الجزائر 1 | مصالح أمن ولاية قسنطينة تطيح بمروج المؤثرات العقلية الجزائر 1 الجزائر 1 | مصالح أمن ولاية قسنطينة تطيح بمروج المؤثرات العقلية

8 فبراير، 2021 - 16:16

مصالح أمن ولاية قسنطينة تطيح بمروج المؤثرات العقلية

في إطار مواصلة مساعي مصالح أمن ولاية قسنطينة في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها خاصة الشبكات الإجرامية الناشطة في مجال ترويج المؤثرات العقلية و الأدوية الصيدلانية ، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة في عملية نوعية من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 31 سنة ، لتورطه في قضية حيازة و تخزين أدوية صيدلانية ذات منشأ أجنبي تحتوي على خصائص مخدرة بصورة غير مشروعة لغرض البيع و التوزيع ، الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة .

العملية النوعية مكنت من حجز كمية معتبرة تقدر إجماليا بـ 2400 كبسولة من دواء بريغابلين ( 300 ملغ) ذات منشأ أجنبي بالإضافة إلى مبلغ مالي معتبر يقدر بـ 54 مليون و 600 ألف سنتيم ) .

عبد الرؤوف .ميلس 

8 فبراير، 2021 - 15:50

مصالح أمن دائرة موازية تحرر قاصر من مختطفيها

 تمكنت مصالح أمن دائرة موازية ولاية البليدة من تحرير قاصر تبلغ من العمر 13 سنة واسترجاعها بعد أن تم اختطافها وتعذيبها.

وحسب “النهار”، فإن الطفلة القاصر تم اختطافها والتداول على اغتصابها من طرف 4 أشخاص لمدة 4 ايام كاملة. تم إيداع المتهمين الحبس المؤقت بتهمة جناية تكوين جمعية اشرار واختطاف واحتجاز قاصر واغتصابها بالقوة

ع.ميلس 

8 فبراير، 2021 - 15:38

إستئناف محاكمة محي الدين طحكوت

شرع اليوم  رئيس الغرفة الجزائية الثالثة بمجلس قضاء العاصمة، البت في قضية رجل لأعمال محي الدين طحكوت، المتعلقة  بتلقي امتيازات في صفقة شراء حافلات من شركة سوناكوم.

وكانت محكمة الرويبة قد أصدرت أحكامها في القضية، حيث تمت إدانة محي الدين طحكوت بـ6 سنوات حبسا نافذا و200 ألف دينار غرامة مالية.

وأحيل الملف على العدالة على خلفية تورط رجل الأعمال “محي الدين طحكوت” في جنحة المشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية.

ع .ميلس

8 فبراير، 2021 - 15:12

الجيش الصحراوي يشن هجمات جديدة ضد الإحتلال المغربي

نفذت وحدات من الجيش الصحراوي, خلال ال 48 ساعة الأخيرة,  هجمات جديدة, إستهدفت من خلالها مواقع قوات الإحتلال المغربي بقطاعات الكلتة, الفرسية والمحبس حسبما أفادت به وزارة الدفاع الصحراوية.
وأفادت الوزارة, أن مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي, قصفت تخندقات جنود الإحتلال المغربي خلال يوم السبت الماضي في منطقتي أجبيل الظواية بقطاع الگلتة و  روس فدرة لبير بقطاع الفرسية.
كما تمكنت يوم أمس, وحدات الجيش الصحراوي, من قصف قواعد جنود الجيش الملكي, بمنطقة أبيرات تنوشاد بقطاع المحبس, تضيف وزارة الدفاع الصحراوية.
وتتوالى هجمات الجيش الصحراوي مستهدفة تواجدات جنود الإحتلال المغربي على طول جدار العار, لتكبدهم خسائرَ جسيمةً في الأرواح والمعدات.
قدوش مهدي.

8 فبراير، 2021 - 14:50

إمكانية إلغاء سحب رخص السياقة

تعديلا   على  قانون المرور  سيلغي  حالات  سحب   رخص السياقة إلا أنه سيشدد  على  الغرامات  المالية   التي ستسلط على المخالفين.هذا  ما جاء حسب الدراسة الجارية بين وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة الداخلية

وحسب ذات المصدر  فإن نظام سحب رخصة السياقة  المعمول به حاليا لن يكون في القانون الجديد بحيث سيتم تحديد مهلة 45 يوما للمخالف لدفع الغرامة الجزافية وفي حال عدم تسديدها يتم مضاعفة الغرامة إلى جانب خصم نقطتين إضافيتين من رصيد صاحب الرخصة.

و تضمنت مقترحات  في إطار  تعديل قانون المرور  تعميم استعمال حزام الأمن للجالسين في الأماكن الخلفية للسيارة وهذا الاقتراح كان بناء على التجارب في البلدان التي تحصلت على نتائج ايجابية في مجال السلامة المرورية والتقليل من حوادث المرور.

العمل بنظام رخصة السياقة بالتنقيط  المعدل ضمن  قانون المرور  سيتم عقب  إدخال كل الحائزين على رخصة السياقة الذين لا يملك عدد كبير منهم الرخصة البيومترية في بنك المعطيات.   وأضاف المسؤول أنه حسبما أعلنت عنه وزارة الداخلية والجماعات المحلية سيتم الشروع في عملية تسليم الرخصة البيومترية الالكترونية خلال الثلاثي الأول لسنة 2017 وبعد استكمال هذه العملية يتم العمل برخصة السياقة بالتنقيط في نهاية السنة.

8 فبراير، 2021 - 14:42

نوع جديد من لقاح كورونا بحصة 16 مليون جرعة للجزائر

صرحت مديرة الصيدلة والمستلزمات الطبية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات البروفسور وهيبة حجوج خلال يوم دراسي نظمته لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والتكوين المهني للمجلس الشعبي الوطني حول الترتيبات المتعلقة باللقاح ضد فيروس كورونا، أن حصة الجزائر من اللقاح ضد فيروس كورونا ضمن مجموعة “كوفاكس” تتراوح بين 12 و 16 مليون جرعة.

أضاف أن الجزائر ستستلم نسبة 35 بالمائة منها كدفعة أولى مع نهاية شهر فيفري الجاري.

أوضحت وهيبة حجوج أن المحادثات لإقتناء اللقاح كانت “صعبة للغاية” و هذا بحكم الضغوطات العالمية وتنافس الدول على اقتناء هذه اللقاحات.

في الأخير أكد المدير العام لمعهد باستور الدكتور فوزي درار بأن “الجزائر لم تتأخر في الحصول على اللقاح بتاتا خلافا لما روجت له بعض الاطراف وانما كانت تتفاوض بكل سرية وفق الظرف العالمي والتأني في انتظار نشر نتائج اللقاحات الناجعة ليتم اختيارها”

لامية زيلال

عاجل