9 نوفمبر، 2020 - 13:11

مستغانم: إسقاط حق الامتياز ل 155 مستفيد من الأراضي والمستثمرات الفلاحية

قررت مصالح ولاية مستغانم, اليوم الإثنين, إسقاط حق الامتياز ل 155 مستفيد من الأراضي والمستثمرات الفلاحية وإسترجاع 690 هكتار بسبب عدم استغلالها.

وأوضحت مصالح الولاية أن اللجنة الولائية المكلفة بدراسة ملفات تحويل حق الإنتفاع إلى حق إمتياز للأراضي والمستثمرات الفلاحية قررت خلال اجتماعها أمس الأحد برئاسة والي مستغانم، عيسى بولحية، إسقاط هذا الحق الدائم عن 155 مستفيد من هذه الأوعية العقارية التي تقع ب 20 بلدية بعد عدم استغلال المعنيين لها.

وتم خلال هذا الإجتماع الذي خصص لتقييم عملية تطهير الوعاء العقاري الفلاحي وتفعيل مردوديته الاقتصادية تسوية الوضعية القانونية ل 33 ملف آخر نظير مساهمة أصحابها في تطوير الإنتاج الفلاحي واستغلالهم الأمثل للأراضي الفلاحية، تضيف مصالح الولاية.

وقررت اللجنة أيضا تحويل 5 ملفات أخرى إلى الجهات القضائية المختصة بعد تغيير المستفيدين من هذه الأوعية العقارية العمومية لوجهتها الفلاحية وتحويلها إلى بنايات دون احترام القوانين والتنظيمات المعمول بها في هذا الشأن.

9 نوفمبر، 2020 - 13:00

المجلس الشعبي الوطني يستأنف أشغاله غدا الثلاثاء

يستأنف المجلس الشعبي الوطني أشغاله يوم غد الثلاثاء، بجلسة علنية يخصصها لتقديم مشروع قانون المالية 2021 والشروع في مناقشته.

وحسب بيان للمجلس، ستستمر مناقشة مشروع هذا القانون إلى غاية مساء الأربعاء القادم، والذي سيكون موعدا لتدخل رؤساء المجموعات البرلمانية وكذا رد وزير المالية.

 

س.مصطفى

9 نوفمبر، 2020 - 12:59

مجلة الجيش: دستور نوفمبر يتيح التفرغ للتنمية الوطنية الحقيقية

أوضحت مجلة الجيش في الإفتتاحية أن الجزائر الجديدة ستتجسد حتما على أرض الواقع, من خلال جملة الإصلاحات العميقة التي كرسها دستور نوفمبر 2020.

وكشفت مجلة الجيش أن دستور نوفمبر سيسمح بالتفرغ للتنمية الوطنية الحقيقة وإشراك الشباب والمجتمع المدني فعليا في عملية البناء الوطني ومنحه الفرصة للمساهمة في إحداث التغيير الشامل ومن ثمة الرقي بالمجتمع على أصعدة عدة.

 

9 نوفمبر، 2020 - 12:42

تسجيل إصابات بـفيروس كورونا في 18 مؤسسة تربوية

بلغ موقع الجزائر1 انه تم  تسجيل حالات إشتباه إصابة بـفيروس كورونا بـ 18 مؤسسة تربوية في ولاية سكيكدة

حسث سجلت مصالح مديرية التربية للولاية حالات إشتباه إصابة بـفيروس كورونا بـ 18 مؤسسة تربوية اغلبها لدى الطاقم الاداري و البيداغوحي ببلدية عين بوزيان جنوب ولاية سكيكدة

حسث تم وضع 18 تلميد و استادة في الحجر الصحي حتى التاكد من اصابتهم بالفيروس

 

ف.سمير

9 نوفمبر، 2020 - 12:24

مجلة الجيش : الجيش سيواصل الإضطلاع بمهامه التي يحيد عنها إقتداء بشهداء الثورة

أكدت مجلة الجيش في عددها الأخير أن الجيش سيواصل الإضطلاع بمهامه التي يحيد عنها إقتداء بشهداء الثورة.

9 نوفمبر، 2020 - 12:19

صنهاجي.. لا يمكن الحديث عن موجة ثانية لفيروس كورونا الآن

اكد كمال صنهاجي رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي،خلال إستضافته بالقناة الإذاعية الأولى،  أنه لا يمكن الحديث عن موجة ثانية الآن بالرغم من إرتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

وصرح كمال صنهاجي ، أن الموجة الثانية هي عندما يتحول الفيروس ويتطور لعدوى كبيرة.

وأكد صنهاجي، أن الفيروس حاليا تحول لكن ليس لحد تغير صفاته.

 

س.مصطفى

عاجل