13 يناير، 2020 - 19:30

مفتشي الجمارك المقصيين في وقفة إحتجاجية

نظم اليوم مفتشي الجمارك الناجحين في المسابقة دفعة 2018 وقفة إحتجاجية أمام مقر مديرية الجمارك بالجزائر العاصمة.

وأفاد الناجحين المقصيين أن إدارة الجمارك قد أقصتهم من قائمة الناجحين نظرا للمحسوبية التي طغت على القطاع.

وقد طالب المقصيون رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والوزير الأول جراد بالتدخل العاجل للنظر في قضيتهم وإنصافهم, علما أن المحتجين قد نجحوا في مسابقة التكوين وقد تم تكريمهم في حفل التخرج بحضور السلطات المدنية و العسكرية بمعهد الإقتصاد الجبائي والجمركي بالقليعة تحت إشراف وزير المالية الحالي عبد الرحمان راوية.

وقد أكد المحتجون في الأخير على ضرورة الإلتحاق بمناصبهم مع التعويض.

 

 

قزوت وليد

13 يناير، 2020 - 19:02

مغترب يهرب 990 مؤثر عقلي من نوع “بريقابالين” من فرنسا !!

مثل مغترب بفرنسا مزدوج الجنسية أمام محكمة الجنايات بالدار البيضاء، لمواجهة تهمة استيراد المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، بعد عثور مصالح الجمارك بالمطار على 990 مؤثر عقلي من نوع “بريقابالين”داخل أمتعة المتهم ،أين كان عائدا عبر رحلة جوية من مطار مرسيليا متوجها نحو الجزائر، محاولا تمريرها عبر جميع نقاط المراقبة بالمطار على أساس أدوية لعلاج آلام مرض المفاصل وإظهاره وصفات طبية تبين لاحقا أنها مزورة ونسخة عن نماذج بمواقع إلكترونية.

المتهم  و خلال مواجهته من قبل المحكمة، إعترف بما نسب إليه، غير أنه أكد نيته في استهلاك الأدوية المحجوزة والتي جلبها من فرنسا لذات الغرض، نافيا محاولته بيعها أو ترويجها كمؤثرات عقلية في أوساط المدمنين، وهو ما رافعت لأجله هيئة الدفاع والمطالبة بتبرئته من التهم الموجهة له، واستنادا لما تقدم من معطيات إلتمس النائب العام توقيع عقوبة 20 سنة سجنا نافذا في حقه.

أزواو نايلة 

13 يناير، 2020 - 17:20

تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية تحت إشراف شنقريحة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اصدرته اليوم الإثنين , أن اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة , سيشرف غدا الثلاتاء , على تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية، بالقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”.

و عن ذات المصدر انه سيجرى التمرين، بميدان الرمي والمناورات التابع للقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”، والذي ستقوم بتنفيذه وحدات اللواء 41 مدرع.

 

ب.عبدالقادر

 

13 يناير، 2020 - 15:25

أوكرانيا تعقد اجتماع دولي بخصوص الطائرة

أعلنت أوكرانيا عن اجتماع يوم الخميس القادم في لندن، مع مشاركة الدول الخمس التي قتل رعايا لها في الطائرة و ذلك للبحث في اتخاذ اجراء قانوني ضد طهران

بحيث قال وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو  أن الدول ستبحث التعويضات و التحقيق في الواقعة

كما كتب الرئيس الإيراني حسن روحاني في تغريدة، أن “التحقيق الداخلي للقوات المسلحة خلص إلى أن صواريخ أطلقت للأسف عن طريق الخطأ أدت إلى تحطم الطائرة الأوكرانية”، متحدثا عن “مأساة كبرى وخطأ لا يغتفر.

ب.الهام

 

 

 

 

13 يناير، 2020 - 15:13

تبون … قانون يجرم العنصرية والجهوية

حسب بيان لرئاسة الجمهورية , أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الوزير الأول بإعداد مشروع قانون جديد يعاقب كل مظاهر العنصرية والجهوية وخطاب الكراهية في البلاد.

و ذكر نفس البيان : “هذا الإجراء، يأتي بعد ما لوحظ ازدياد خطاب الكراهية والحث على الفتنة خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، كما يأتي لسد الباب في وجه أولئك الذين يستغلون حرية وسلمية الحراك برفع شعارات تهدد الانسجام الوطني”.

وخلص بيان رئاسة الجمهورية إلى أن “الجميع مطالبون بالتقيد بالدستور وقوانين الجمهورية، لاسيما فيما يتعلق باحترام ثوابت الأمة وقيمها، والمكونات الأساسية للهوية الوطنية والوحدة الوطنية ورموز الدولة والشعب”.

 

ب.عبدالقادر

 

13 يناير، 2020 - 14:55

وزير الخارجية في أول خرجة رسمية له للإمارات و السعودية

سيقوم وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” بزيارة كل من الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية الخميس القادم, رفقة وفد رفيع المستوى.
و قال بيان الخارجية أن بوقادوم سيحل بالإمارات و السعودية في الفترة ما بين 14 و 16 جانفي المقبل, و ذلك لدراسة مستجدات الأوضاع في العالم العربي خاصة الشؤون الليبية, لدراسة حل الدعم السياسي بعيدا عن العسكري في ليبيا.

وليد بن أحمد.

عاجل