الجزائر 1 | رئيس بلدية بولوغين أمام العدالة الجزائر 1 الجزائر 1 | رئيس بلدية بولوغين أمام العدالة

7 فبراير، 2021 - 11:18

رئيس بلدية بولوغين أمام العدالة

تفتح اليوم  الأحد محكمة سيدي امحمد بالعاصمة ملف قضية رئيس بلدية بولوغين الحالي في قضية تزوير .

يتابع رئيس بلدية بولوغين قضائيا بتهمة تزوير محررات رسمية التي توبع فيها رفقة رئيس مصلحة الحالة المدنية .

حسب المصادر القضائية تعود الى شكوى تقدم بها موظفون عن طريق رسالة مجهولة الى النائب العام لمجلس القضاء في العاصمة .

و تجدر الإشارة الى أنه قد تم تسجيل العديد من شهادات الميلاد لمولودين خارج إقليم بلدية بولوغين بسجلاتها في الفترة الممتدة بين سنتي 2017 و 2019 و ذلك من باب الزمالة و الصداقة .

س. لعربي

7 فبراير، 2021 - 11:15

مبولحي يعود للتدريبات…

 كشفت عدة تقارير إعلامية سعودية عن عودة الدولي الجزائري الجزائري رايس وهاب مبولحي إلى أجواء المنافسة بعد أن غاب عنها لمدة طويلة بسبب إصابة كان قد تعرض لها رفقة ناديه الاتفاق. 

هذا أفادت صحيفة ” اليوم ”  بأن النادي يعوّل على عودة المصابين والموقوفين من أجل تجديد العهد مع الانتصارات وتجاوز الخسارة المحبطة أمام العين في الجولة الماضية وستشهد تدريبات عشية اليوم استئناف ” الرايس ” للتدريبات عقب إنهاء برنامجه العلاجي التأهيلي.

هذا الخبر من شأنه إسعاد الناخب الوطني جمال بلماضي نظرا للتحديات المنتظرة لرفقاء مبولحي في شهر مارس المقبل.

 

مرزوق ع

7 فبراير، 2021 - 10:58

شنين..صحة الجزائريين لا تقاس بثمن

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، الأحد، ان  صحة الجزائريين لا تقاس بثمن رغم الظروف الاقتصادية الصعبة

 قال شنين في هذه المرحلة الصعبة كانت الأولوية للقرار العلمي على السياسي كما فرضت جائحة كورونا أن يصبح موظفو وعمال الصحة في مقدمة أولويات الدول مما يفرض مراجعة التعامل معهم بمزيد من الاهتمام و التكفل بمطالبهم
و صرح شنين ان  التلقيح المجاني دليل على حرص الدولة على صحة مواطنيها وليس غريبا على الدولة الجزائرية وهذا حماية للصحة العمومية ورعاية لمواطنيها
ف.سمبر

7 فبراير، 2021 - 10:55

الجزائر من الدول القادرة على إنتاج اللقاح

قال الوزير المنتدب “جمال بن بأحمد” المكلف بالصناعة الصيدلانية، أن روسيا حددت أن الجزائر دولة قادرة على انتاج لقاح ضد كورونا.

و حسب ما صرح به الوزير المنتدب للإذاعة الوطنية، أن الجزائر تسعى لإنتاج اللقاح  المضاد لفيروس كورونا و أضاف، أن صيدال و4 شركات خاصة بإنتاج الأدوية تملك الخبرة الكافية و ذلك بالتعامل مع روسيا.

أشار بن بأحمد، أن منذ بداية الجائحة استطاعت الجزائر توفير القدر الكافي من الكمامات و تحاليل “pcr”للكشف عن كورونا.

و في الأخير شدد المتحدث، على ضرورة تنظيم القطاع، للوصول إلى التصدير.

لامية زيلال

 

 

 

7 فبراير، 2021 - 10:52

أهم مشاكل الخدمة العمومية للماء الشروب على طاولة الوزير…

في إطار تحسين الخدمة العمومية في مجال المياه الصالحة للشرب يترأس وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي يوم الأحد 07 فيفري 2021, بمقر الوزارة, اجتماعا بالتحاضر المرئي عن بعد يضم مدراء الموارد المائية ومدراء وحدات الجزائرية للمياه للولايات و هذا تحضيرا لموسم الصيف 2021.
يهدف هذا الاجتماع إلى تسليط الضوء عن أهم المشاكل الحقيقية التي تؤثر على نوعية الخدمة العمومية للماء الشروب في مختلف الولايات والاستماع إلى الحلول المقترحة و المشاريع الموجهة من طرف المسؤولين المحليين للحد من هذه النقائص.
مرزوق ع 

7 فبراير، 2021 - 10:51

قريبا…الأنسولين انتاج جزائري 100 بالمئة

صرح الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية , عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد من خلال ندوة صحفية أجراها اليوم الاحد بأن الجزائر ستتمكن من تحقيق استقلاليتها في انتاج الانسولين  , كما كشف بن باحمد للاذاعة الثالثة , انه في أفاق 2022 سيكون الانسولين انتاج جزائري .

 

 

 

سفيان سني