13 سبتمبر، 2019 - 22:34

مصدر عسكري ينفي وقوع أي هجوم ارهابي على ثكنة عسكرية بتيزي وزو

نفى مصدر عسكري مطلع لــ“الجزائر1” جملة و تفصيلا جميع الأنباء المتداولة حول وقوع هجوم إرهابي عنيف على إحدى الثكنات العسكرية بأزفون بولاية تيزي وزو و قال أن الأمر يتعلق بأفراد عصابة تمكنوا من سرقة سلاح ناري شخصي خاص بشرطي بالجزائر العاصمة و راحوا يُغيرون على الأهالي بمدينة أزفون و يسلبونهم أموالهم و أملاكهم

و عندما همّوا بالفرار صادفوا حاجز أمني خاص بالجيش الشعبي الوطني”الدرك الوطني” -نقطة مراقبة للجيش على الطريق الوطنى الرابط بين “ازفون فريحة “-فرفضوا التوقف و إحترام القانون ليقوم أفراد الدرك الوطني بإطلاق النار عليهم و على مركبتهم و تمكنوا من قتل شخص و إصابة إثنين آخرين.

و قامت بعض الأبواق الإعلامية و خدمة لأاجندة خاصة هدفها ضرب وحدة الجيش الجزائري و زرع الإنشقاق في صفوفه بنشر أخبار كاذبة حول هجوم إرهابي على إحدى الثكنات العسكرية و إشتباك بين الجيش و الإرهابيين فيما الأمر لا يعدو أن يكون أفراد عصابة.

عمّـــار قـــردود

13 سبتمبر، 2019 - 22:12

ماذا يحدث في أزفون..؟

نفى مصدر أمني مطلع لـــ“الجزائر1” الأنباء المتداولة بشأن مقتل إرهابيين إثنين من طرف الجيش الوطني الشعبي بأزفون مساء اليوم الجمعة،و قال أنه تم قتل شخص واحد فقط لكنه ليس إرهابيًا.

و أوضح بأنه قام أفراد جماعة أشرار بسرقة سلاح ناري خاص بشرطي في الجزائر العاصمة و لاذوا بالفرار نحو مدينة أزفون بولاية تيزي وزو،أين قاموا بالاعتداء على المواطنين و سرقة ممتلكلتهم و عندما همّوا بالهروب صادفهم حاجز أمني لكنهم رفضوا التوقف فأقى عناصر الأمن النار عليهم و تمكنوا من قتل شخص و إصابة إثنين منهم.

عمّــــار قـــردود

13 سبتمبر، 2019 - 22:05

زغماتي يُقرر إعادة “أسلمة” قانون الأسرة و “أخلقته”

قرر وزير العدل حافظ الأختام ،بلقاسم زغماتي،إعادة النظر في قانون الأسرة الذي وضعه الرئيس المخلوع عبد العزيز بوتفليقة و إستبداله بقانون آخر في سياق إسلامي أخلاقي بحت.

عمّــــار قـــردود

13 سبتمبر، 2019 - 21:01

مثلما إنفرد “الجزائر1″…قناة “المغاربية” تتوقف عن البثّ

أعلنت إدارة قناة “المغاربية”، الثلاثاء الماضي، عن توقف البث على القمر الصناعي “النايل سات” لأسباب تبقى مجهولة، حسبما جاء في الصفحة الرسمية للقناة عبر “فايسبوك”. و تحججت إدارة القناة بأن الأمر عبارة عن خلل و إعتذرت لمشاهديها عمّا إعتبرته إنقطاع مفاجئ لبث القناة على القمر الصناعي،لكن الحقيقة غير ذلك و هي أن القناة التي تبث سمومها من العاصمة البريطانية لندن أفلست ماليًا.

الجزائر1

و كان موقع “الجزائر1” أول من إنفرد بالإعلان عن توقف بث فناة “المغاربية” في خبر تم نشره بتاريخ 26 جويلية الماضي تحت عنوان “قناة “المغاربية” تتوقف عن البثّ قريبًا” جاء فيه “كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن قناتي “المغاربية” و “المغاربية2” اللتان تبثان من العاصمة البريطانية لندن منذ عدة سنوات بنمويل أجنبي مشبوه ستتوقفان عن البث نهائيًا خلال الأيام المقبلة.

و الجدير بالذكر أن طاقم قناتي “المغاربية” و “المغاربية2” مكون من 50 شخصًا بين اعلامي وتقنيو معروف عن هذه القناة المثيرة للجدل أنها لا تعتمد على الاشهار وليس لها مداخيل أصلاً.

مع العلم أن الرواتب الشهرية لعمالها لا تقل عن 120.000 دولار”.

الجزائر1

عمّـــار قـــردود

13 سبتمبر، 2019 - 20:58

خلال أسبوع 281 حادث مرور بالمناطق الحضرية

سجلت مصالح الأمن الوطني 281حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة من03إلى 10 سبتمبر من السنة الجارية، أسفر عن وفاة 15 شخصا وجرح 336 آخرين.

مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا قدر بـ (32) حادث، وكذا ارتفاع في عدد الجرحى بـ (19) حالة، والوفيات بحالة واحدة، حسب ما أفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

و أضاف البيان أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 96%،نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق وعدم التركيز عند السياقة، إضافة إلى أسباب أخرة متعلقة بالمركبة.

س.مصطفى

عاجل