23 فبراير، 2020 - 19:20

ملف “أوريدو” على طاولة إجتماع تبون و أمير قطر..!؟

كشفت مصادر عليمة لـــ”الجزائر1″ أن ملف قضية شركة “أوريدو” و مديرها الذي تم طرده بقرار من رئيس الجمهورية ممكن ان تكون احد موضيع إجتماع لتبون بضيفه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني الذي سيحل بالجزائر غدًا الثلاثاء في زيارة رسمية تدوم يومين.

و أصدرت شركة “أوريدو” المدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي بياناً حول ما أثير في وسائل الإعلام بشأن إبعاد المدير التنفيذي لفرع الشركة في الجزائر عن البلاد.

وأعلنت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، أنها تتابع باهتمام بالغ حيثيات إبعاد الرئيس التنفيذي للشركة في الجزائر، الألماني نيكولاي بيكرز.

وتابعت أن مجلس إدارة المجموعة يجري تحقيقاً شاملاً للوقوف على أسباب القرار الصادر عن السلطات الجزائرية، كما جددت المجموعة التزامها بأعلى المعايير في خدمة عملائها وقوانين الهيئات التنظيمية لشركاتها العاملة في مختلف الدول حول العالم.

وكانت وسائل الإعلام الوطنية تداولت الأسبوع السابق، قيام الرئيس عبد المجيد تبون بطرد المدير التنفيذي لفرع شركة أوريدو القطرية في الجزائر الألماني نيكولاي بيكرز، وتضاربت الأنباء حول سبب الطرد الرئيس المعيّن منذ شهور مديراً تنفيذي.

جهاد أيوب

23 فبراير، 2020 - 19:14

الصحافة الفرنسية تبتهج لبروز “مثليين جنسيًا” في الحراك

عبرت وسائل الإعلام الفرنسية المختلفة لتواجد المثليين جنسيًا في مسيرات الحراك الشعبي بالجزائر عبر رفع راية هذه الفئة و المتمثلة في قوس قزح و إعتبرت الأمر خطوة صحيحة نحو بناء دولة الحريات و القانون.

جهاد أيوب

23 فبراير، 2020 - 19:07

الصهيوني “إيدي كوهين” يُهاجم الجزائر

هاجم اليهودي “إيدي كوهين”، المستشار في مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،الجزائر في تغريدة نشرها على حسابه بموقع “تويتر”.

وعبر عن دعم إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية للمغرب في قضية الصحراء الغربية. ومما جاء في تغريدة هذا الصهيوني التي كتبها بالدارجة المغربية: “دولة يسرائيل ومريكان ديما واقفين مع لمغرب فقضية صحراء.. ياك ڤاع نقولو عار جار على جارو”، قبل أن يختم تغريدته بالقول: “ولي دار دنب يستاهل لعقوبة”.

جهاد أيوب

23 فبراير، 2020 - 18:50

المحكمة العليا تفتح 300 ملف فساد متورط فيها وزراء وشخصيات ثقيلة

كشفت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” أن المحكمة العليا من المقرر أن تفتح 300 ملف فساد متورط فيها وزراء وشخصيات ثقيلة.

جهاد أيوب

23 فبراير، 2020 - 15:56

بالصور..إستقبال مميز لشنڤريحة في الإمارات

حظي اللواء شنقريحة السعيد باستقبال رسمي بمقر قيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية من قبل الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية

،حيث استمع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرض تشكيلات من القوات المسلحة الإماراتية أدت له التحية الشرفية، ليترأس بمعية مضيفه جلسة عمل حضرها عدد من ضباط الجيش الإماراتي وأعضاء الوفد الجزائري المرافق للسيد اللواء،

استعرض خلالها الطرفان مختلف مجالات التعاون بين الجيشين وآفاق تطويرها إلى ما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين. كما أبلغ السيد اللواء نظيره الإماراتي تحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي إلى أفراد القوات المسلحة الإماراتية.

ف.مم

عاجل