20 أكتوبر، 2020 - 12:28

معركة بالأسلحة البيضاء بين عائلتين بسبب الدجاج بتيزي وزو !

عالجت محكمة الجنح بتيزي وزو.مؤخرا قضية تحولت من خلالها  قاعة الجلسات إلى قاعة للفكاهة حيث لم تتوقف القهقهات و الضحك من طرف جميع من حضرها بدون استثناء .والمتعلقة بحنحة المشاجرة والبطل فيها عائلتين تقطنان بقرية ” سوق الاثنين” التابعة لمنطقة معاتقة بجنوب الولاية حيث امتثل فيها أزيد من 12 شخص من العائلتين على رأسهم الأولياء .و القضية  تتلخص حسبما سرده لنا بنفس قاعة الجلسات. محامي إحدى العائلتين اللتان تعدان من منطقته . إلا انه قال انه لم يشأ المرافعة فيها  بحيث قدمها  لمتربصه.

حيث اندلعت بسبب  الدجاج الذي خرج من خمه وتوجه إلى بستان العائلة الأخرى أين تسبب  في إتلاف وتخريب ما تم زرعه وهي الحادثة التي تعد الأولى حسب محدثنا أو بالأحرى المرة الأولى التي يقوم فيها الدجاج بفعلته هذه.وما إن تفطن أصحاب البستان حتى شنوا هجوما وهم مدججين بالأسلحة البيضاء على رأسها العصي و السكاكين  على بيت أصحاب الدجاج اللذين دججوا أنفسهم أيضا بالأسلحة البيضاء  لتندلع معركة حقيقية حامية أسفرت عن سقوط جرحى في صفوف الطرفين  رجالا ونساء و حتى أطفالا  وتحصل كل واحد منهم على عجز عن العمل علما أن معركة النساء تصدرها الشد بالشعر و الخدش .وخلال مثول الجميع أمام رئيس الجلسة.

راح كل واحد يرمي المسؤولية على عاتق الخصم لا سيما ملاك الحديقة حيث قالوا أن  خصومهم قد قاموا بإخراج الدجاج  عمدا من خمه قصد استفزازهم .وقد احدث جميع الماثلين  شوشرة  وفوضى أثناء محاكمتهم ولم ينقص سوى حضور الدجاج لتكتمل القصة خصوصا لو تم تصنيفهم كشهود . علما أن ممثل النيابة قد طالب توقيع عقوبة عام حبسا نافذا  للجميع وبعد المداولات تمت إدانتهم بعقوبة ستة أشهر حبسا مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 50 ألف دينار وردا عن استفسارنا إن قاموا باستئناف الحكم أكد محدثنا انه من يومها لم يراهم.

كاتيا.ع

20 أكتوبر، 2020 - 12:07

الفريق شنقريحة: الشعب سيواصل بكل عزيمة تشييد الجزائر الجديدة

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة,أن الاستفتاء الشعبي المقبل على مشروع تعديل الدستور يعد مرحلة هامة في تاريخ الجزائر.

وقال الفريق السعيد شنقريحة أن الشعب الجزائري سيواصل بكل عزيمة وإصرار في طريقه لتشييد الجزائر الجديدة.

20 أكتوبر، 2020 - 12:02

التماس عامين لشاب مزق مخالفة شرطي بتيزي وزو

التمس ممثل النيابة بمحكمة الجنح بتيزي وزو.مساء   أمس توقيع عقوبة عامين حبسا نافذا و غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار. في حق المتهم المدعو ” ح.حمزة” البالغ من العمر 38 سنة القاطن بالمدينة الجديدة حيث وجهت له جنحة اهانة هيئة نظامية.

إضرارا بعون الشرطة المسمى “ز.هيثم” البالغ من العمر 26 سنة .فيما طالب ممثل النيابة إعادة تكييف الوقائع إلى جنحة تخريب مستند في هذه القضية التي تعود حسبما استسيقناه من جلسة المحاكمة والتي طالب فيها الوكيل القضائي للخزينة تعويضا قدره 20 ألف دينار. إلى توجه المتهم من اجل تسديد فاتورة سونلغاز عشية انتهاء مدة الدفع حيث قام بركن سيارته في منعرج وسط المدينة.

تاركا صديقه بالداخل ولدى عودته قام الشرطي بتحرير  مخالفة  له. وهي المخالفة التي قام المتهم بتمزيقها بعين المكان وفي ذات السياق أكد الضحية المتغيب عن جلسة المحاكمة أن المتهم قد خاطبه بالقول انه لن يسدد ثمن المخالفة ومن ثم غادر وأقدم على تمزيقها  .وخلال استجوابه من طرف قاضي الجلسة قال  المتهم الغير الموقوف انه لم يمزق المخالفة أمام الشرطي بل في طريقه بعيدا عنه. أثناء أخذها من زجاج ماسح سيارته مطالبا السماح من هيئة المحكمة .أما دفاعه وفي مرافعته تطرق إلى ظروف موكله حيث سبق له وان حاول الانتحار علما أن شقيقه سبق وان مات منتحرا. هذا وقد قرر القاضي النطق بالحكم للأسبوع المقبل.

 

كاتيا.ع

20 أكتوبر، 2020 - 11:58

وزير التجارة يعاين فضاء تجاري بمدينة البويرة

قام وزير التجارة, البروفيسور كمال رزيق, صبيحة اليوم, بمعاينة فضاء تجاري بمدينة البويرة متخصص في بيع الأدوات المدرسية.

وقد وقف الوزير رزيق على مدى توفر جميع أنواع الأدوات المدرسية وكذا مراقبة أسعارها تحسبا للدخول المدرسي المقبل.

20 أكتوبر، 2020 - 09:47

مدرب زيمبابوي يتحدى بلماضي

تحدى مدرب منتخب زيمبابوي، الكرواتي زداركو لوغاروزيتش، مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي قبل مواجهة المنتخبين يوم 12 نوفمبر القادم.

وتحدث لوغاروزيتش، عن مواجهة الخضر في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022 في تصريح لموقع africanfootball قائلا:

” لا يوجد أدنى شك أن المنتخب الجزائري الأقوى في إفريقيا، باعتباره بطل القارة، مواجهته لن تكون سهلة بالنسبة لي كمدرب”.

وأضاف: “لديهم منتخب جيد يتكون من عدة نجوم، لذلك لا نركز على الأفراد، بل سنركز على الفريق ككل”.

عاجل