14 فبراير، 2020 - 23:15

مسيرة مساندة لزغماتي ووزير التجارة

أطلق رواد شبكات التواصل الاجتماعي نداء عام لتنظيم مسيرة مساندة لوزير العدل زغماتي و وزير التجارة كمال رزيق 

النداء جاء من ولاية البليدة  على خلفية حملة التشويه التي يتعرض لها وزير العدل من قبل الخونة المندسين وسط الحراك بشعارات خطيرة تدعو لسجن زغماتي الذي يسهر على محاسبة العصابة

في مقابل دلك ستنظم وقفة مشابهة بولاية وهران تساند وزير التجارة كمال رزيق لما يتعرض له من ضغوطات وتهديدات مافيا الحليب

محمد نبيل

14 فبراير، 2020 - 20:50

تعليمات صارمة من مدير العام لإدارة السجون

شدد المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج  فيصل بودربالة  لدى وقوفه على معاينة مشروع إنجاز مؤسسة عقابية بطاقة استيعاب 300 مكان  بأولف ولاية أدرار على ضرورة احترام الآجال المحددة لإنجاز المشاريع التابعة لدائرته المؤسساتية.
وضمن هذا الإطار منح  المدير المقاولتين  المكلفتين بإنجاز المؤسسة المذكورة  بدائرة أولف حوالي 240كم جنوب شرق مقر الولاية أدرار مدة شهرين لإتمام أشغال الإنجاز الخاصة بهذه المؤسسة وكذا مقر خاص بالعزاب بطاقة استيعاب 100 سرير بنفس المنطقة.
 المؤسسة التي تم تسجيل عمليتها في السادس من شهر سبتمبر 2006 ومن المرتقب أن يتم استلامها خلال شهر مارس القادم  بعد أن رصدت لها الدولة أزيد من 260 مليار سنتيم للإنجاز والتجهيز، استهلكت منها لحد الساعة حوالي 215 مليار سنتيم بلغت بها نسب الإنجاز مراحل متقدمة ومن المرتقب أن تسلم في آجالها المحددة ، خاصة بعد تشديد المدير وإلحاحه على ضرورة  الإسراع في إنجاز مع احترام معايير الإنجاز المعتمدة دوليا والتي تراعي خصوصيات المنطقة في إنجاز مثل هكذا مشاريع.
 يذكر أن المدير العام لإدارة السجون يقوم خلال اليومين بزيارة عدد من المرافق والمشاريع التابعة له في إطار إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق الطبعة الثامنة للمهرجان الوطني لموظفي إدارة السجون الذي تحتضنه هذه السنة ولاية أدرار، حيث أعطى في هذا الإطار رفقة السلطات المحلية للولاية في مستهل الفعاليات الرياضية إشارة بداية المنافسات الخاصة بالكرة الحديدية وسباق الفروسية بعاصمة الولاية أدرار صبيحة اليوم الجمعة.
م.حني.

14 فبراير، 2020 - 16:24

اكتشاف رفاة 5 شهداء بتيارت

تم أمس الخميس،  اكتشاف رفاة  5 رفاة لشهداء عثر على قبورهم في مكان مهجور ببلدية السبعبن بتيارت.

حسب مصادر اعلامية  ان رفاة الشهداء تم اكتشافهم من طرف أحد رفقائهم الذي حضر دفنهم في 16 اكتوبر 1961 بعد ان غارت عليهم طائرة المستعمر الفرنسي.

وتم دفنهم حينها في قبر واحد في المكان المسمى عين الكحلة ببلدية السبعبن، أين تم استخراج رفانهم أمس الخميس بعد ان دل على مكانهم احد رفقائهم الذي شارك مراسبم دفنهم حينها.

رفاة الشهداء حسب الشهود تعود إلى الشهيد عبد الكريم الغليزاني وسي الهاشمي البوسعادي ونمار امحمد المدعو سي سرحان والشهيد ماشو امحمد المدعو سي يوسف والشهيد زفان عابد المدعو عابد ااموسطاش.

 

س.مصطقى

14 فبراير، 2020 - 16:15

الرئيس تبون يسحب صلاحيات منح العقار من الولاة

امر  وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم في تعليمة مستعجلة،من الرئيس تبون  إلى المدراء الولائيين، بإلغاء أحكام نص عليها قانون المالية التكميلي لسنة 2015 والذي كان يمنح الحق للوالي في التصرف في أراضي الامتياز، حيث تقرر إعادة الصلاحيات للجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمارات وضبط العقار “كالبيراف”، مثلما كان قبل سنة 2014، والتي يكون مدير الصناعة في كل ولاية عضوا فيها مكلفا بأمانتها.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:54

تفاصيل إلتحاق وادو بالخضر

افاد رئيس الفاف خير الدين زطشي،في اخر تصريح له  الأسباب التي دفعت إدارته لجلب المغربي عبد السلام وادو، للتواجد كمتربص في طاقم الخضر.

حيث قال  :”وادو في بلده، ونحن سعيدون لتواجده معنا”.

وواصل :”بلماضي أعلمني برغبة عبد السلام، في التواجد معنا، من أجل القيام بتربصه وهو أمر رحبنا به بصفة مُباشرة”.

 

س.مصطفى

14 فبراير، 2020 - 12:49

التهم الموجهة لـ أنيس رحماني

صرحت وكالة الأنباء الجزائرية في برقية لها، اليوم الجمعة، نقلا عن النيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، أن التهم الموجهة للمدير العام لمجمع النهار محمد مقدم المدعو أنيس رحماني تتمثل في الحصول على امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

س.مصطفى

عاجل