25 سبتمبر، 2019 - 13:00

مقران آيت العربي من التظاهر ضد العصابة إلى الدفاع عنها…!

للنفاق عنوان و عنوانه في الجزائر هو الحقوقي و المحامي مقران آيت العربي الذي كان خلال الحراك الشعبي يتظاهر و يدعيّ-زورًا و بهتانًا-أنه ضد العصابة و كان ينادي بسقوطها،كما كان على رأس المنادين بشعار “مدنية ماشي عسكرية” و هو الذي كان مساندًا للجنرال المتقاعد علي غديري و كان مدير حملته الإنتخابية..هذا الحقوقي المنافق تأسس أمس الثلاثاء للدفاع عن العصابة.

عمّــــار قـــردود

25 سبتمبر، 2019 - 12:56

استقالة جماعية للطاقم الطبي بمستشفى” الواد “

استقال صباح اليوم , الطاقم الطبي لدار الولادة بمستشفى  الوادي , استقالة جماعية بعد حادثة الحريق الذي تسبب في هلاك 8 أطفال رضع حديثي الولادة .

مروى معقافي

25 سبتمبر، 2019 - 12:40

المحكمة العسكرية تؤكد ما إنفرد بكشفه “الجزائر1”

مرة أخرى،أثبت موقع “الجزائر1” تميزه و ريادته في السبق الصحفي و المعلومات الحصرية و هو دليل على قوته و إحترافيته رغم أنف أعداء النجاح،حيث-و كالعادة-إنفرد موقع “الجزائر1” بكشف أحكام المحكمة العسكرية على الرياعي “المتآمر على الجيش و سلطة الدولة” مساء أمس الثلاثاء في حدود الساعة 22.19-مع العلم أن المحكمة العسكرية بالبليدة أعلنت أحكامها في حدود الساعة الثانية ليلاً و الفارق بين التوقيتين واضح-و كانت جميع الأحكام التي أعلن عنها موقع “الجزائر1” صحيحة بإستثناء الحكم الصادر في حق زعيمة حزب العمال لويزة حنون،حيث قال الموقع أنه حًكم عليها بــ10 سنوات حبسًا نافذًا لكن الصحيح هو 15 سنة حبسًا نافدًا.

الجزائر1

ففي مقال خبري بعنوان “15 سنة حبسًا نافذًا لبوتفليقة،توفيق و طرطاق و 10 سنوات حبسًا نافذة لحنون” تم نشره في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء بموقع “الجزائر1” جاء فيه “أفادت مصادر “الجزائر1” بأن الأحكام النهائية في حق الرباعي “المتآمر على الجيش و سلطة الدولة” ستُصدر خلال الساعات المقبلة و قبل يوم الخميس المقبل،و قد تم الحكم على شقيق رئيس الجمهورية السابق السعيد بوتفليقة و الجنرالين توفيق و طرطاق بــ15 سنة حبسًا نافذًا،فيما تم الحكم على لويزة حنون بـــ10 سنوات حبسًا نافذًا،مع الإشارة إلى أن الوكيل العسكري للجمهورية كان قد إلتمس 20 سنة للرباعي المذكور”.

الجزائر1

هذا و قضت المحكمة العسكرية في البليدة في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء بإدانة كل من السعيد بوتفليقة، الفريق المتقاعد محمد مدين المدعو “توفيق”، اللواء المتقاعد بشير طرطاق والأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون بتهمتي “المساس بسلطة الجيش”و “المؤامرة ضد سلطة الدولة” والحكم عليهم بـ 15 سنة سجنًا.

كما أدانت المحكمة العسكرية في القضية نفسها وزير الدفاع السابق، خالد نزار ونجله لطفين وفريد بن حمدين بـ 20 سنة سجنًا نافذة غيابيًا.وكان النائب العام العسكري لدى المحكمة العسكرية بالبليدة التمس أحكاما بالسجن 20 عاما في حق المتهمين السبعة.

عمّـــــار قــــردود

25 سبتمبر، 2019 - 12:32

” الغاز ” يقتل ثلاثة اخوة بالأغواط

توفي صباح اليوم ثلاثة أشقاء جراء الاختناق بغاز ثاني أكسيد الكربون ببلدية “تاجموت ” ولاية الأغواط .

وتجمع سكان المنطقة أمام المستشفى بسبب غياب الأكسجين الذي صعب من اسعاف المصابين.

كوثر تبيقي

25 سبتمبر، 2019 - 12:25

الكونغرس سيبدأ اجرءات عزل ترامب

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي, الثلاثاء فتح تحقيق رسمي بهدف عزل الرئيس دونالد  ترامب  من منصبه  المشتبه بانتهاكه الدستور, عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه السياسي .

و قالت الأخيرة , إن “تصرفات ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه و أمننا القومي وخيانته لنزاهة انتخاباتنا”.

وأضافت لذلك ، أن مجلس النواب يفتح تحقيقاً رسمياً لعزل الرئيس.

مروى معقافي

25 سبتمبر، 2019 - 12:24

جلاب..القاعدة المنظمة للاستثمار الأجنبي 49\51 تم العدول عنها

أكد وزير التجارة ، سعيد جلاب ، أن القاعدة المنظمة للاستثمار الأجنبي 49\51 تم العدول عنها و اقتصرت فقط على الاسثتمار في القطاعات الاستراتيجية .

ودعا جلاب المؤسسات الوطنية لجذب المزيد من الشركاء الأجانب للسوق الجزائرية، بالإضافة إلى تقديم كامل التحفيزات للمستثمرين الأجانب لولوج السوق المحلية وخلق فرص الاستثمار فيها.

كما أكد على ضرورة تطوير آليات تصدير المنتج المحلي، خاصة وأن الطلب أصبح متزايد عليه في الآونة الأخيرة، و ألح على توسيع عمليات التصدير والتقليص من فواتير الإستيراد.

صوفيا بوخالفة

عاجل