25 يوليو، 2020 - 11:55

ملازم أول يقتل شرطية

اقدم ملازم أول للشرطة بأمن ولاية سوق تيسمسيلت، ينحدر من ولاية سوق أهراس، يبلغ من العمر 31 سنة، بقتل زوجته الشرطية كانت تشتغل بأمن ولاية سكيكدة، تبلغ من العمر 29 سنة، تنحدر من نفس الولاية حياتها ثمنًا بطعنات خنجر لإقامتها دعوى خلع ضده وهذا بعد توتر العلاقة الزوجية بينهما سنة 2018

 

ورغم تدخل والد الضحية للتسوية إلا أن ذلك كان مستحيلا، لتفصل في الأمر محكمة سكيكدة بتاريخ الرابع من شهر فيفري لنفس السنة، الجاني أعتبر أنها أهانته أمام أسرته وخرجت عن التقاليد والعادات التي يتمسك بها أبناء ولاية سوق أهراس، حيث لم يتقبل ذلك وقرر قتلها،

حيث أقدم في البداية على حرق سيارتها أمام مسكنها شهر فيفري لسنة 2019، انتقاما منها الأمر الذي دفع بها إلى رفع شكوى ضده ثم تراجعت عن متابعته وقررت التنازل بعدما تعهد بعدم إيذائها، وكضمانة عن حسن نيته منحها سيارته الأمر الذي دفعها إلى وقف إجراءات الخلع وأبدت نيتها في الصفح عنه شريطة ترك سبيلها، لكن زوجها استمر في إزعاجها هاتفيا بالاستفسار عن تحركاتها وعملها ما دفعها إلى تفعيل إجراءات طلب الخلع بمحكمة سكيكدة.

 

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:45

تعليمة صارمة من وزير التربية

علم موقع الجزائر1 ان وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، امر مديري التربية بضرورة تنظيم اجتماعات مع رؤساء المراكز وجميع المؤطرين بمختلف فئاتهم مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة.
وتهدف اللقاءات، إلى إلزام المؤطرين، بالتنفيذ الصارم للبروتوكول طيلة فترات الإجراء، والتجميع والتصحيح، ضمانا لسلامة وصحة المترشحين والمؤطرين على السواء.

س.مصطفى

25 يوليو، 2020 - 11:38

انطلاق أسطول الحراقة من شواطئ الجزائر

لا تزال ولاية بومرداس تنزف أولادها على رأسهم الشبان بحيث تفقدهم يوما بعد.ومازالت هذه الولاية تحصى يوميا انطلاق قوارب “الحراقة” إلى الضفة الأخرى  وان كان العنوان الرئيسي لهذا الوضع هو البحث عن الحياة الموجودة في أحلام هؤلاء أو بتعبير أخر حياة   غير موجودة في واقعهم  و السعي وراء ما يسمونه العيش الكريم و الحياة الرغدة  وما يسمونه أيضا فرارا من المعاناة و البؤس إلى غير ذلك من الحجج الواهية وكذا العطش وراء التفتح على أنفسهم و الرغبة في  تفجير مكبوباتهم و نيل حرية العيش والتي غالبا ما تتنافى  كليا مع ديننا الإسلامي الحنيف و للحديث قياس.

إلا انه المتمعن الباحث و المحقق في كل هذا يجد تفرع العديد من الأسباب منها الهروب من الأحكام القضائية و الهروب من مختلف مصالح الأمن لارتكابهم لأمور يعاقب عليها القانون  على غرار الجرائم بشتى أشكالها سواء اكتشف أمره أو لم يكتشف بعد. ويوجد من هؤلاء الهاربين من أصدرت في حقهم أوامر بالقبض

كما لا يخفي على الجميع أن من بين قوافل “الحراقة” هناك المسبوقين قضائيا المدمنين  المنحرفين وما خفي أعظم  .حيث انطلق يوم أمس” اسطول” من شاطئ قورصو حاملا معه العشرات من الشباب من مختلف مناطق بومرداس وهو “الأسطول ” المتكون بما لا يقل عن ست قوارب حيث انطلق باتجاه اسبانيا والى ذلك أطلقت عائلة “”ز ” من منطقة سيدي داود ببومرداس عملية بحث عن ابنها   “محرز” صاحب ال17 سنة حيث اختفى عن الأنظار يوم أمس تزامنا مع انطلاق “الأسطول البحري” ما يرجح فرضية التحاقه بقوارب الانتحار .

