29 ديسمبر، 2018 - 12:24

مصرع 5 أفراد من عائلة واحدة بالجلفة

لقي 5 أفراد مصرعهم، اليوم السبت، اختناقا بغاز أحادي الكربون، بحنية كعباش، مسعد، ولاية الجلفة.وتتكون العائلة المتوفاة من أب وأم وأطفالهم الثلاثة.

أما عن الأسباب، فترجع لتسرب غاز أحادي الكربون من مدفأة المنزل.

28 ديسمبر، 2018 - 20:51

“أنيسة بومدين” تزور منزل زوجها

زارت السيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين، منزل العائلة بدوار بني عدي بمنطقة العرعرعة ببلدية عين احساينية بقالمة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والتاريخية والثورية،

حيث عاينت حرم الرئيس منزل العائلة الذي ما زال محافظا على حالته القديمة رغم الترميمات التي خضع لها، كما عاينت المتحف الذي دخل حيز الاستغلال بدءا من الطبعة العاشرة الحالية للملتقى الوطني حول حياة الرئيس، وما سيتضمنه من مقتنيات.

وقد أوصت الطبعة بإنجاز فيلم سينمائي حول شخصية الرئيس وكشف جوانب أخرى عنها.

28 ديسمبر، 2018 - 20:34

مرض خطير يفتك بالماشية

أحصى الموالون في بلديات ولاية الأغواط في الأسابيع الأخيرة نفوق المئات من الخرفان بداء مجهول وتسبب في تعطل العشرات من الرؤوس “النعجة المنتجة ” عن الحركة الأمر الذي أدخل مربي الماشية في دوامة من القلق والمسارعة إلى البياطرة لعلاجها لكن دون جدوى.

28 ديسمبر، 2018 - 19:36

2000 بناء بدون رخصة بالعاصمة

قامت فرق شرطة العمران و حماية البيئة بالعاصمة  خلال سنة 2018 بعدة تدخلات تم احصاء خلالها 2136 بٍناء بدون رخصة.

و أوضح بيان لمديرية امن ولاية الجزائر  أن مصالحها تمكنت من خلال فرق شرطة العمران  وحماية البيئة، من تسجيل عدة تدخّلات  بتسجيل 2136 تدخلا تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و58 تدخلا حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلّمة و1419 تدخّلا متعلّقا بالتجارة غير الشرعية.

28 ديسمبر، 2018 - 19:24

توقيف شاب بحوزته 1600 قرص مهلوس بباتنة

تمكنت عناصر أمن ولاية باتنة، من إيقاف شاب عشريني مشتبه به، وحجز مايقارب 1600 قرص مهلوس من داخل منزله.

عملية التوقيف، جاءت بناء على معلومات تحصل عليها أمن الولاية، مفادها قيام شاب بترويج المؤثرات العقلية بحي “بوعقال الثالث” بمدينة باتنة.

ليتم إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة التي أفضت إلى توقيف المراهق، و من ثم تفتيش مسكنه العائلي بعد إستصدار إذن بالتفتيش.

أين تم العثور على ما يقارب 1600 قرص مصنف ضمن المؤثرات العقلية من نوع “بريقابلين”،

28 ديسمبر، 2018 - 19:13

حجز أسلحة وذخيرة بمعسكر

حجز عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة وادي الابطال في معسكر أربعة بنادق صيد و ذخيرة حية وتم توقيف 3 أشخاص  ببلدية واد الأبطال.

الاشخاص الموقوفين تتراوح  أعمارهم بين 39 و58 سنة،  العملية تمت بعد استغلال معلومات تفيد بحيازة 3 أشخاص لأسلحة  نارية بدون رخصة.

وبعد تحديد هوية المشتبه فيهم تم تنفيذ عمليات تفتيش لمساكنهم العائلية أسفرت عن حجز بندقيتي صيد وذخيرة حية وحزام عسكري بحوزة أحدهم.

فيما تم حجز بندقيتين أخريين و ذخيرة حية بحوزة المشتبه  فيهما الآخرين.

وتم حجز الأسلحة والذخيرة وتقديم المشتبه فيهم الثلاثة أمام العدالة للفصل في قضاياهم.