1 مارس، 2017 - 13:34

مقهى للنساء يثير الجدل في ولاية الجلفة

استغرب متتبعي القناة الثالثة منذ ساعات الصباح الأولى  التشهير القوي لفتح مقهى خاص بالنساء في قلب ولاية الجلفة، أهم مدينة محافظة في البلاد

الخبر انتقل إلى شبكات التوصل الاجتماعي أين تم التعليق عليه بالسلب , منتقدين طريقة التعامل مع حرية المرأة و التحضر بهذا الشكل في مجتمع محافظ يقدس مكانتها و بالاخص ادا كان في ولاية الجلفة

حيث قال احد المعلقين ”  شكرا للقناة على إعلامها ” الهادف جدا جدا” و مبروك الحضارة لعفيفات ومحافظات الجلفة..بإمكانكن ان تكن اليوم مثل الباريسيات أو السويديات..”

فهل مطالب المراة في ولاية الجلفة تنحصر في فنجان قهوى مع صديقاتها خارج بيت الاسرة و داخل مقهى خاص بهن ؟

 

1 مارس، 2017 - 13:33

انطلاق عملية بيع قسيمة السيارات

انطلقت اليوم عملية بيع قسيمة السيارات لسنة 2017 والتي  تستمر إلى غاية الـ31 من مارس الجاري حسبما أفادت به المديرية العامة للضرائب.

هذا وأعلنت المديرية العامة للضرائب انه يمكن اقتناء القسيمة على مستوى قبضات الضرائب و مكاتب بريد الجزائر و ذلك طيلة أيام الأسبوع،مضيفة أن قبضات الضرائب ستبقى مفتوحة بصفة استثنائية أيام السبت من الشهر الجاري و كذا يوم السبت الأول من أفريل القادم.

كما كشفت ذات المديرية عن أن أسعار قسيمة السيارات لم تعرف تغييرا هذه السنة.

ويذكر أن أصحاب السيارات الجديدة و المرقمة سنة 2017 معنيون هم أيضا باقتناء قسيمة السيارات.

1 مارس، 2017 - 13:22

موعد بداية تطبيق رخصة السياقة بالتنقيط

كشف  مدير الوحدات المشكلة بقيادة الدرك الوطني العقيد محمد تريكي , ان نظام التنقيط الخاص برخصة السياقة البيومترية الجديدة من شانه تخفيض حوادث المرور ب 25 بالمائة .

مؤكدا أن هذا النظام الذي اثار الكثير من الجدل سيتوضح من خلال الشروحات و الندوات التحسيسية المرتقب أن تقدمها قيادة الدرك

ومن  المرتقب أن تدخل هذه الرخصة الجديدة حيز الخدمة نهاية 2017. كما من المرتقب اطلاق نظام الكتروني وطني ينهي بشكل كامل ظاهرة “المعريفة” لاسترجاع رخص السياقة بعد سحبها