كاتيا.ع

25 يوليو، 2020 - 11:26

الجزائر تشارك في كأس العرب للمنتخبات 2021

راسل الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الإتحادات العربية الـ22 للمشاركة في بطولة كأس العرب 2021 المزمع إجرائها في قطر خلال شهر ديسمبر.

وستقام هذه البطولة لأول مرة حيث ستجمع 22 منتخب عربي.

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:24

المتعافون من كورونا يعانون أعراضا طويلة الأمد

أفادت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأميركية، الجمعة، بأن عددا كبيرا من مرضى “كوفيد-19” لا يتعافون بسرعة، وبأنهم يعانون من أعراض مستمرة، مثل التعب والسعال.

ووفق تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن ما يقارب ثلث المصابين بفيروس كورونا المستجد ممن لم يمرضوا على نحو يتطلب إدخالهم إلى المستشفى، لم تعد صحتهم إلى وضعها الطبيعي حتى بعد مرور ثلاثة أسابيع عقب تشخيصهم بالإصابة بالوباء.

ونقلت شبكة “إن بي سي نيوز” الإخبارية عن كيت بورتر، قولها إنها لا تزال تعاني من الحمى والإرهاق وتسرع ضربات القلب وضيق التنفس ومشكلات في النوم، رغم مرور 129 يوما على تعافيها من “كوفيد-19”.

واستندت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في النتيجة التي توصلت إليها على استطلاع آراء 274 مريضا بكورونا، قال 35 في المئة منهم، إنهم لم يتمكنوا من استعادة صحتهم

بعد مرور أسابيع على إصابتهم بالمرض، علما أن نسبة 20 في المئة من هؤلاء ينتمون إلى الفئات العمرية الشابة التي تتراوح أعمارها بين 18 و34 عاما.

وقارنت الدراسة بين كورونا والإنفلونزا العادية من حيث التعافي، حيث قالت إن ما يقارب 90 في المئة من المصابين بالإنفلونزا، يتعافون بشكل تام بعد مرور أسبوعين تقريبا على تشخيص إصابتهم بالمرض.

وبيّنت الدراسة أن الأعراض المسجلة لدى المتعافين من كورونا والتي استمرت بعد شفائهم تمثلت بشكل رئيسي بالتعب والسعال المتواصل والصداع المستمر.

خ.امال

25 يوليو، 2020 - 11:12

وزير الاتصال يثنى على مناقب المجاهد والنائب البرلماني محمود قمامة

أثنى وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر على المجاهد والنائب البرلماني محمود قمامة الذي وافته المنية يوم الجمعة واصفا إياه “بالممثل الحق للوطنية الوحدوية الترقية في وجه الاستعمار الفرنسي”.

وقال الوزير في كلمة الإشادة أن “الحاج محمد قمامة وهو نائب عن حزب جبهة التحرير الوطني وعميد الممثلين البرلمانيين للهقار وتيدكلت قد توفي بعد صراع طويل مع مرض مزمن”، مضيفا أن “ابنا من أبناء مواطنينا الأفذاذ في منطقة الجنوب الشاسع قد رحل عنا لينضم هذا المجاهد الوطني البطل ،الذي كرس حياته لتحرير الجزائر من نير الاستعمار وللوحدة الوطنية وتنمية البلد، إلى العالم الأبدي فرحم الله الجندي الذي افنى حياته في سبيل دوام الدولة الجزائرية وازدهار شعبها”.

س.مصطفى