11 يونيو، 2016 - 13:23

مقتل5 أشخاص وإصابة 6 أخرين في حادث مرور بتبسة

لقي 5 أشخاص حدفهم واصيب 6 آخرون بجروح خطيرة، إثر حادث مرور في ولاية تبسة.

حيث وقع الحادث على مستوى الطريق الوطني رقم 16 بعد إصطدام حافلة بمركبة سياحية.

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 13:08

توقيف 3 إرهابيين بالمدية

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من القاء القبض على ثلاثة إرهابيين صباح السبت، بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة بولاية المدية التابعة للناحية العسكرية الأولى.

جاء في بيان جيش الوطني الشعبي “في إطار مكافحة الإرهاب وفي سياق العملية التي تقودها قوات الجيش الوطني الشعبي بمنطقة الرواكش قرب بلدية بعطة، ولاية المدية/ ن.ع.1، تم إلقاء القبض صباح اليوم 11 جوان 2016، على ثلاثة (03) إرهابيين آخرين واسترجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وكمية من الذخيرة، فيما تم كشف وتدمير (03) ألغام تقليدية الصنع و(17) مفجرا بنفس المنطقة”.

 

 

 

11 يونيو، 2016 - 00:32

حرق أوراق امتحانات البكالوريا المسربة

“الكناباست” تطالب بحرق أوراق الامتحانات المسربة

طالبت نقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، بإعلان يوم لحرق أوراق المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا بصفة علنية تنديدا بفضيحة التسريبات والمساس بمرجع علمي.

وأوضح، الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بنقابة “الكناباست” مسعود بوديبة لـ”الشروق”، أن المشكلة المطروحة حاليا هو وجود مواد سربت إلا أنها ستصحح، واعتبر أنه إذا كانت فضيحة التسريبات قد مست بمصداقية البكالوريا، فقرار إعادتها جزئيا قد ضعف مصداقيتها لدرجة التمييع.

وقال المتحدث لو تحملت الوزارة مسؤولية إعادة الامتحان في جميع المواد، لكان أحسن خيار تقدمه للمجتمع إعلان يوم لحرق وثائق المترشحين تنديدا بفضيحة التسريبات.

 

 

الجزائر1

11 يونيو، 2016 - 00:16

بداية تصحيح اوراق مترشحي بكالوريا الشعب الغير مسربة

أمرت وزار التربية نورية بن غبريت ، مديري التربية للولايات، باستدعاء هيئة التأطير البيداغوجي و الإداري، للالتحاق بمراكز الإجراء يوم الأحد وإلى 17 جوان الجاري،

 

عملية التصحيح النموذجية لأوراق المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا الأولى دورة ماي في شعبتي آداب و فلسفة وآداب ولغات أجنبية، ستنطلق غدا، عبر كافة مراكز الإجراء،

غير أن عملية التصحيح في باقي الشعب التقنية والعلمية ويتعلق الأمر بشعب رياضيات، تقني رياضي، تسيير واقتصاد وعلوم طبيعية ستمس فقط المواد التي لم تتسرب أسئلة اختباراتها.

 

 

الجزائر1

10 يونيو، 2016 - 23:45

لحوم الحمير تعود لاسواق الجزائر في رمضان

فتحت مفتشية البيطرة لولاية تيارت مع فرقتي الدرك الوطني لقرية سي عبد الغني والسوقر، تحقيقا حول معلومات نقلها مواطن بخصوص تواجد رأس حمار وأحشاء مرمية في مكان بين البلديتين، يعتقد أنه ذبح وسلخ لبيع لحومه.

وبعد إتمام الإجراءات رفقة مصالح الدرك الوطني ردمت البقايا بمحضر رسمي، في انتظار الحصول على معلومات حول مصير باقي الجثة في إطار التحقيق الذي تم فتحه،

إذ يعتقد أن الحمار قد سوق على شكل لحم مفروم أو مشوي، وبالأخص أن طاولات الشواء العشوائية تملأ الشوارع في فترة ما بعد الإفطار.

 

 

 

الجزائر1

 

10 يونيو، 2016 - 23:07

الفيسبوك يهدد بن غبريت بالتسريبات من جديد

صفحات الفايسبوك تهدد وزارة التربية الوطنية من جديد و تتوعد بنشر مواضيع بكالوريا رمضان .

توعدة بن غبربت بموجة من الإجراءات الجديدة للحد من الغش في الدورة الجزئية، بالتنسيق مع الجيش في التحضير للعملية ولمنع صفحات الفايسبوك من تسريب المواضيع.

في نفس السياق، أجمع أصحاب صفحات الفايسبوك، التي تداولت مواضيع البكالوريا سابقا، على المناورة وضرب مصداقية الشهادة مرة آخر، وذلك بتسريب كل المواضيع خلال فترة الإمتحانات الجزئية. كما استدلوا على هذا بنشر وثيقة داخلية على صفحة ”   BAC 2016  “، التي وزعتها وزارة التربية على مديرياتها الـ 50، والتي تنص أنه لن يكون أي تغير في مراكز الامتحانات، بحيث أن نفس المأطرين والحراس تم اسيتدعائهم للدورة الإستثنائية.

الامر الدي اصبح يخيف مرة ثانية مستقبل المترشحين في حالة تم ضرب مصداقية البكالوريا كما حدث في الاول

البكالوريا ،الاخبار ، الجزائر ،الفيسبوك يهدد ،بن غبريت ،التسريبات من جديد، تسريب وثيقة داخلية ، موعد الامتحاناتالبكالوريا ،الاخبار ، الجزائر ،الفيسبوك يهدد ،بن غبريت ،التسريبات من جديد، تسريب وثيقة داخلية ، موعد الامتحانات

عاجل