21 فبراير، 2019 - 11:27

معارضة المرتزقة تُتاجر بالشارع الجزائري…. !

الأكيد أنه من حق الجميع التعبير عن آراءهم و مواقفهم بكل حرية و ديمقراطية لكن بمسؤولية،فدعوة الجزائريين من البروج العاجية و من الخارج و من المكاتب المكيفة للخروج إلى الشارع دون أدنى قدرة على التحكّم في زمام الجموع الغفيرة و منع إنفلات الأمور ليس بالقرار الصائب و ليس بالمعارضة الحقة،لأن النضال السياسي يستوجب الحنكة و تحمّل المسؤولية،لأن الأمر يتعلق بأرواح الأبرياء و بالأمن القومي للبلاد.

هناك فعلاً معارضين شرفاء و نزهاء و أهم من كل ذلك “وطنيين حتى النخاع” يُناضلون من أجل خير البلاد،من أجل التغيير السلمي و الديمقراطي و ليس التغيير عن طريق الدبابات و الرصاص و سفك الدماء و نشر الفوضى في البلاد،لكن للأسف هذا الصنف من المعارضين هو قلة قليلة وسط أعداد ضخمة من المندسين و أشباه المعارضين الذين يريدون الإستثمار في الأوضاع و المتاجرة بالمعارضة لتحقيق مكاسب آنية و شخصية على حساب المصلحة العامة للوطن.

فهل تعتقدون أن عسكري برتبة جنرال سابق قضى أزيد من 4 عقود في صفوف الجيش الوطني الشعبي و بعد أن تمت إحالته على التقاعد منذ 3 سنوات و بمجرد أن سنحت له الفرصة أصبح بين ليلة و ضحاها في صفّ المعارضة و كما يقول المثل “أول ما شطح نطح”،حيث راح يتحدى الجيش الجزائري و قال أنه لا يخيفه لا بإطاراته و لا بأسلحته و هو كلام خطير لا يتفوّه به إلا مجنون معتوه،و الغريب أنه أعلن ترشحه للرئاسيات المقبلة و زعم أنه مرشح الشعب و هو معظم حياته قضاها في حضن النظام و رعايته…؟.

هل تعتقدون أن شخصيات معارضة يمكن وصفها بأنها من “أثرى أثرياء” الجزائر،يمتلكون أموال قارون،لهم في كل ولاية جزائرية عقارات و ممتلكات و شركات و لا يتعاملون إلا بالأورو و الدولار،يُعارضون من أجل صلاح هذا البلد؟،حتمًا لا،هم يبحثون عن المنافع و المكاسب و كانوا من أكبر المستفيدين من “الريع” خاصة في عهد الرئيس بوتفليقة الذي رفعهم من أسفل السافلين إلى أعلى العليين،و طبعًا من بينهم إعلاميون كانوا ينامون في المراقد و ليس حتى في الفنادق و أضحوا مُلاك مؤسسات إعلامية محترمة تغرف من “لاناب” بدون حدود،و أشخاص كانوا نكرة فأصبحوا وزراء و مسؤولين بارزين.
و لمن يريد التأكد من حقيقة المعارضة في الجزائر،يبحث عن أسماء الشخصيات المشاركة في لقاء أمس بمقر حزب جبهة العدالة و التنمية لتزكية مرشح توافقي للمعارضة حتى يعرف منهم هم قادة قطار المعارضة في الجزائر،فمعظمهم رؤساء حكومات و وزراء سابقون،و صحفيون و جامعيون غرفوا من أموال الدولة و الشعب الشيء الكثير و بعد أن إمتلأت جيوبهم و إنتفخت بطونهم و إصيبوا بالتخمة راحوا ينقلبون عن السلطة و ينتقدون توجهات النظام الذين كانوا من بُناته و أبناءه.

نعم للتغيير لكن في إطار سلمي و ديمقراطي و ليس عن طريق “التخلاط” و تحريك الشارع الجزائري لتنفيذ أجندات صهيو-غربية خبيثة لا تريد الخير للجزائر.
عمّــــار قــــردود

21 فبراير، 2019 - 11:21

إسرائيل تُنادي بحرب أهلية في الجزائر… !

لا يزال الصهيوني “إيدي كوهين” يتحدث عن الأوضاع في الجزائر،بداعي تحذيره من أعمال عنف و مظاهرات و حرب أهلية،و هي التصريحات المثيرة للتساؤلات،فهل هذا الصهيوني ذو الأصول العربية اللبنانية فعلاً قلبه على الجزائر أم أنه يتمنى “ربيعًا عِبّريًا” ببلد المليون و نصف المليون شهيد الذي بقي عصيًا على الصهاينة و “الموساد”؟.

