23 ديسمبر، 2020 - 13:58

مقري يفتح النار على رئيس الحكومة المغربي

فتح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، النار على حزب العدالة والتنمية المغربي الذي يقود الحكومة على مدار 8 سنوات، بعد تأييد سياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل التي أقرها الملك محمد السادس.

واعتبر مقري في منشور على صفحته بموقع فايسبوك أن إستمرار الحزب الممثل لجماعة الإخوان المسلمين في الجارة الغربية في الترويج لدعم القضية الفسطينية تدليس ممجوج وإدعاء باطل لن يكون له أي أثر.

واتهم رئيس حمس، رئيس الحكومة المغربي والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني بـ  خيانة مبادئه وخطه السابق المعادي للتطبيع بأي شكل من الأشكال وفق ما كان يصرح به هو نفسه .

بالمقابل أشار أن هذا الحزب يضم أُصلاء ومناضلين صادقين في مناصرة الفلسطينيين ضد المحتل الصهيوني، مستدركا: غير أنه إن وافقت مؤسسات هذا الحزب هذه الخيانة فهو حزب قد دخل رسميا في دائرة التصهين.

 

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 13:20

طاقم قناة السابعة TV وموقع الجزائر 1 يعزون الزميل حمزة كعبيش في وفاة إبنته

إنتقلت الى رحمة الله سبحانه وتعالى ابنة الزميل الصحفي بقناة السابعة ،حمزة كعِيبِيش ،وعلى إثر هذا المصاب الجلل يتقدم السيد سعيد كسال ،المدير العام لقناة السابعة ، وكافة أسرة القناة وموقع الجزائر 1 ، بأصدق التعازي القلبية للزميل حمزة كعِيبِيش .
سائلين المولى عز وجل أن يتغمد روح الفقيدة برحمته الواسعة ، ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها جميل الصبر والسلوان ، في مصابهم الجلل , إنا لله وإن إليه راجعون .

 

إلهام قرباج

 

23 ديسمبر، 2020 - 13:00

تونس ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني

 أكدت وزارة الشؤون الخارجية التونسية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان أصدرته مساء أمس الثلاثاء، أن كلّ ما يروج من ادّعاءات بخصوص إمكانية إرساء علاقات دبلوماسية بين تونس والكيان الصهيوني، لا أساس له من الصحّة، وأنّه يتناقض تماما مع الموقف الرسمي المبدئي للجمهورية التونسية المناصر للقضيّة الفلسطينية العادلة والداعم للحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني .

و صرحت الوزارة في بيانها أن تونس تحترم المواقف السياديّة لمختلف الدول، وأن موقفها هذا ثابت ومبدئي، ولن تؤثر فيه أبدا التغيرات في الساحة الدولية ، كما أنه يعكس ما عبّر عنه رئيس الجمهورية التونسي ، في أكثر من مناسبة، حول مفهوم التطبيع الذي يعتبر في غير محلّه، لأن الوضع الطبيعي هو أن يسترد الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة .

وجددت تونس، ضمن البيان نفسها تمسكها بعدم المشاركة في أية مبادرة تمّس من الحقوق الشرعيّة للشعب الفلسطيني الشقيق ، مشددة على أنها غير معنيّة بإرساء علاقات دبلوماسية مع الكيان المحتلّ، طالما أنّه يواصل سياساته التي تضرب عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي .

من جهة أخرى، إعتبرت الوزارة أن هذا الموقف المبدئي نابع من إرادة الشعب التونسي، ومعبّر عمّا يخالجه من مشاعر تضامن وتأييد مطلق للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني التي كفلتها له مختلف المرجعيّات الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة ومختلف أجهزتها، وخاصّة منها مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، كما تبنّتها عديد المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى .

ميلس عبد الرؤوف 

23 ديسمبر، 2020 - 12:37

يوفنتوس يسقط أمام فيورنتينا بثلاثية

سقط فريق يوفنتوس أمام ضيفه فيورنتينا بثلاثية نضيفة (3-0) على ملعب “أليانز ستاديوم”, ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

وقدم رفقاء كريستيانو أداءاً جيدا لكنه لم يستطع الوصول لشباك “الفيولا”, رغم أنهم لعبو منقوصين عدديا في أغلبية أطوار اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد زميلهم خوان كوادرادو في الدقيقة (17).

ويحتل يوفنتوس المرتبة الرابعة مؤقتا برصيد 24 نقطة في إنتظار إستكمال هذه الجولة.

وللإشارة فإن يوفنتوس لديه مباراة متأخرة أمام نابولي.

قدوش مهدي.

23 ديسمبر، 2020 - 12:15

بن غبريط أمام العدالة بسبب قضايا فساد

إستدعت محكمة سيدي امحمد اليوم وزيرة التربية السابقة نورية بن غبريط للتحقيق معها في شبهات فساد. 

تقف نورية بن غبريط وزيرة التربية و التعليم السابقة  أمام قاضي التحقيق المختص في الجريمة الإقتصاية و المالية بالغرفة الثانية لدى محكمة سيدي امحمد.

وللإشارة فأن نورية بن غبريط جاءت إلى المحكمة مصحوبة بإستدعاء مباشر ،وهي متواجدة داخل المحكمة ويتم الإستماع إليها في قضايا تتعلق بالفساد.

 

ع.ميلس 

23 ديسمبر، 2020 - 11:35

“السيتي” يطيحون بأرسنال برباعية

تمكن فريق مانشستر سيتي في مباراة سهرة الأمس من الإطاحة بمضيفهم أرسنال على ملعب الإمارات بلندن برباعية مقابل هدف واحد (1-4), ضمن مجريات ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وإفتتح أشبال غوارديولا عداد تسجيلهم في الدقيقة الثانية من إنطلاق المباراة (دقيقة 2) من تسجيل غابرييل جيسوس, بعدها أضاف النجم الدولي الجزائري رياض محرز الهدف الثاني من مخالفة رائعة أسكنها الشباك في الدقيقة (54), وسجّل فيل فودين الهدف الثالث في الدقيقة (59), وإختتم إيمريك لابورت مهرجان التهديف في الدقيقة (72).

وجاء الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة (31) برأسية ألكسندر لاكازيت.

قدوش مهدي.