ارتفاع مهم في أسعار الدينار مقابل العملات الدولية كما تم تسجيل انخفاض نسبي في الجرائم و هدوء ملحوظ في الوضع الأمني ناهيك عن البروز اللافت للمنتخب الوطني الذي يؤدي في مشوار كروي أكثر من رائع في كأس افريقيا للأمم بمصر.

ربما هي لعنة بوتفليقة و أتباعه قد زالت و الى الأبد و تم تكسيرها مثلما تُكسر الشارة الهندية و حلّت البركة و بات جميع الجزائريون دون استثناء يتناولون الموز و اللحوم و هم اللذين حرموا من ذلك في عهد الرئيس السابق.

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

 

 

 

عاجل