15 نوفمبر، 2020 - 12:14

معهد باستور..الإصابات بفيروس كورونا مرشحة للإرتفاع

صرح  المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، اليوم الأحد، أن “الجزائر تعيش موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد”.

موضحا أن “الإصابات مرشحة للإرتفاع بسبب فصل الشتاء”.

مشيرا بأن “دراسات تتحدث عن أن الموجة قد تبلغ ذروتها في الأيام القادمة على أن تتراجع شهر ديسمبر مع توقع موجات أخرى”.

 

س.مصطفى

15 نوفمبر، 2020 - 12:08

معهد باستور.. اللقاح ضد الإنفلونزا الموسمية لا يحمي من كورونا

قال المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، اليوم الأحد أن “الإعتقاد السائد بأن لقاح الانفلونزا الموسمية يحمي من كورونا خاطىء”.

كما اكد  البروفيسور  أنه “لا وجود لعلاقة بينهماو فما يتم تداوله حول ضرورة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية للحماية من الإصابة بكورونا هو “اعتقاد خاطئ”.

 

.ف.سمير

15 نوفمبر، 2020 - 12:00

“مافيا” الآثار تهدد تاريخ الثورة التحريرية

تمكنت عناصر الدرك الوطني بسيدي بايزيد بالجلفة من القبض على شخصين كانوا يجمعون بقايا الأثار للثورة التحريرية بمقبرة الشهداء .

في عملية مميزة ومحكمة تم الأبلاع عن توجد شخصين على متن سيارة يقمون بجمع مخلفات الحرب التحريرية من طائرات وسيارات وقنابل والمتواجدة داخل سور مقبرة الشهداء بجبال وبعد توسيع الأختصاص تم ألقاء على هذان الشخصان محملين ببقايا أثار الثورة التحريرية وهذا من أجل بيعها بالميزان كالحديدة يعاد تحويله وبفضل وعي الساكنة الذين أبغلوا الجهات المعنية بتواجد هؤلاء على متن سيارة .

اسامة مداح

15 نوفمبر، 2020 - 11:53

إختتام فعاليات البطولة الوطنية العسكرية للرمي بالمسدس

أختتمت بالمركب الرياضي العسكري الجهوي بشار، يوم الخميس الماضي, على فعاليات البطولة الوطنية العسكرية للرمي بالمسدس “ذكور وإناث” للموسم الرياضي 2020/2021.

وإختتمت الفعاليات بالناحية العسكرية الثالثة في الفترة الممتدة من 09 إلى 12 نوفمبر2020، والتي عرفت مشاركة  98 متنافسا ومتنافسة، يتوزعون على ستة عشر فريقا، مثلوا مختلف قيادات القوات، النواحي العسكرية والوحدات الكبرى للجيش الوطني الشعبي.

15 نوفمبر، 2020 - 11:43

إرتفاع أسعار النفط

علم موقع الجزائر1 ان  أسعار النفط سجلت اليوم الأحد، ارتفاع طفيف ، حيث ارتفعت عقود خام برنت تسليم شهر أكتوبر المقبل، اليوم، بنسبة 0.2 في المائة لتتداول عند 44.5 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط WTI (الأمريكي) تسليم شهر سبتمبر، بنحو 0.1 في المائة ليتداول عند 41.7 دولار للبرميل.

 

خ.امال

15 نوفمبر، 2020 - 11:35

تأجيل محاكمة ولد عباس وبركات

أجل مجلس قضاء الجزائر العاصمة, اليوم الأحد جلسة استئناف محاكمة وزيري التضامن الوطني الأسبقين جمال ولد عباس والسعيد بركات إلى تاريخ 29 نوفمبر القادم.

وجاء قرار التأجيل في القضية المتابع فيها الوزيرين السابقين بتهم تتعلق بتبديد وإختلاس أموال عمومية, إبرام صفقات مخالفة للتشريع , سوء استعمال الوظيفة بناء على طلب هيئة دفاع المتهمين.

للتذكير كانت المحكمة الابتدائية لسيدي امحمد قد أدانت جمال ولد عباس و سعيد بركات بعقوبات سجن نافذة  ب 8 سنوات و 4 سنوات على التوالي و غرامة مالية قدرت بمليون دج  لكل منهم