الجزائر 1 | مطالبة سكان حي القرع بالوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم الجزائر 1 الجزائر 1 | مطالبة سكان حي القرع بالوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم

20 فبراير، 2021 - 13:39

مطالبة سكان حي القرع بالوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم

سكان حي داي القرع بلدية عين العسل يطالبون من الجهات الوصية الوقوف على النقائص التنموية بمنطقتهم .

طالب سكان حي داي القرع الواقع بإقليم بلدية عين العسل بولاية الطارف من الجهات المختصة بالوقوف على النقائص التي يعاني منها سكان الحي من تهييئة الطريق و الإستفادة من الإنارة العمومية خلال تخصيص مبالغ مالية لا عادة اعتبار هذا الحي الذي لم تمسه اية مشاريع تنموية منذ سنوات لأنه من بين الأحياء المنسية .

العربي سلسبيل

20 فبراير، 2021 - 13:30

الأغواط إنفجار منزل بسبب تسرب الغاز

أدى تسرب الغاز بإنفجار منزل بحي المحافير بالقرب من الساحة الخظراء بولاية الأغواط في حدود منتصف النهار

الإنفجار أدى إلى إنهيار جدران المنزل وتضرر بعض السيارات المركونة أسفل العمارة حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية على إثرها لعين المكان ونقلت 4 أشخاص جرحى كانو داخل المنزل إلى مستشفى 240 سرير

وأوضح المكلف بالإعلام لدى الحماية المدنية بالأغواط أن عدد الضحايا عرف إرتفاعا تدريجيا بالإصابات بسبب الضرر الكير الذي خلفه الإنفجار

أيمن بوشوشة

20 فبراير، 2021 - 12:44

البطولة الجهوية لشطرنج بين مصالح الشرطة

البطولة الجهوية للشطرنج ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي ” السيد المفتش الجهوي” لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، يشرف على مراسم اختتام التظاهرة تثمينا لدور الرياضة وترقيتها في صفوف منتسبي الأمن الوطني.

أشرف السيد المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشـار، و مراقب الشرطة “موسى بلعباس” مرفوقا بوالي ولاية بشـار، السيد “محمد بلكاتب”، على مراسم اختتام فعاليات البطولة الجهوية ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي، للرياضة الفكرية ـ الشطرنج، التي احتضنها أمن ولاية بشـار، وهذا على مستوى ديوان مؤسسات الشباب بحي السلام، بحضور السادة: رئيس أمن ولاية بشـار، رئيس المجلس الشعبي الولائي، ورؤساء المصالح الجهوية والولائية للشرطة. التظاهرة نظمت بالتنسيق مع المصلحة الجهوية للصحة، النشاط الإجتماعي والأنشطة الرياضية، عرفت تنافسا حادا وكبيرا بين كافة المشاركين، الممثلين لأمن ولايات بشار، أدرار وتندوف، لتُستهل العملية بتكريم طاقم التحكيم التابع للرابطة الولائية للرياضة الفكرية ـ الشطرنج ببشـار، بعدها تم تكريم الرياضيين الفائزين، حيث أسفرت النتائج في صنف الفردي إناث، على تحقيق حافظ الشرطة “رحموني فضيلة”، للمرتبة الأولى، متبوعة بكل من: العون الشبيه “خالدي ميمونة” في المرتبة الثانية، والمرتبة الثالثة عادت للعون الشبيه “عليوات وسيلة”  الفائزات تابعات لأمن ولاية بشـار. في صنف الفردي ذكور، نال المرتبة الأولى العون الشبيه “بوبة مصطفى”، عن أمن ولاية تندوف، متبوعا بزمليه عن نفس أمن الولاية، كل من: عون الشرطة “عيوني بن يوسف” في المرتبة الثانية، وملازم أوَّل للشرطة “صغير عبد الصمد” في المرتبة الثالثة. أما حسب الفرق، فقد فاز أمن ولاية بشـار بهذه البطولة في صنف الإناث، بدون منافس، أمام في صنف الذكور، فقد احتل المرتبة الأولى، أمن ولاية تندوف، المرتبة الثانية أمن ولاية أدرار، والمرتبة الثالثة كانت من نصيب أمن ولاية بشـار. في ختام الإحتفالية، وتقديرا وعرفانا على المجهودات المبذولة والتنسيق مع أمن ولاية بشار لإنجاح فعاليات هذه التظاهرة الرياضية الجهوية، تم تكريم السيد مدير ديوان مؤسسات الشباب لولاية بشـار، نظير المساهمة الفعالة في إنجاح هذه التظاهرة، استلم التكريم نيابة عنه، السيد “عدو سمير” رئيس مصلحة التنشيط. السيد المفتش الجهوي لشرطة الجنوب الغربي ببشار، وفي كلمة له عند اختتام هذه المنافسة، نوَّه بالتنظيم المحكم لمجرياتها، كما أشاد بالتنافس الشريف الذي تحلى به الرياضيون المشاركون، داعيا إياهم لتحقيق أحسن النتائج في البطولة الوطنية للرياضة الفكرية المزمع إجراؤها لاحقا، موجها تشكراته لكل من ساهم في إنجاح فعالياتها، ليعلن رسميا عن اختتام فعاليات البطولة الجهوية ما بين مصالح الشرطة لناحية الجنوب الغربي، للرياضة الفكرية ـ الشطرنج.

