23 يناير، 2020 - 12:05

مصر : نحن داعمون للشعب الليبي

صرح وزير الخارجية المصري “سامح شكري ” أن بلاده تأمل تسوية الأزمة الليبية في أقرب وقت ممكن ، و ذكر خمسة عوامل تراها القاهرة ضرورية لغضفاء السلم في ليبيا .

و أوضح رئيس الديبلوماسية المصري في في كلمته خلال إجتماع الجزائر لدول جوار ليبيا ، المنعقد اليوم في الجزائر ن أن القاهرة ترى أنه ينبغي توفر خمسة عوامل لتسوية الأزمة الليبية ، تتلخص في تشكيل حكومة مستقلة ، نزع السلاح عن الميليشيات ، توزيع عادل لثرواتبين الليبيين ، و تنظيم الجيش الليبي ، كما أكد وزير الخارجية في حكومة عبد الفتاح السيسي ، أن بلاده لن تسمح العبث بأمن ليبيا  ، و الامن القومي لدول المنطقة ، قائلا : ” نحن داعمون للشعب الليبي و رافضون محاولات السطو و إنتهاك السيادة الليبية .

و أضاف الوزير المصري أن المجتمع الدولي ركز خلال السنوات الأخيرة على محالربة تنظيم داعش ، مؤكدا أن مصر تعزز جهودها من أجل قيام دولة ليبية .

سارة خلوف 

 

23 يناير، 2020 - 11:49

محاكمة بومالة يوم 9 فيفري …

أصدرت محكمة دار البيضاء بالجزائر العاصمة  تاريخ جلسة الناشط السياسي فضيل بومالة يوم 9 فيفري المقبل بقسم الجنح .

و بذات المحكمة كان قد امر  القاضي بايداع بومالة الحبس المؤقت في 19 سبتمبر من السنة الماضية .

 

س.منال 

23 يناير، 2020 - 11:22

طارق بلعريبي مديرا عاما جديدا لوكالة “عدل “

تم اليوم تعيين طارق بلعريبي مديرا عاما جديدا للوكالة الوطنية لترقية السكن و تطويره ” عدل ” .

و جاء هذا التعيين خلفا للمدير المنتهية مهامهه السيد السعيد روبة .

روميساء حويشي 

 

23 يناير، 2020 - 11:14

وزير الخارجية الألماني في الجزائر

وصل صبيحة اليوم وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس ” غلى الجزائر للمشاركة في إجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا الذي تحتضنه الجزائر العاصمة .

و من المنتظر أن يعرض رئيس الديبلوماسية الألماني ، الإتفاق الذي توصلت إاليه الدول المشارطة في مؤتمر برلين ، حول ليبيا و القاضي بوقف إطلاق النار بين أطراف المنازعة في ليبيا .

سارة خلوف  

23 يناير، 2020 - 10:59

حادث مرور يودي بحياة فتاة شابة

وقع حادث مرور صبيحة اليوم , بالطريق الوطني رقم 20 الرابط بين بلديتي الخروب وعين عبيد في إنقلاب سيارة سياحية ماأسفر عن مقتل فتاة في مقتبل العمر , هذا و قد تم نقل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الخروب.

م.مرمش

23 يناير، 2020 - 10:53

6 وزراء خارجية بالجزائر صبيحة اليوم …

وصل صبيحة اليوم وزراء الخارجية لدول المجاورة كل من تونس ,مصر ,السودان ,و مالي للجزائر بشأن الحوار الذي تبنته الجرائر حول الأزمة الليبية .

هذا و تقيم الجزائر اليوم بالعاصمة اجتماع بمشاركة 6 دول, و  حسب بيان لوزارة الخارجية ستشارك فية مالي, النيجر, تشاد بالاضافة الى ليبيا مستعرضة فيه آخر التطورات التي شهدتها ليبيا في الآونة الأخيرة بعد التدخلات الدولية و على رأسها الجزائر لايجاد حل لفك الأزمة الليبية .

س. منال