15 نوفمبر، 2020 - 18:29

مساعدات جزائرية لفائدة الشعب الصحراوي

أرسلت الجزائر، اليوم الأحد، هبة تضامنية لفائدة الشعب الصحراوي متمثلة في 60 طنا من مختلف المواد الغذائية والمعدات الصيدلانية على متن طائرتين عسكريتين تابعة للقوات الجوية الجزائرية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني أنه في إطار العمليات التضامنية بين الجزائر والشعب الصحراوي ،تم اليوم الأحد 15 نوفمبر 2020، شحن ستون (60) طنا من مختلف المواد الغذائية والمعدات صيدلانية على متن طائرتين عسكريتين تابعة للقوات الجوية الجزائرية، خصصتها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، لنقل مساعدات إنسانية لفائدة الشعب الصحراوي، انطلاقا من القاعدة الجوية ببوفاريك بالناحية العسكرية الأولى بإتجاه مطار تيندوف، وهذا يوم الإثنين 16 نوفمبر 2020.
وأوضح البيان أن عملية الشحن تمت بإشراف سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، و بحضور سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر، وممثل المفوضية السامية للاجئين بالجزائر أوغوستينوا مولاس وصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الوطنية.

 

15 نوفمبر، 2020 - 18:12

جيش التحرير الصحراوي يواصل قصف قوات المخزن المغربي

أصدرت وزارة الدفاع الصحراوية في بلاغها العسكري الثالث أن جيش التحرير الصحراوي يواصل قصف مواقع جيش الإحتلال المغربي.

وأوضح البلاغ العسكري لدفاع الصحراويين أن عمليات القصف خلّفت قتلى وجرحى وسط جنود جيش العدو المغربي وحالة الانحطاط المعنوي تسود وسط الجنود والضباط المغاربة.
وأكدت قوات جيش التحرير أنه أي قوات مغربية تتواجد بالصحراء الغربية سيكون مصيرها القتل أو الجرح أو الأسر.

15 نوفمبر، 2020 - 17:52

سكان بلدية السبعين بولاية تيارت يطالبون بتدخل السلطات

ناشد سكان بلدية السبعين بولاية تيارت بضرورة تدخل السلطات الولائية و على رأسهم والي الولاية السيد محمد أمين درامشي لرفع الغبن عنهم خاصة و أنهم يعانون بشتى المجالات , خاصة بما تعلق بالتعليم , فغالبية التلاميذ يدرسون بثانويات متعددة و ببلديات مجاورة فمنهم من يتمدرس ببلدية الدحموني و أخرون يتمدرسون ببلدية مهدية بسبب غياب الثانوية , ما يجبر التلاميذ على التنقل يوميا إلى البلديات المجاورة ما دفع بأوليائهم إلى الإحتجاج في العديد من المرات أمام مقر البلدية لكن دون جدوى ,
مركز صحي لا يفي بالغرض هو ما عبر عنه سكان البلدية مطالبين من مديرية الصحة برمجة عيادة متعددة الخدمات لتحسين الصحة كون أن غالبية المرضى يتنقلون على مسافات بعيدة للوصول إلى المستشفيات طلبا للعلاج .
هاذا و قد هدد سكان البلدية يتنظيم وقفة إحتجاجية ثانية في حال عدم الإستجابة لمطالبهم التي يعتبرونها بالمشروعة في عهد الجزائر الجديدة .
محمد توفيق

15 نوفمبر، 2020 - 17:50

الرئيس تبون ينهي بروتوكول العلاج

أنهى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه :”تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بإطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية، يؤكد الفريق الطبي المرافق له أنّ السيد الرئيس قد أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

 

قزوت وليد

15 نوفمبر، 2020 - 17:45

تسجيل 860 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن تسجيل 860 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

كما تم تسجيل 15 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الاخيرة، ليرتفع الإجمالي إلى 2154.

15 نوفمبر، 2020 - 17:44

تعليمة من رئيس الجمهورية بإطلاع الجزائريين على حالته الصحية

شدد رئيس الجمهورية المسؤولين المكلفين على ضرورة إطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أنه :”تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بإطلاع الرأي العام على تطور حالته الصحية، يؤكد الفريق الطبي المرافق له أنّ السيد الرئيس قد أنهى بروتوكول العلاج الموصى به، ويتلقى حاليا الفحوصات الطبية لما بعد البروتوكول.

 

قزوت وليد

عاجل