19 نوفمبر، 2020 - 13:27

مظاهرات في إسبانيا تندد بالإعتداء العسكري المغربي في الصحراء الغربية

شهدت عدة مدن إسبانية, مظاهرات عارمة تندد بالعدوان العسكري المغربي في منطقة الكركرات بالصحراء الغربية وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتنظيم إستفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

وفي هذا الاطار, ندد المتظاهرون أمام القنصلية المغربية في مدينة برشلونة باقليم كاتالونيا “بخروقات الإحتلال المغربي، و انتهاكاته المتواصلة للمواثيق الدولية” , مطالبين المغرب بالامتثال للشرعية الدولية و”الخروج الفوري من الأراضي الصحراوية المحتلة”.

كما ندد المتظاهرون بمدينة الباثيتي بمنطقة كاستيا لامانتشا, بالخرق المغربي “السافر” لوقف إطلاق النار, معبرين عن “دعمهم و مساندتهم للجيش الصحراوي في كفاحه المسلح ضد الاحتلال المغربي”, ومحملين المجتمع الدولي مسؤولية التباطؤ في فرض تسوية سلمية للقضية الصحراوية وفق ما تقتضيه الشرعية الدولية.

19 نوفمبر، 2020 - 13:04

الوزير الأول يأمر بتشديد الإجراءات الرقابية

ترأس وزير التجارة, كمال رزيق, اليوم الخميس, بمقر الوزارة إجتماع بتقنية التحاضر المرئي عن بعد للسيدات والسادة المدراء الجهويين والمدراء الولائيين لتطبيق الإجراءات الوقائية المفروضة على التجار وتشديدها.

ويأتي هذا الاجتماع بناء على تعليمات, الوزير الأول لوزير التجارة في إجتماع الحكومة أمس بضرورة تشديد الإجراءات الرقابية فيما يخص قطاع التجارة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

19 نوفمبر، 2020 - 12:52

القنصل الفرنسي جثة هامدة في المغرب

أقدم ”دينيس فرانسوا“، القنصل الفرنسي بمدينة طنجة شمال المغرب, على وضع حد لحياته شنقا صباح اليوم الخميس داخل غرفته بالقنصلية.

وقد عثرت السلطات الأمنية بالمدينة على الجثة، كما فتحت السلطات الفرنسية تحقيقا عاجلا في الموضوع.

وذكر موقع ”360“ المغربي، أن المسؤول الفرنسي البالغ 55 عاما، أقدم على الانتحار بواسطة حبل داخل بيته حيث يقطن بمفرده وسط فضاء القنصلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

19 نوفمبر، 2020 - 12:45

وزير الصحة: رئيس الجمهورية ألح على إقتناء لقاح كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الخميس, أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, ألح وشدد على ضرورة إقتناء لقاح فيروس كورونا في حال تواجده.

للإشارة فإن رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أعطى تعليمات إلى الوزير الأول في وقت سابق بالإسراع في إجراء الاتصالات اللازمة مع الدول التي تقدمت فيها الأبحاث العلمية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا وذلك من أجل اقتنائه بكميات المطلوبة فور تسويقه.

19 نوفمبر، 2020 - 12:21

وزير الصحة.. سنكون الأوائل في شراء لقاح كورونا

أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, عبد الرحمان بن بوزيد, اليوم الخميس, أن الجزائر ستكون السباقة في الظفر وإقتناء لقاح فيروس كورونا في حال تواجده.

وقال وزير الصحة خلال إشرافه على إنطلاق اليوم الوطني حول مكافحة الميكروبات أن الجزائر في مفاوضات متقدمة مع سفراء عدة دول لشراء اللقاح ضد جائحة كورونا.

وأوضح بن بوزيد أن إقتناء اللقاح سيكون متبوعا بشرط ضمانه ونجاعته على المصابين.

19 نوفمبر، 2020 - 12:10

وزير الصناعة الصيدلانية يتحدث عن الأكسجين

أوضح وزير الصناعة الصيدلانية, جمال بن باحمد, أن كمية الأكسجين الطبي التي ينتجها المنتجون الثلاثة ببلادنا توفر كمية مرضية لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأكد الوزير في تصريح لإذاعة الجزائر الدولية، أن “Linde Gaz” و” Air Liquide” و” Calgaz Algeria” ,ينتجون 320 ألف لتر من الأكسجين يوميا بطاقة إنتاجية تصل إلى 150.000 و 20.000 و 150.000 .

 

عاجل