29 أكتوبر، 2019 - 14:01

مصطفى موجاج مدير للتنظيم والاستشراف بمديرية عصرنة وزارة العدل

تم اليوم الثلاثاء، تنصيب مصطفى موجاج مدير جديد للتنظيم والاستشراف في مديرية عصرنة وزارة العدل.

س.مصطفى

29 أكتوبر، 2019 - 13:40

قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش لقيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم

سيقوم غدا الاربعاء نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح بزيارة عمل لقيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم.

ّ

29 أكتوبر، 2019 - 13:34

رئيس مجلس الأمة بالنيابة يستقبل سفيرة جمهورية كوبا بالجزائر

استقبـــل صالح قوجيل، رئيس مجلس الأُمَّة بالنيابة اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، السَّيدةClara Margarita PULIDO سفيرة جمهورية كوبا بالجزائر التي أدت له زيارة وداع على إثر انتهاء مهامها ببلادنا.

اللقاء شكل سانحة لتناول العلاقات الثنائية التاريخية والمتميزة، وفرصة للتأكيد على الإرادة السياسية للطرفين في توطيد العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة والمستويات، والدفع بالتعاون إلى مستوى تطلعات الشعبين وقيادتي البلدين.

هذا وتطرق الجانبان إلى الأهمية التي يكتسيها التعاون البرلماني في تعزيز الروابط القائمة بين البلدين والحرص على إقامة حوار وتواصل دائم بما يخدم المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين. ويساهم في تكريس الممارسة الديمقراطية والانتصار لإستقلالية القرار السياسي الوطني وترقية مثل ومبادئ السلم، العدل والإنصاف ونصرة القضايا العادلة في العالم لا سيما القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية.

س.مصطفى

29 أكتوبر، 2019 - 13:27

مسابقة “التكوين الطبي المتخصص” تثير الجدل

صنعت، اول امس، نتائج امتحان التخصص بكليات الطب ، الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي ، و اثارت العديد من ردود الفعل حول شفافية المسابقة و طريقة تنظيمها.

و انتقد، العديد من الطلبة و الأطباء العامين المترشحين العدد القليل من المناصب التي تم فتحها بكليات الطب و التي لا تعكس الخطاب الحكومي الذي يسعى لتوفير الاطباء المختصين، حيث اجتاز حوالي 6000 مترشح المسابقة بكلية الطب بالجزائر من اجل 800 منصب تخصص ، اما كلية الطب عنابة فاجتاز حوالي 700 مترشح لاجل 130 منصب ، و كذلك الامر في كل من كليات قسنطينة باتنة تلمسان و وهران.

و اعتبر، العديد من الممتحنين ان طريقة تنظيم مسابقة التخصص، اصبحت تثير الريبة و تغيب عنها الشفافية. هذا و دعى العديد من الأطباء و نقابات الاطباء الى إعادة النظر في تنظيم المسابقة من خلال جعل امتحان التخصص الطبي وطني موحد في المضمون و طريقة التصحيح، بالاضافة الى زيادة عدد المناصب المالية لتغطية العجز الذي تعرفه المستشفيات الاستشفائية في الأطباء الأخصائيين.

ب.حسام الدين

29 أكتوبر، 2019 - 11:42

توقيع اتفاقيات جديدة بين الجزائر وموريتانيا

تم، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، التوقيع على 9 اتفاقيات للتعاون وذلك على هامش انعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الجزائري الموريتاني، من شأنها إحداث نقلة نوعية في مجال التعاون و الشراكة الاقتصادية الجزائرية -الموريتانية .

وتم توقيع الاتفاقيات بحضور وزير التجارة السعيد جلاب ونظيرته الموريتانية وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناسي إلى جانب وزير المالية ووزير الخارجية لجمهورية موريتانيا ورجال الأعمال من كلا البلدين.

وتخص هذه الاتفاقيات قطاعات النقل، الصناعة، الصحة، الميكانيك، مواد التجميل، الصناعات الغذائية، النظافة، الأمن، مجالات التسويق، البيئة، المعادن، صناعة السيارات والاتصالات.

وستسمح الاتفاقية المبرمة بين الطرفين في مجال التعاون بقطاع صناعة السيارات بإطلاق أول سيارة جزائرية الصنع من علامة “كيا الجزائر” سيتم تسويقها بموريتانيا.