19 فبراير، 2019 - 09:09

معادلة شهادة التعليم المهني بشهادة البكالوريا قريبا..

صرح وزير التكوين والتعليم المهنين، محمد مباركي، عن تخرج أول دفعة من الطلبة الحاملين لشهادة التعليم المهني سنة 2020، المعادلة لشهادة البكالوريا.

كما  أنه بإمكان الطلبة مواصلة التكوين لمدة سنتين والحصول على شهادة عليا للتعليم المهني، الذي يصنف في الوظيف العمومي الصنف 10.

وأوضح، محمد مباركي، خلال استضافته في برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى أن قطاع التكوين يعمل على تطوير الطلبة الذين يزاولون تكوينهم بمراكز التكوين.

مشيرا إلى أن الطلبة المتحصلين على شهادة التعليم الأساسي بإمكانهم الحصول على شهادة لها قيمتها بالوظيف العمومي مثلها مثل باقي الشهادات الأخرى.

س.مصطفى

19 فبراير، 2019 - 07:17

أزيد من 160 الف طلب تكوين لدورة فيفري

كشف وزير التعليم والتكوين المهنيينمحمد مباركي ، ان قطاع التكوين سجل أزيد من 160 ألف طلب  لدورة فيفري.

كما اكد محمد مباركي  أن عدد المسجلين عرف ارتفاعا محسوسا مقارنة مع السنة الماضية .

وقال أنه رغم انتهاء التاريخ الرسمي للتسجيلات يوم 16 فيفري  “يمكن أن تتواصل خلال الأسبوع الجاري”.

داعيا الشباب الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التكوينية و اإلى “عدم تفويت هذه الفرصة للاستفادة من التكوين المهني لاكتساب مهارات تسهل خوضهم عالم الشغل”.

س.مصطفى

18 فبراير، 2019 - 17:12

تحويل “مترشح للرئاسيات” إلى مصحة الأمراض العقلية

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان مصالح امن دائرة المالح بعين تموشنت حولت اليوم الإثنين، الترشح لرئاسيات 2019، بوغالم فتحي المعروف باسم “كوميسار البحر”، إلى مصحة الأمراض العقلية.
س.مصطفى

18 فبراير، 2019 - 15:14

Ooredoo تُرافق الفريق الوطني في كأس العالم

رافقتOoredoo، الراعي الرسمي للفدرالية الجزائرية للمُبارزةوالفريق الوطني، المنتخب الجزائري إناث في كأس العالم سيف الحسام – وسطيات -مرحلة الجزائر-التي احتضنتهاقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة يومي 16 و17 فيفري 2019.

عرفت هذه المنافسة مشاركة عدة دول إفريقية وأوروبية، حيث شاركت الجزائر بـ بمجموعة من الرياضيات من المنتخب الوطني-وسطيات.

خلال حفل الاختتاموقُبيل تسليم الميداليات للفرق المُتوجة، تم تكريم المبارزين الجزائريين الذين تألقوا مؤخرا في البطولة المتوسطية السادسة عشرة للمبارزة بمدينة كغلياريالإيطالية، بحضوروزيرالشبابوالرياضةالسيدمحمدحطابومُمثلOoredoo،السيدرمضانجزايري،المديرالعملياتيالمكلفبالعلاقاتالعامةوالإعلام وذلك عرفانا بمجهوداتهم المتميزة وتشريفهم للألوان الجزائرية. حيث فازت الجزائر خلال هذه المنافسة المتوسطية بـ 7 ميداليات واحتلت المرتبة الثانية حسب الفرق بعد إيطاليا.
يجدر الذكر أن Ooredoo ستُرافق الفدرالية الجزائرية للمُبارزة والفريق الوطني، ذكور وإناث، في البطولة الإفريقية للمبارزة في صنفي اشبال وأواسط، التي ستجري فعالياتها من 18 إلى غاية 22 فيفري 2019 بالجزائر العاصمة.
من خلال هذه المبادرات، تُؤكد Ooredoo إرادتها في ترقية هذا التخصص الرياضيفي الجزائر ومرافقة الرياضيين الجزائريين في المحافل الرياضية الوطنية والجهوية والدولية.

18 فبراير، 2019 - 14:57

قاتل الطالب أصيل يعترف؟؟

اعترف قاتل الطالب اصيل خلال مثوله أمام النيابة العامة لمحكمة بئر مراد رايس،  أنه اعتدى على الضحية ” جنسيا، وحاول مقاومته لذلك قتله.
س.مصطفى

عاجل