11 سبتمبر، 2020 - 18:03

مصالح الدرك الوطني تستنطق نعيمة صالحي…!

باشرت مصالح الدرك الوطني بالشراقة بالجزائر العاصمة، التحقيق مع رئيسة حزب العدل والبيان و النائب البرلماني نعيمة صالحي.

واستمعت مصالح الدرك، لأقوالها في قضية تتعلق بتهم التحريض على الكراهية ونشر العنصرية، تبعا للشكوى المرفوعة ضدها بتاريخ 9 جوان 2019.

جهاد أيوب

11 سبتمبر، 2020 - 17:42

تلمسان.. المعتدون على الطاقم الطبي بأولاد ميمون في قبضة الأمن

تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة أولاد ميمون تابعة للأمن الولائي تلمسان من توقيف المعتدين على الطاقم الطبي و هم ثلاثة أشخاص بعدما قاموا بالتهجم بإستعمال أسلحة بيضاء متمثلة في قضية حديدي و قاروة من المشروبات الكحولية على أفراد من المؤسسة الإستشفائية بأولاد ميمون

تعود وقائع القضية إلى صبيحة يوم الثلاثاء الموافق ل 08سبتمبر 2020  حيث كانت الساعة تشير إلى الرابعة صباحا إذ تقدم المذكورون سابقا و الذي تتراوح أعمارهم ما بين 24و 26سنة إلى مصلحة الإستعجالات بالمؤسسة طالبين للعلاج  و هم في حالة سكر متقدمة الأمر الذي دفع بهم إلى عدم الإمتثال للإجراءات مع قيامهم بسب و شتم و الإعتداء على الطاقم الطبي العامل آنذاك

مما استدعى تدخل عناصر  الشرطة لتوقيف المعتدين و إنجاز إجراء قضائي بخصوص التهم التالية: تكوين جمعية اشرار  لغرض ارتكاب جنحة التعدي بالضرب على طاقم طبي،إهانة موظفين أثناء تأدية مهامهم،حمل أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي، السكر العلني، إحداث ضوضاء و الإخلال بالسكينة العامة قدموا بموجبه أمام السيد وكيل الجمهورية لمحكمة اولاد ميمون.

خ. ع

11 سبتمبر، 2020 - 17:35

تفكيك شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات

استمرارا لمكافحة الشبكات الإجرامية تمكن أفراد فرقة البحث والتدخل (BRI) بأمن ولاية بشار، في عملية نوعية، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة، تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات، انطلاقا من الحدود الغربية للوطن، وتحييد عناصرها.
بعد  استغلال معلومات من طرف فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بشـار، مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة بصدد استلام كمية من المخدرات، ليتم إعداد خطة محكمة بالتنسيق مع المصالح المختصة للقطاع العملياتي العسكري/ ن ع 03، حيث تم على إثرها تحديد هوية عنصر هام من عناصر هذه الشبكة، عليه، وبالتنسيق مع فرقة مكافحة المخدرات لأمن الولاية، تم استصدار إذن بالتفتيش صادر عن السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشـار، بموجبه تم مداهمة المنزل محل القضية. العملية مكنت من توقيف المشتبه به الرئيسي، مع ضبط وحجز: كمية المخدرات معتبرة من (كيف معالج) على شكل طردين كبيرين، قُدِّر الوزن الإجمالي لكمية الكيف المعالج:49,5 كلغ  و مبلغ مالي بالعملة الوطنية  قدر بأربعة وثمانين مليون سنتيم، كما تم توقيف 07 مشتبه بهم آخرين، ضبطوا بذات المسكن وكانوا بصدد استلام شحنات مختلفة من مادة المخدرات لغرض ترويجها في أوساط الشباب، حجز سيارة سياحية نوع طويوطا، ودراجتين ناريتين. المشتبه بهم الثمانية الموقوفين، تتراوح أعمارهم بين 25 سنة و 37 سنة.
حيث  تم تقديم المشتبه بهم أمام السيد/ وكيل الجمهورية لدى محكمة بشار، الذي أحالهم أمام السيد/ قاضي التحقيق بذات المحكمة، ليأمر بإيداعهم الحبس المؤقت.
 عيسى بن شيخ

11 سبتمبر، 2020 - 16:53

زغماتي..الدستور الجديد سيحارب جميع أنواع الإنحرافات

قال وزير العدل حافظ الاختام، بلقاسم زغماني، اليوم الجمعة،  خلال رده على مناقشة مشروع تعديل الدستور بمجلس الأمة، أن “الدستور الجديد تأسس لمبدأ الكفاءة والنزاهة والمساأله ومحارب جميع انواع الإنحراف في الإدارة بالتالي تمكين المواطن من استعاده حقوقه”.

وأضاف زغماتي أن “الدستور الجديد يكرس دولة الحق والقانون”.

 

س.مصطفلى

11 سبتمبر، 2020 - 16:48

تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 264 إصابة جديدة بفيروس كورونا   خلال 24 ساعة الاخيرة.

 

ف.سمير

11 سبتمبر، 2020 - 15:57

المحامي آيت العربي يهدد وزير التجارة رزيق ..!

 هدد الناشط الحقوقي و المحامي مقران آيت العربي برفع دعوى قضائية ضد وزير التجارة كمال رزّيق،  بعدما أدعى هذا الأخير بان الوزير وصفه بــ”إبن الحركي”.و كتب في منشور له على صفحته الرسمية على “فايسبوك”:”سنتخذ، بعد التشاور، موقفا جماعيا في إطار القانون ضد هذا الشخص” .

الجزائر1

و أضاف آيت العربي على حد قوله “شارك الوزير كمال رزيق على صفحته في فايسبوك المنشور التالي وهو مسؤول عنه (أنظر في الأنترنت بتاريخ 03 جانفي 2020): “من لم يشاهد في حياته الحركى فلينظر إلى هاته الوجوه العفنة فهي تمثل أبناء الحركى”.

وأضاف “ونشر الوزير صورا لمقران آيت العربي، مصطفى بوشاشي، زبيدة عسول، كريم طابو وسمير بلعربي واعتبرهم أبناء الحركى”واسترسل “فوالدي ووالد مصطفى بوشاشي من شهداء الثورة التحريرية الذين ضحوا بكل ما يملكون، بدءا بحياتهم. وآباء زبيدة عسول وكريم طابو وسمير بلعربي لم يكونوا حركى، كما وصفهم الوزير”.

ومضى آيت العربي يقول “من حق الوزير، باعتباره يساند النظام، أن ينتقدنا لأننا نمثل المعارضة الفعلية، التي أثبتها كل واحد منا في مسيرته النضالية، طالت أم قصرت. ولكن ليس من حق أحد أن يصف شهداء الثورة التحريرية الذين استشهدوا لتبقى الجزائر خالدة بالحركى”.

وختم المحامي والحقوقي منشوره متوعّدا الوزير بالردّ “إن الدفاع عن الشهداء ليس حكرا على أبنائهم لأنهم تراث مشترك للشعب الجزائري كله. وعلى صاحب القرار أن يتخذ ما يراه مناسبا ضد الوزير كمال رزيق الذي وصف شهداء الثورة التحريرية بأبشع صفة. وحتى الحركى، ومنذ الاستقلال، لم يجرؤوا على هذا الوصف. وفيما يخصنا، سنتخذ بعد التشاور موقفا جماعيا في إطار القانون ضد هذا الشخص”.

جهاد أيوب

عاجل