بن شيخ عيسى

20 فبراير، 2021 - 12:38

هذا ماصرح به نكاز فور إطلاق سراحه

أعبر رشيد نكاز  عن فرحه وشكره لكل المواطنيين الجزائريين فور إطلاق سراحه بعد تعليمة رئيس الجمهورية القاضية بإطلاق سراح أزيد من 55 سجين من معتقلي الرأي وذلك يوم أمس الجمعة .

هذا و صرح نكاز أنه و طيلة مدة سجنه التي دامت أكثر من 14 شهرا أن وضعه بالسجن كان جيدا سواء بسجن القليعة أو بسجن الحراش لا سيما معاملة حراس السجون التى أثنى عليها نكاز كما و وجه شكره لمدير السجن بسيدي الشيخ.وأنهى تصريح بشكره لله على نعمة الحرية و مؤكد حبه للوطن مضيفا أن الموت في ارض الوطن افضل من الموت في الخارج .

عبد الرؤوف .ميلس 

20 فبراير، 2021 - 12:34

أمن عزابة يطيح بعصابة تمتهن بيع المخدرات بسكيكدة‎

في  إطار تجسيد سياسة المديرية العامة للأمن الوطني الرامية،إلى محاربة الجريمة بشتى أنواعها تمكن أمن دائرة عزابة بسكيكدة،بناءا على معلومات تلقتها الشرطة القضائية التابعة لدائرة عزابة مفادها،إقدام مجموعة مختصة في بيع المخدرات والمؤثرات العقلية على إبرام صفقة بيع كمية معتبرة من المخدرات على أن تكون عملية التسليم بالدفعة.

من خلالها تم إعداد خطة محكمة من طرف أمن عزابة كللة بالإطاحة ب5أفراد تتراوح أعمارهم بين 25و40سنة وحجز صفحات من المخدرات بوزن 3كلغ،وكذا حجز سيارة مستعملة لغرد للتنقل و5هواتف نقالة،من خلالها تم إنجاز في حقهم ملف إجراءات جزائية،حيازة المخدرات قصد البيع وبعدها سيتم تحويلهم إلى الجهات القضائية لدى محكمة عزابة.
جابر.رخوم

20 فبراير، 2021 - 12:32

“أبناء الجزائر الجديدة لا تنسو الشهداء”

إحياء ذكرى اليوم الوطني للشهيد 18 فيفري أمن ولاية بشار يشارك في برنامج تخليد المناسبة شاركت مصالح أمن ولاية بشار في الاحتفالات الرسمية المخلّدة لليوم الوطني للشهيد، والمنظمة من طرف السلطات المحلية لولاية بشار.

نظمت الحفلة تحت شعار:  “أبناء الجزائر الجديدة .. لا تنسوا الشهداء”، وهي المناسبة التي تخلد تضحيات الشهداء في سبيل استرجاع السيادة على هذه الأرض الطيبة. الاحتفالات الرسمية لهذه المناسبة، وأشرف عليها السيد/ والي ولاية بشار مرفوقا بأعضاء اللجنة الأمنية بالولاية، والأسرة الثورية، حيث شملت مراسم رفع الألوان الوطنية، قراءة فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء البررة، وهذا على مستوى مقبرة الشهداء. تبقى الغاية من إحياء هذه المناسبات التاريخية وتخليدها، هو تذكير الأجيال الصاعدة بما قدّمه الأسلاف في سبيل تحرير هذه الأرض الطيّبة، من خلال إبراز محاور هذه المناسبات وما كان لها من صدى على المستويين الوطني والدّولي في مسار استرداد الحرية.

بن شيخ عيسى