المتتبع بدقة لكتابات و منشورات و تصريحات الصهيوني إيدي كوهين يستنتج من الوهلة الأولى أن الرجل يتابع كل شاردة و واردة بالجزائر و مهتم جدًا بما يحدث فيها و بأدق التفاصيل و كأنه يعيش بين الجزائريين،فكوهين هذا لا يفوّت فرصة دون الحديث عن الجزائر،و منذ أواخر 2017 و حتى الآن كتب أزيد من 423 بين تغريدة “تويترية” و منشور “فيسبوكي” عن الجزائر.و الغريب أنه حتى ما حدث في مدينة خنشلة أمس الثلاثاء تطرق إليه كوهين.لكن الأغرب أن تجد جزائريين،أو يُعتقد أنهم كذلك،يطبلون و يزمرون لهذا الصهيوني الذي قالوا عنه في تغريدة على “تويتر”:” كوهين أحسن من الاعلامين الجزائرين المرتزقة على الأقل كوهين يقف مع الشعوب ويوصل كلمتها ورفضها لي الظلم كوهين إعلامي محترم وينشر الحقيقة تحية له”.

فماذا يريد كوهين من الجزائر و من هي الجهات التي وراءه؟ الأكيد أن هدف كوهين واضح وضوح الشمس و هو إلحاق الدمار و الخراب بالجزائر من أجل نشر الفوضى و العنف في البلاد و إشعال فتيل حربًا أهلية قد تأتي على الأخضر و اليابس.و واهمًا هو من يعتقد أن كوهين مع الشعب الجزائري ضد النظام،فالرجل يتحرك بإيعاز و وفقًا لأجندة غربية صهيونية تريد الاستثمار في الأوضاع الراهنة في الجزائر من أجل تحقيق هدفها المنشود و هو قيام الجزائريين بحربًا بالوكالة عنها و تخريب البلاد بأيدي أبناءها المتهورين غير المدركين لخطورة ما سيلحق بالجزائر و أنهم سيكونون عُود الثقاب الذي سيُشعل الحرب الأهلية في البلاد.

عمّــــار قـــردود

21 فبراير، 2019 - 11:10

سلال..قصرنا في حق الشباب

صرح عبد المالك سلال، اليوم الخميسخلال إشرافه على تنصيب المدراء الولائيين للحملة الإنتخابية للمرشح عبد العزيز بوتفليقة ، أنه تم التقصير نسبيا في حق الشباب.

 

حيث  ” قصرنا نسبيا في حق شبابنا، ولم نتمكن من منحهم المكانة التي يستحقونها”.

وأضاف ” سنعمل على تدارك النقائص في القريب العاجل، لأن شبابنا هو القوة الحية، ونحن موجودون لخدمتهم”.

س.مصطفى

21 فبراير، 2019 - 10:32

تعليمة صارمة من القايد صالح

أمر الفريق قايد صالح، بفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب وملابسات حادث سقوط طائرة مقاتلة بولاية تيارت.

وحسب،بيان لوزارة الدفاع الوطني،فقد تقدم الفريق قايد صالح بتعازيه الخالصة لعائلتي طاقم الطائرة،راجيا من الله العليّ القدير،أن يتغمدهما برحمته الواسعة.

21 فبراير، 2019 - 10:06

سلال.. الرئيس بوتفليقة محترم و يحترم كل المتنافسين

اكد مدير الحملة الإنتخابية للرئيس بوتفليقة عبد المالك سلال، أن الرئيس محترم و احترم كل المتنافسين و من الضروري أن تكون الحملة في مستوى وسلوك المترشح  بوتفليقة.

جاء هذا خلال ندوة صحفية خلال إشرافه على تنصيب المدراء الولائيين للحملة الإنتخابية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة.

س.مصطفى

21 فبراير، 2019 - 09:56

الجزائر تعيش ظروفا دقيقة

صرح اليوم عبد المالك سلال مدير حملة المترشح عبد العزيز بوتفليقة،خلال إشرافه على تنصيب المدراء الولائيين للحملة الإنتخابية للمرشح الحر عبد العزيز بوتفليقة  أن الجزائر تمر حاليا بظروف دقيقة أثناء تطورها.

كما اكد أن كل المدراء يتشرفون بتمثيل الرئيس بوتفليقة الذي يعد رجلا من الرجال الذين مازالو حاملين رسالة أول نوفمبر.

س.مصطفى

عاجل