1 مارس، 2017 - 13:00

تشكيلة المجلس الوطني لحقوق الانسان

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية المرسوم الرئاسي الذي يحدد تشكيلة المجلس الوطني لحقوق الانسان.
ويتشكل المجلس الوطني لحقوق الانسان من 38 عضوا يختارهم رئيس الجمهورية و رئيسا غرفتي البرلمان و اعضاء يختارون من الجمعيات الناشطة في مجال حقوق الانسان و النقابات و المنظمات المهنية و غيرها.
و الأعضاء المختارون من طرف رئيس الجمهورية هم بن زروقي فافا أرملة سيد لخضر, فاطمة الزهراء كرادجة وعائشة زيناي , ولزهاري بوزيد.
اما العضوان المختاران من طرف رئيس مجلس الامة هم سليمان زيان و حميد بوزكري, اما العضوان المختاران من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني فهم دريس عبد الرحمان وهدى طلحة زوجة سويكي.
وفيما يخص الاعضاء المختارين بعنوان الجمعيات الناشطة في مجال حقوق الانسان فهم: عبد اللطيف ديلمي واحمد شنى ومشري بن خليفة, بالاضافة الى عبد اللطيف بنيدة وعبد الرحمن صوفي , وكذا نورية حفصي وسومية شايب و شيخي سعاد أرملة فاسي صليحة مخارف وكذا فاطمة الزهراء زرواطي.
كما يتكون من 8 أعضاء تم تعينهم بعنوان النقابات والمنظمات المهنية وهم:
صبرينة قهار وحفيظة بن منصور زوجة زرهوني بالاضافة الى غنيمة مسعودي وحبيبة دان ومسعود عمارنة و الجيلالي حمراني وكذا محمد بقاط بركاني وابراهيم طايري.
واختار المجلس الأعلى للقضاء العضو كريمة علا اما العضو الذي اختاره المجلس الاسلامي الأعلى فهو محمد المامون القاسمي الحسني , فيما اختار المجلس الاعلى للغة العربية محند الطيب سي بشير.
واختارت المحافظة السامية للامازيغية طاهر سي الهادي أما العضو الذي اختاره المجلس الوطني للأسرة والمرأة عائشة قوادري بوجلطية, اما الهلال الأحمر الجزائري فقد اختار العضو سعيدة بن حبيلس المولدة كتو.

1 مارس، 2017 - 11:26

بودبوز أحسن صانع ألعاب في الدوري الفرنسي

اختير الدولي الجزائري رياض بودبوز، لاعب مونبلييه الفرنسي، كأحسن رابع صانع ألعاب في الدوري الفرنسي.
وحسب مجلة فرانس فوتبول الفرنسية فإن اختيار بودبوز جاء بناءً على تصويت أجراه الموقع الفرنسي،  حيث حصل اللاعب الأسبق لنادييّ باستيا وسوشو على نسبة 11% من الأصوات.
ويقدم رياض بودبوز مستويات رائعة مع ناديه الفرنسي هذا الموسم، ما جعله يخطف أنظار عدة أندية أوروبية خاصة في فرنسا، وغاب الجزائري بودبوز عن نهائيات كاس أمم إفريقيا الماضية التي شارك فيها منتخب بلاده في الجابون بداعي الإصابة.

28 فبراير، 2017 - 15:16

انيس رحماني يتهجم على الاعلامي سعيد كسال

تهجم مدير قناة النهار أنيس رحماني  على موقع الجزائر1 و القائم عليه الإعلامي سعيد كسال في أخر تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعبارة “الكلاب”

أنيس رحماني  في خرجة غير متوقعة و التي لا تليق به كشخصية عمومية و مدير قناة النهار التي تعتبر نفسها الأولى في الجرائر , لم يتقبل النقد الموجه لقناته في الكثير من القضايا

حيث استعمل في تغريدة حول ما نشره  الموقع الالكتروني الجزائر1 كملة  “كلاب “ , ما يعتبر تعدي لفضي لا يليق بإعلامي كبير خصوصا لو كان مدير مجمع إعلامي

الطريقة التي انتقد بها أنيس رحماني الجزائر1 و الإعلامي سعيد كسال من خلال الألفاظ “النابية” فهي تعبر عن دكتاتورية مدير النهار و تكشف الوجه الأخر “لأنيس” الذي يحلل انتقاد الآخرين لنسفه و يحرم دلك على الأخر و الدي لا يامن بالراي و الراي الاخر و لا بحرية التعبير التي يتغنى بها

ما جاء في موقع الجزائر1  لم يمس بكرامة أنيس كشخص بل هو انتقاد لخط القناة و سياستها الإعلامية في التعامل مع الشأن الداخلي الجزائري لا أكثر و لا اقل

بل انحصر في مقال حول تعامل النهار مع  قضية  الإعلامية سميرة مواقي و قضية انتقاد الإعلامي فضيل بومالة لسياسة قناة النهار  الاخبارية

و عليه تأسف الإعلامي سعيد كسال الدي يشغل منصب رئيس تحرير بقناة الشروق من تصرف مدير قناة النهار و ما صدر منه  في عبارة ” للأسف احترمك و لم أكن أظنك هكذا يا أنيس “