17 أغسطس، 2020 - 12:04

مغترب يقود عصابة المتاجرة بالمخدرات بتيزي وزو

في عملية  نوعية تمكنت فرقة البحث و التدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيزي وزو من الإطاحة بشبكة خطيرة مختصة في المتاجرة المخدرات .

وهي الشبكة التي تضم خمسة أفراد وتم من خلال هذه العملية حجز ما يقارب الستة كلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج تحديدا 5.572 كلغ.و مبلغ مالي قدره 20 مليون سينتم من عائدات بيع هذه السموم وكذا حجز سيارتين سياحيتين فاخرتين تستعملان في إطار عملياتهم. فضلا  حجز عن خمسة هواتف نقالة  .

وحسب ما كشفته مصالح الشرطة في ندوة صحفية عقدتها صبيحة اليوم بمبنى امن الولاية تزامنا مع تقديم المتهمين الموقوفين أمام الجهات القضائية بمحكمة ذراع الميزان المختصة اقليميا. فان العملية انطلقت بداية من توقيف شخص من منطقة مكيرة وبحوزته كمية من المخدرات مقدرة ب2.72 كلغ وبعد التحقيق معه كشف عن مصدرها  وهم أربعة أشخاص من تندوف و المثير أن احدهم الرئيسي  حامل لجنسية الصحراء الغربية.علما انه سبق لقوات الشرطة بتيزي وزو أن أطاحت العام الفارط  بشبكة دولية للمتاجرة بالكوكايين يقودها مغربي اتخذ تيزي وزو كمقر إقامته ونشاطه.

كاتيا.ع 

17 أغسطس، 2020 - 11:41

وزير العدل: الدستور القادم سيعزز إستقلالية القضاء

أكد وزير العدل حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، اليوم الإثنين خلال ترأسه لإجتماع المجلس الأعلى للقضاء بتفويض من الرئيس تبون في دورته العادية 2020، أن “هذه المؤسسة الدستورية المحورية معول عليها كثيرا في تجسيد إستقلالية القضاء بفضل الدور والمهمة التي تعتزم المؤسسة الدستورية منحهما إياه في الدستور القادم”.

وأضاف وزير العدل قائلا “إن ما عرفه هذا الجانب من تعديل دستوري من نقاش فياض وجاد ومتعدد الجوانب بين ذوي الإختصاص والممتهنين لخير دليل على المكانة المرموقة التي تحتلها هذه المؤسسة الدستورية في هياكل الدولة فالمجلس الأعلى للقضاء بفضل التصور الجديد الذي خص به ضمن تدابير مشروع تعديل سيبقى الأعلى موقعا في هرم السلطة القضائية وصاحب الإختصاص الأول في تأطير ومتابعة المسار المهني للقضاة”.

وقال زغماتي “إن المجلس الأعلى للقضاء طالما بقي يؤدي مهامه بهذا الحيز من الإختصاص فإنه يظل الفاعل الأساسي الضامن للحقوق والحريات وفرض سلطان القانون”.

17 أغسطس، 2020 - 11:28

مدير مستشفى يخالف تعليمات الرئيس تبون

على خلفية الإحتجاجات المتكررة بقطاع الصحة في بلدية مكمن بن عمار ولاية النعامة, إنتقلت وسائل الإعلام لتغطية إحتجاج عمال القطاع، وعند تقربهم من مسؤول المؤسسة لمنحه حق الرد، فإذا بالمدير يرفض رفضا قاطعا التصريح لوسائل الإعلام بدون ذكر الأسباب.

و بهذا يكون المدير قد خالف تعليمات رئيس الجمهورية و الحكومة الرامية الى فتح الأبواب و التواصل مع وسائل الإعلام و المواطنين….ليبقى السؤال يطرح نفسه…من أسدى تعليمات للمدير بعدم التصريح للصحافة …؟!!

 

س.ع.مطماطي

17 أغسطس، 2020 - 11:20

“سونطراك” توقع مذكرة تفاهم مع “وينترشال ديا” للتنقيب عن المحروقات

وقعت شركة سونطراك اليوم الإثنين, مذكرة تفاهم مع شركة ألمانية وينترشال ديا “Dea Wintershall” من دراسة إمكانيات التعاون في مجال التنقيب عن المحروقات وتطويرها وإنتاجها في الجزائر ودوليا.

وأفد بيان لشركة سونطراك أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين سونطراك والشركة الألمانية وينترشال ديا “Dea Wintershall” وخصوصا البحث عن فرص تعاون جديدة.

للإشارة فإن شركة وينترشال ديا “Dea Wintershall” تنشط في الجزائر منذ سنة 2002 كشريك لسونطراك في تطوير مشروع رقان شمال, منذ دخوله حيز الخدمة سنة 2017 .

17 أغسطس، 2020 - 10:59

صالون الجزائر الدولي للكتاب بنسخة أخرى

من المنتظر أن تنظم وزارة الثقافة والفنون نسخة إفتراضية لصالون الجزائر الدولي للكتاب “سيلا” وهذا ضمن التدابير الوقائية لمحاربة تفشي كورونا المستجد.

وقد كشف جمال فوغالي، مدير مكتب الكتاب بوزارة الثقافة، أن قرار تنظيم نسخة إفتراضية للطبعة الـ 25 لصالون الجزائر الدولي للكتاب جاء بعد تشاور مع ممثلي دور النشر الجزائريين ومسؤولي مكتب الكتاب بوزارة الثقافة والفنون نظرا لعدم إمكانية تنظيم هذا الحدث الذي يستقطب إكثر من مليون زائر سنويا في هذا الظرف الصحي الإستثنائي.

17 أغسطس، 2020 - 10:49

وفاة رئيس دائرة بوحمامة بخنشلة

توفي،صبيحة اليوم الإثنين، رئيس دائرة بوحمامة في ولاية خنشلة، عيساني عز الدين.

وبهذه الفاجعة الأليمة تقدم والي خنشلة، علي بوزيدي، بإسمه وبإسم كل إطارات الجماعة المحلية، إلى عائلة الفقيد بواسع رحمته.

عاجل