الجزائر 1 | مستغانم :توقيف شخص وحجز سلاح ناري وكمية من المخدرات.. الجزائر 1 الجزائر 1 | مستغانم :توقيف شخص وحجز سلاح ناري وكمية من المخدرات..

8 فبراير، 2021 - 12:08

مستغانم :توقيف شخص وحجز سلاح ناري وكمية من المخدرات..

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان له على صفحتها الرسمية على فايسبوك ، أن الفرقة الجنائية بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم تمكنت من توقيف شخص وحجز سلاح ناري وكمية من المخدرات (الكيف المعالج) مشكلة من 22 صفيحة وزنها الإجمالي 02 كلغ و 80 غرام.
مرزوق ع 

8 فبراير، 2021 - 11:54

تقدم مساعي وزارة الصناعة في تركيب السيارات

 

في إطاار صناعة وتركيب السيارات  أكدت مصادر من وزارة الصتاعة عن تقدم المفاوضات حول تركيب السيارات وفقا لشريطين  ويتعلق الأمر بكل من هونداي الكورية الجنوبية و فولكشفاغن الألمانية

إنتاج  100 ألف سيارة في حدود عام 2024 هذا ما تطمح إليه الوزارةر في اطار مشروع جديد لتركيب السيارات في الجزائر وفقا لسياسة جديدة لصناعة تركيب السيارات ، وكان وزير الصناعة فرحات آيت علي قد المح إلى قرب التوصل لإتفاق لإطاق صناعة تركيب وصفها بالحقيقة للسيارات في اطار محادثات مع الألمان  وقال الوزي في هذا الصدد إن الجزائر باشرت محادثات مع الألمان، فيما يخص بعث “صناعات حقيقية” للسيارات السياحية والنفعية.

 

8 فبراير، 2021 - 11:51

تحويل مهام التسجيلات لنيل شهادة ثانية لجامعة التكوين المتواصل

قررت المديرية العامة للتعليم والتكوين العاليين تحويل مهام التسجيلات لنيل شهادة ثانية في الاطوار المختلفة للتعليم العالي “الليسانس”الماستر” ابتداء من السنة الجامعية 2020/2021.

أكدت ذات المصالح، أن هذا القرار جاء بعد العدد الهائل من الطلبات الموجهة لمختلف المؤسسات الجامعية للالتحاق بمقاعد الدراسة من اجل نيل شهادة أخرى في الأطوار المختلفة للتعليم العالي.

كما أشارت المديرية العامة، أن لضبط هذه العملية في أحسن الظروف، قررت تحويل مهام التسجيلات لنيل شهادة ثانية لجامعة التكوين المتواصل و ذلك ابتداء من السنة الجامعية 2021.

و في الأخير، طالبت المديرية من مدراء مؤسسات التعليم العالي ،باتخاذ الإجراءات اللازمة، لإبلاغ المعنيين بالأمر بهذا القرار الذي تم اتخاذه.

لامية زيلال

 

 

8 فبراير، 2021 - 11:46

زطشي يهدد باللجوء إلى الفيفا…

يصر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي على البقاء  في كرسي رئاسة “الفاف”،  عن طريق التهديد بـاللجوء ل”الفيفا” وبتوظيف اسم جمال بلماضي في “الحملة”، من أجل قبول تمرير “قوانين” أعدها “زطشي” بعناية.

حيث يختار خير الدين زطشي أسلوب المراوغة والتهديد، والترويج بذلك التدخل المزعوم من طرف “الفيفا” لدفع وزير الشباب والرياضة للمصادقة على مشروع القانون الأساسي الجديد، فهو لا يقول للرأي العام إن الاتحادية الدولية لكرة القدم تحرص كل الحرص على ضرورة احترام الاتحادات الرياضية المنضوية تحت لوائها لقوانين بلدانها، بل إن “الفيفا” لا تهتم عند مرافقتها لأي اتحادية لإعادة سن قانون أساسي جديد يتماشى وقانونها الأساسي، إلا بالمبادئ العامة والمتعلقة أساسا برفض تدخل السلطة في تعيين أو تنحية المنتخبين أو عدم نبذ العنصرية أو عدم تنصيب لجان قانونية مستقلة أو غير منتخبة من الجمعية العامة، أو عدم حرص الاتحادية على الحفاظ على نزاهة المنافسات الكروية، فيما تمنح “الفيفا”، بل تأمر الاتحادات، فيما يتعلق بجزئيات القوانين الأساسية، بالتكيف مع قوانين بلدانها واحترامها أيضا.

8 فبراير، 2021 - 11:35

الجزائر تتوفر على 30 موقع إلكتروني فقط..!!

قال وزير الاتصال في آخر تصريحاته “من غير المعقول أن تتوفر الجزائر على 30 موقع إلكتروني فقط”
حيث أضاف وزير الاتصال أنه يجب أن نركز على تطوير منظومة الدفع الإلكتروني لتواكب الخدمات التي تُقدّمها المواقع الإلكترونية

كما اشار الى وجود حوالي   450 موقع إلكتروني مغربي على  الأقل مجندة  التهجم على بلادنا في حرب إعلامية غير مبررة

في مقابل ما كشف عنه وزير الاتصال تتعرض مواقع الكترونية جزائرية التي تسعى للدفاع عن مواقف الجزائر على كل المستويات لمضايقات و تجفيف منابع التمويل ، فيما يتب صب الملايير لمنصات رقمية تحمل أجندات مشبوهة

محمد نبيل

 

8 فبراير، 2021 - 11:35

مصر:رصد إصابات متكررة لأشخاص أصيبوا من قبل بكورونا

أكد مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية محمد عوض تاج الدين، أنه تم رصد إصابات متكررة لأشخاص أصيبوا من قبل بكورونا، لكن بمضاعفات أقل، وذلك بعد مرور فترة زمنية.

وأوضح أن هناك نوعان من التطعيمات أولها تطعيم يعطي مناعة كاملة، واحتمالية الإصابة تكون قليلة جدا ودون أعراض، والثاني يعطي مناعة جزئية بأعراض أقل من عدم التطعيم.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح”  على شاشة “اكسترا نيوز”: “بعد الإصابة بالفيروس يحدث نوع من المناعة وتكوين أجسام مناعية تستمر فترة زمنية ليست محددة حتى الآن لكن تستمر تقريبا 6 اأشهر وبعد هذه الفترة قد يصاب الشخص مرة أخرى بكورونا، حتى بعد التطعيم أيضا”.

وقال إن أعداد إصابات فيروس كورونا في انخفاض، لكن ما زال هناك تسجيلا للإصابات وبعضها يدخل المستشفيات ولهذا السبب يجب الاستمرار في اتباع الوسائل الوقائية، مشيرا إلى أن جميع اللقاحات الخاصة بالفيروس تؤدى نفس الغرض وجميعها متشابهة في تكوين أجسام مناعية للحد من مضاعفات الفيروس.

 

مرزوق ع